أفضل علاج للكحة عند الأطفال أثناء النوم

من الطبيعي أن تقلقي عندما يعاني طفلك من كحة شديدة، لكن عادة الكحة عارض لا يدعو للقلق، وغالبًا ما يكون سببه نزلات البرد أو الحساسية.
أدوية الكحة والبرد المتاحة دون وصفة طبية لا يُنصح بها للأطفال دون سن 6 سنوات، لذلك من الصعب معرفة كيفية مساعدة طفلكِ على التخفيف من الحالة، خاصة إذا كانت الكحة تبقيه مستيقظًا أثناء الليل. 
هناك مجموعة من الحلول الطبيعية التي تساعد الطفل على علاج الكحة وتحسين حالته سريعًا بعيدًا عن أي آثار جانبية. 

الحفاظ على رطوبة الجسم يساعد الأطفال على مقاومة نزلات البرد-المصدرfreepik
                        الحفاظ على رطوبة الجسم يساعد الأطفال على مقاومة نزلات البرد- مصدر الصورة freepik

 

العلاجات المنزلية للكحة عند الأطفال


جربي الطرق التالية لتخفيف الكحة عند الطفل لكن في الحالات الحادة والمستمرة يجب استشارة الطبيب. 

اقرأي هذا أيضًا:علاج الكحة الناشفة وقت النوم للرضع

 

شرب الكثير من السوائل

شجعي طفلك على شرب الكثير من السوائل. إن الحفاظ على رطوبة الجسم يساعد الأطفال على مقاومة نزلات البرد. شرب السوائل الدافئة مثل الشاي الخالي من الكافيين أو المرق أو الماء الساخن مع الليمون يساعد في تخفيف السعال عن طريق تخفيف المخاط وتهدئة التهاب الحلق.


البخار

هناك طريقة أخرى فعالة لتهدئة الكحة عند الأطفال تتمثل في استنشاق البخار. يعد هذا الخيار مفيدًا للأطفال الصغار الذين يعانون من كحة قوية أثناء الليل، إذهبي إلى الحمام مع طفلكِ. تأكد يمن إغلاق الباب بمجرد دخولكِ. بعد ذلك، قومي بتشغيل الماء الساخن؛ سيؤدي ذلك إلى إنتاج ما يكفي من البخار لملء الحمام في دقائق معدودة. كل ما هو مطلوب هو جعل طفلك يستنشق البخار وقد تختفي الكحة بعد بضع دقائق فقط.

 

جربي الحلوى الباردة

أعطي طفلكِ أشياء باردة مثل المصاصات أو الآيس كريم لتخفيف ألم الحلق. فهي إحدى الطرق الرائعة للحفاظ على رطوبة طفلكِ إذا كان لا يأكل أو يشرب جيدًا.

 

الشفط بالمحلول الملحي

 احتقان الأنف يفاقم الكحة لدى طفلكِ. قد يتنفس الطفل من خلال فمه عندما يكون لديه انسداد في الأنف، الأمر الذي يمكن أن يهيج حلقه ويؤدي إلى الكحة. قد يعاني الأطفال أيضًا من التنقيط الأنفي الخلفي، والذي يحدث عندما يتساقط المخاط في الجزء الخلفي من الحلق ويمكن أن يسبب الكحة.
 يساعد تقليل احتقان الأنف لدى طفلك في تقليل الكحة. إن قيام طفلك بشفط أنفه بشكل متكرر أو استخدام محلول ملحي، مثل رذاذ الأنف يساعد في تخفيف المخاط في الأنف. إذا لم يكن طفلك كبيرًا بما يكفي ليقوم بشفط أنفه، فاستخدمي الشفاط للمساعدة في إزالة المخاط من أنفه.

اليك علاجات السعال الجاف

 

العسل

ملعقة صغيرة من العسل يمكن أن تساعد في علاج الكحة وتهدئة حلق طفلكِ. يوصى باستخدام علاج الكحة هذا فقط للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عام واحد.

تعرفي على فوائد شرب الماء الدافئ مع العسل

ملعقة صغيرة من العسل  تساعد في علاج الكحة-المصدرfreepik
                                  ملعقة صغيرة من العسل  تساعد في علاج الكحة- مصدر الصورة freepik

 

الغرغرة بالماء المالح


الغرغرة بالمياه المالحة تساعد في تخفيف التهاب الحلق وتقليل المخاط والاحتقان. اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء الدافئ، ثم اجعلي طفلك يتغرغر بالخليط. عادةً ما يكون هذا العلاج هو الأفضل للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 6 أو 7 سنوات، والذين يمكنهم الغرغرة بالمياه المالحة دون ابتلاعها.

 

ارفعي رأس طفلكِ أثناء النوم

قد يساعد دعم رأس طفلك بوسادة إضافية أو اثنتين على تقليل الكحة أثناء الليل. يساعد رفع الرأس في تصريف الاحتقان وتخفيف الكحة المرتبط بالتنقيط الأنفي الخلفي. يوصى بهذا فقط للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن عامين.

 قد يعجبك هذا أيضًا:علاج الكحة عند الأطفال بالطرق الطبيعية

البصل

إذا أصيب طفل صغير بنوبة كحة يمكنك تهدئة ذلك بسهولة باستخدام البصل. قومي بوضع بصلة مقشرة تحت سرير طفلكِ. إذا كانت الرائحة تزعجك (لأنها قد تكون قوية جدًا )، يمكنك تهدئة الكحة الليلية باستخدام طريقة أخرى. بدلًا من تقشير البصل، قومي بتقطيعه إلى مكعبات واجمعي العصير بالضغط عليه. ثم  امزجيه مع ملعقة صغيرة من العسل. أعطي المحلول لطفلك مرتين في اليوم حتى تتحسن الحالة.
المصدر: Children's Health
 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية