عبايات وقفاطين من أسبوع الهوت كوتور 2024.. اختاري الموديل المناسب لجسمك

أصبح غير ممكناً أن يمر أسبوع باريس للهوت كوتور من دون أن نرى على منصات عروض أشهر الماركات العالمية والعربية العبايات والقفاطين والتي تقدم ضمن مجموعات الأزياء الراقية بمعايير عالمية حيث تحرص الدور الشهيرة في إضفاء لمسة عصرية على كل قطعة، هذا بخلاف الفخامة المستمدة من جودة التطريز والخامات الفاخرة.


الجميلة تستعرض لكِ أحدث موديلات عبايات وقفاطين زينت منصات عروض أسبوع باريس للموضة، كما تقدم لكِ نصائح تساعدك في إختيار الموديل المناسب بحسب شكل جسمك.


القفاطين بموديل الكاب للجسم الكمثري

قفطان من توقيع Elie Saab - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

برع المصمم اللبناني إيلي صعب Elie Saab في تقديم مجموعة فاخرة، طغت عليها موديلات الكابات الطويلة، وواحد من بين التصاميم الكاب الرمادي الفاتح الطويل الأشبه بالعباية الشرقية والذي ازدان بالتطريز الذهبي والفضي، أعجبنا تنسيقه مع الجمبسوت عالي الخصر والمصمم من نفس لونه والحذاء الفضي المصمم بمقدمة مدببة، اكملي هذا اللوك بكلاتش ساتان رمادي.


يناسب هذا الموديل صاحبات الجسم الكمثري لأنه سيساعد في توسيع خط الكتفين بفضل التطريز الذي يزين الأكتاف والأكمام والصدر، كما سيخفي الجزء السفلي الممتلئ من الجسم.

اكتشفي كيفية إختيار خامات العبايات الرائجة في شتاء 2024 المناسبة لشكل جسمك


العبايات المطبعة تناسب النحيفات

 

لم تكتفي دور الأزياء العالمية بتزيين عبايات 2024 بالتطريز، بل فضل البعض تزيينها بالطبعات الورود، كما في العباية الواسعة الطويلة التي تألقت بها عارضة ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli، والذي تميز بأكمامه المنفوخة والذيل الطويل الذي يمتد على الأرض، وقد أعجبنا تنسيقه مع الجمبسوت المغلف بالكامل بالتطريز، نفس الموديل يمكنك تنسيقه مع فستان أسود سادة، واكملي الطلة بحذاء أسود وكلاتش أسود مزود بقفل فضي.


نرشح هذا التصميم لصاحبات الجسم النحيف لأنه سيعطي إنطباع أن الجسم أعرض وأكثر امتلاءً.


العبايات الميدي تناسب الطويلات

قفطان من ماركة Maison Renata - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لم تعد العبايات منحصرة في زاوية التصاميم التقليدية الطويلة، بل بات طبيعياً أن نرى موديلات متوسطة الطول تعلو الكاحل مثل الموديل الأسود المحبوك بتطريز ذهبي والمصمم بأكمام واسعة تنتهي على شكل الجرس من توقيع ماركة Maison Renata، نسقيه مع فستان من نفس الطول ويفضل أن يكون سادة من دون تطريز حتى لا تقعي في فخ المبالغة، واكملي اللوك بحذاء وكلاتش باللون الأسود.


يناسب هذا التصميم صاحبات القامة الطويلة، فالتطريز المتداخل والطول الذي يعلو الكاحل سيزيد من قصر القامة، لذا لا نرشحه للقصيرات.


قفاطين محددة الخصر لجسم الساعة الرملية

قفطان من ماركة Rena - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

لم تغب موضة القفاطين المحددة للخصر عن مشهد الموضة، وقدمت ماركة Rena موديل برغندي أنيق تميز بفتحة الصدر على شكل حرف V والتطريز الناعم الذي يزينه، نسقيه مع حذاء وكلاتش باللون الذهبي.


نرشح هذا القفطان لصاحبات جسم الساعة الرملية لأنه سيبرز نحافة الخصر الذي يتميز به هذا الجسم، كما ستنحف الياقة الـV Neck منطقة الصدر الممتلئة وستساعد التنورة الواسعة في إخفاء الجزء السفلي الممتلئ من الجسم.


قفاطين واسعة تخفي البطن البارز

قفطان من ماركة Stéphane Rolland - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

حضرت القفاطين الواسعة المستوحاة من قصة الكاب على منصات عروض ربيع وصيف 2024، وخطفت عارضة ستيفان رولان Stéphane Rolland الأنظار إليها بالموديل الكريمي الموصول بغطاء رأس، لائميه مع صندال وكلاتش باللون الذهبي لتكتمل أناقتك.


تساعد القفاطين الواسعة غير محددة الخصر في إخفاء منطقة البارز ومختلف عيوب الجسم.

اكتشفي أيضاً غطاء الرأس صيحة بارزة في أسبوع باريس للأزياء الراقية 2024


قفاطين تناسب الصدر الصغير

قفطان من ماركة Maison Asgabat - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

اكتفت بعض الماركات بتزيين قفاطين 2024 بتطريز على الصدر مثل القفطان المخمل البرغندي غير محدد الخصر الذي أطلت به عارضة ماركة Maison Asgabat، ارتديه مع حذاء مدبب من نفس لونه، وتممي اللوك بحقيبة سوداء.


نرشح هذا التصميم لصاحبات الجسم النحيل لأنه سيساعد في إخفاء منطقة الصدر الصغير، كما سيزيد من عرض الكتفين.
 

أضف تعليقا
المزيد من عبايات و جلابيات