نصائح موضة تساعدك في تطوير ستايلك الشخصي في الملابس

أصبح فهم أنماط الموضة المناسبة لنا والطريقة التي ننسق بها ملابسنا وفقًا لذوقنا وشكل الجسم أمرًا سهلاً للغاية، فمصادر الإلهام متعددة في عصر مواقع التواصل الإجتماعي، كل ما عليكِ هو إتباع نصائح الموضة التي نقدمها لكِ في هذا المقال لتساعدك في تطوير ستايلك الشخصي وإختيار وتنسيق الملابس لتكوني على الموضة دائمًا.

استوحي من إطلالات الفاشينيستا على إنستجرام

استغلي مواقع التواصل الإجتماعي في تطوير ستايلك بمتابعة الفاشينيستا ومؤثرات الموضة، يفضل أن يكون ستايل بعضهن قريب لستايلك ونمط حياتك اليومية، فالتطور لا يأتي مرة واحدة بل على مراحل، ننصحك أيضًا بإستخدام موقع Pinterest في تجميع أكبر عدد من الصور التي أعجبتك والتي ستكشف لكِ عن ذوقك الحقيقي والألوان والموديلات التي تفضلينها، كما سيساعدك في التجديد والبعد عن التقليدية في تنسيق القطع الأساسية في خزانتك والمزج بين قصات وألوان لم يكن ببالك أنكِ سترتدينها بهذه الطريقة يومًا ما.
 

اختاري الملابس المناسبة لشكل جسمك

لا بد  في البداية التعرف إلى شكل جسمك، هل هو على شكل الكمثرى أو التفاحة أم أنه جسم الساعة الرملية، وذلك لتحديد نقاط القوة والجماليات وإبرازها ومحاولة إخفاء العيوب، فهى النقطة الرئيسية التي ستنطلقين منها لتطوير ستايلك الشخصي في إختيار وتنسيق الملابس، ومن بعدها يمكنك تحديد ما يناسبك من الصيحات الرائجة وفقًا لما شاهدتي على منصات عروض الأزياء العالمية.

قد يهمك أيضا الاطلاع على خدع في تنسيق الملابس تمنحك لقب الفاشينيستا 

جربي ستايلات ملابس جديدة وتسوقي بذكاء

احرصي أن لا تكون كل طلعاتك إلى المول فقط للشراء خصصي وقت من تجولك في مراكز التسوق فقط للمشاهدة والتعرف إلى جديد كل ماركة وتجربة ستايلات وقصات جديدة عليكِ، ففكرة التجول في كل مرة فقط للشراء تجعلك تذهبين في كل مرة  إلى نفس الإختيارات والستايلات التي اعتدتِ عليها والتي تعد بمثابة الـ Comfort Zone الخاصة بكِ التي تخشين الخروج منها وتجربة أنماط ملابس جديدة.
 

تخلصي من الملابس التي لا ترتدينها

هناك قاعدة موضة تقول أن الملابس التي مر عليها موسمين ولم نرتديها يجب التخلص منها على الفور، فجميعنا لدينا قطع كثيرة في خزاناتنا لا نرتديها ونحتفظ بها ظنًا منا أننا سنستخدمها يومًا ما وأنها حتمًا ستفيدنا في مناسبة ما، تخلصي منها وخففي خزانتك إستعدادًا لملؤها بقطع جديدة تناسب ستايلك الشخصي ويمكنك تنسيقها بكل سهولة للحصول على أكثر من إطلالة.

الأكسسوارات تحدد ستايلك الشخصي

لا شك أن الأكسسوارات هى مكملات الأناقة التي لا نستطيع الإستغناء عنها وهى من أهم الوسائل لإبراز ستايلك الشخصي، لا تتبعي الموضة دون وعي واختاري دائمًا ما يناسبك ويبرز جماليات إطلالتك ويناسب شكل جسمك، على سبيل المثال ابتعدي عن الحقائب الكبيرة اذا كنتِ قصيرة القامة، وتجنبي القلادات الكبيرة اذا كان قوامك على شكل التفاحة.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على تنسيق الاكسسوارات مع الفستان الأسود من وحي الفاشينيستا

استثمري في ملابس لا تبطل موضتها

احرصي دائمًا على إضافة الأزياء الكلاسكية والفاخرة إلى خزانتك، تلك القطع التي لا تبطل موضتها بمرور السنوات مثل معطف أسود طويل مستقيم القصة أو حقيبة سوداء متوسطة الحجم أو قميص أبيض بقصة عادية، قطع تسهل عليكِ عملية تنسيق الملابس وتجعلك تواكبين الموضة مهما تعاقبت المواسم والسنوات.
 

اكتشفي لونك المفضل لتحددي ستايلك الشخصي

قد يكون تحديد لونك المفضل هو النقطة التي ترتكزين عليها عند إختيار وتنسيق الملابس بشكل يليق بكِ لتطوري ستايلك الشخصي الذي ستتفردين به، ابدأي بتحديد ألوانك المفضلة وابحثي عن طرق تنسيقها مع ألوان اخرى تنسجم معها وأؤكد لكِ أنكِ ستندهشين من قدرتك في المستقبل على تجريب درجات لونية جديدة لم تعتمديها من قبل.
 

بعد أن اكتشفت نصائح موضة تساعدك في تطوير ستايلك الشخصي في الملابس، شاهدي أيضًا اجمل صور فساتين ربيعية وأسرار تنسيقها مثل بنات انستقرام.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة