علاج حساسية الجلد عند الأطفال في المنزل

رد الفعل التحسسي هو رد فعل من الجهاز المناعي لطفلك تجاه دواء أو مادة كيميائية أو طعام أو لدغة حشرة. يمكن أن يتراوح رد الفعل من معتدل إلى شديد الضرر. 
يعاني بعض الأطفال من طفح جلدي خفيف وحكة أو تقلصات في المعدة. بينما تتمثل ردود الفعل الشديدة في تورم اللسان طفلك والحلق وقد يصل الأمر  إلى إنسداد مجرى الهواء بحيث لا يستطيع طفلك التنفس. 

كيف يمكنك رعاية طفلك في المنزل؟

الصورة من موقع istockphoto

تحدثي إلى طبيبكِ أولًا حول إعطاء طفلك مضادات الهيستامين. إذا استطعتِ ، أعطِ طفلك مضادات الهيستامين التي لا تستلزم وصفة طبية ، مثل لوراتادين (كلاريتين) ، لعلاج الأعراض الخفيفة. 
يمكن لبعض مضادات الهيستامين أن تجعل طفلكِ يشعر بالنعاس. تشمل الأعراض الخفيفة العطس أو حكة أو سيلان الأنف. حكة في الفم عدد من خلايا النحل (القرصات) أو حكة خفيفة، وغثيان خفيف أو ألم في المعدة.

ما رأيك في متابعة المزيد من أسباب حساسية الأسنان عند الأطفال


لا تدع طفلك يخدش القرصات أو الطفح الجلدي. ضعي منشفة باردة ورطبة على الجلد ، أو اجعلي طفلك يأخذ حمامات باردة لتخفيف الحكة. 
ضعي أكياس الثلج على القرصات أو التورم أو لسعات الحشرات لمدة 10 إلى 15 دقيقة في المرة الواحدة. ضعي قطعة قماش رقيقة بين كيس الثلج وجلد طفلكِ. لا تدعِ طفلكِ يأخذ حمامًا ساخنًا أو يستحم لأن الماء الساخن يزيد المشكلة. 

تنظيف البشرة

 

الصورة من موقع istockphoto

استخدمي صابونًا لطيفًا، وتجنبي الفرك لأنه قد يزيد من تهيج الطفح الجلدي. ربتي على الجلد بمنشفة لتجفيفه. اتركِ الطفح الجلدي مكشوفًا.
 

قص الأظافر


يجب  قص أظافر طفلك وجعله يرتدي قفازات ليلًا. سيساعد ذلك على منعه من حك الطفح الجلدي وربما يزيد الأمر سوءًا.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على حساسية الصوف عند الأطفال
المصدر: موقع intermountain health care

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية