كيف تختارين الفستان الماكسي المناسب لشكل الجسم؟


حظي الفستان الماكسي بحضور كبير على منصات عروض الأزياء الجاهزة، وتسابقت الماركات العالمية في تقديم موديلات فائقة الأناقة كفيلة بتجديد خزانتك للموسم الجديد، ندعوكِ إلى مشاهدة صور أجمل  فساتين ماكسي واتبعي نصائح موضة تساعدك في إختيار الموديل المناسب لشكل الجسم.

الفستان الماكسي البليسيه

Andrew Gn

لا تزال كسرات البليسيه متربعة على عرش الموضة العالمية، وقدمت ماركة آندرو جن Andrew Gn فستان ماكسيA Line باللون الأخضر الرائج تميز بخصره العالي واكمامه الطويلة المنفوخة وفتحة الصدر المربعة، نسقي هذا الموديل الراقي مع صندال ناعم باللون الأسود وتممي اللوك بكلاتش مزين بتطريزات ملونة.

الفستان الماكسي الطبقات

Ulla Johnson

سيطرت الفساتين المصممة من طبقات على منصات عروض الأزياء الجاهزة، أدرجت ماركة يولا جونسون Ulla Johnson فستان رائع مزين بطبعات ناعمة ومصمم بأكمام منفوخة على الموضة، جربي تنسيقه مع صندال من نفس لون طبعة الفستان واحملي كلاتش أسود سادة مزود بقفل ذهبي.

الفستان الماكسي بأكمام الكاب

 

Elie Saab

تتصدر الفساتين الماكسي المصممة بأكمام الكاب الراقية المشهد هذا الصيف، احصلي على إطلالة ملوكية بإختيار الفستان الأزرق الـ V Neck الطويل المزين بكسرات ناعمة من مجموعة المصمم اللبناني إيلي صعب Elie Saab، نسقي هذا التصميم الراقي مع صندال بكعب عالي رفيع من نفس لونه واحملي كلاتش فضي.

ما رأيك في مشاهدة المزيد من الفستان الماكسي نجم موضة الصيف لعام 2023

الفستان الماكسي بكتف واحد

Michael Kors

برزت هذا الموسم موضة الفساتين الماكسي المصممة بكتف واحد One Shoulder Dresses، وتفننت ماركة مايكل كورس Michael Kors في تصميم تشكيلة فريدة أحببنا منها الفستان الـ Tent الأسود المطبع بالورود الكبيرة، نسقيه مع صندال وكلاتش باللون الأسود السادة.

الفستان الماكسي المطرز بالترتر

Naeem Khan

لم تغب الفساتين المحبوكة بالتطريز عن عروض الأزياء الجاهزة خاصة التصاميم المزدانة بالترتر الذهبي كما في الفستان الطويل المصمم بنصف أكمام من توقيع ماركة نعيم خان Naeem Khan، نسقيه مع صندال من نفس لونه واكملي اللوك بكلاتش أسود.

الفستان الماكسي المكشكش

Badgley Mischka

حرصت دور الأزياء العالمية على تقديم الفساتين المزينة بالكشاكش، فهى نجمة صيف 2023، أحببنا الفستان السيمون المزين بكشاكش بسيطة على جانبي التوب والتنورة من توقيع ماركة بادجلي ميشكا Badgley Mischka، نسقيه مع صندال وكلاتش باللون السيمون.

الفستان الماكسي الأصفر 

 

Jenny Packham

سطع نجم اللون الأصفر هذا الموسم فهو الصيحة الأبرز في صيف 2023 حتى أنه طال فساتين السهرة، من جهتنا أعجبنا الفستان الماكسي الـ V Neck المصمم بقصة منسدلة على الجسم من توقيع ماركة جيني بيكهام Jenny Packham، نسقيه مع صندال ذهبي بكعب عالي عريض واحملي كلاتش من نفس لون الحذاء.

الفستان الماكسي المشجر

Luisa Beccaria

من الطبيعي أن تتصدر الفساتين المشجرة المشهد في فصلي الربيع والصيف، واكتظت مدرجات العروض العالمية بعشرات الموديلات، لفتنا منها الفستان الماكسي الـ V Neck المزين بطبعات ناعمة من توقيع ماركة Luisa Beccaria، جربي تنسيقه مع صندال وكلاتش بإحدى ألوان نقشة الفستان.

نصائح إختيار موديل الفستان الماكسي المناسب لشكل الجسم

- اختاري الفستان الماكسي الواسع غير محدد الخصر في حال كنتِ ترغبين في إخفاء البطن البارز ومنطقة الأرداف.
- وجهي إختيارك نحو الفستان الماكسي عالي الخصر لتحصلي على مزيد من الطول، واحرصي على أن يصل طوله إلى الكاحل ولا يتخطاه.
- الفستان الماكسي المصمم بأكمام منفوخة سيكون مثاليًا لصاحبات الأكتاف الكنزة.
- اختاري الفستان الماكسي المصمم من طبقات أو المزين بكسرات البليسيه في حال كنتِ نحيفة الجسم.
- الفساتين الماكسي محدد الخصر المصممة بياقة V Neck ستكون مثالية لصاحبات جسم الساعة الرملية حيث سيبرز نحافة الخصر.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على الفستان الماكسي يعود في صيف 2023
مصدر الصور ©Launchmetrics/Spotlight.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة