كيفية تغطية حب الشباب بالمكياج 

في كثير من الأحيان تظهر بثرة، وعادة ما يتم توقيتها مع حدث مهم أو في يوم قد نلتقط فيه صورة مهمة يبدو الأمر كما لو أن حبوب الوجه لها حاسة سادسة.
في حين أن ظهور حب الشباب أمر شائع ولا يوجد ما يخجل منه، إلا أن هناك طرقًا لضمان عدم حصولها على المزيد من الاهتمام الذي تستحقوه. ربما تبرز من وقت لآخر، أو أن تغطية البثور شيء موجود على بشرتك دومًا، بغض النظر عن حالتك، فإن دليلنا لإخفاء حب الشباب بالمكياج خطوة بخطوة سيساعدك كثيراً.

تحققي من المكونات الخاصة بك

                                                               الصورة من موقع Pexels 

الخطوة الأولى قبل تغطية حبوب الوجه يجب فحص المكونات في منتجاتك. إبحثي عن منتجات تحتوي على مكونات نباتية طبيعية ومضادة للالتهابات. هذا ينطبق على مستحضراتك التحضيرية وخافي العيوب ومستحضرات الحماية من الشمس لأنك تريدين حماية البشرة الملتهبة والمعرضة للخطر والمفتوحة من فرط التصبغ التالي للالتهابات.
 نظرًا لأن البكتيريا معروفة بأنها تسد المسام وتتسبب في ظهور البثور، فمن المهم استخدام فرش مكياج نظيفة ومعقمة على الجلد الملتهب وتنظيف أطراف الأصابع في حالة لمس وجهك. جربي استخدام Cleanser لتطهير البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب. عند التنظيف، لا تفركي الجلد أو تقشريه بشكل مفرط حيث سيؤدي ذلك إلى زيادة إثارة البثور الغاضبة ويمكن أن يتسبب في انتشارها فوق وتحت الجلد.
نؤكد أيضًا على أهمية عدم تجريد الجلد أو تجفيفه بشكل مفرط. إن جفاف الجلد سيؤدي إلى زيادة إفراز الغدد الدهنية، مما يؤدي إلى زيادة إفراز الزيت الذي يمكن أن يؤدي إلى مزيد من البثور.

تحضير مع المنتجات المضادة للالتهابات

                                                         الصورة من موقع Pexels 

يعد ترطيب البشرة قبل المكياج أمرًا ضروريًا إذا كنت تريدين أن تمتزج مستحضراتك جيدًا على الوجه. المفتاح عند العمل مع البثور وحب الشباب هو التأكد من أنك تستعدين أولاً بمرطب مضاد للالتهابات. إذا كانت بشرتك تميل إلى اللون الأحمر، ابحثي عن المنتجات الإعدادية التي تحتوي على قواعد تصحيح الألوان المحايدة في المسحة الشفافة من الأخضر إلى الأصفر. 
بعد تحضير البشرة بشكل صحيح، طبقي البودرة المعدنية لأن هذا يعطي الأساس والكونسيلر شيئًا يلتصق به. غالبًا ما يكون الجلد الناتج الذي يتضمن البثور دافئًا أو ممتدًا، مما يجعله ناعمًا، وبالتالي فإن حرارة العدوى والسطح المسحوب قد يجعلان من الصعب جدًا على المنتجات أن تلتصق بالجلد بدون قاعدة بودرة ناعمة. يمكنكِ وضع البودرة بفرشاة ناعمة ورشها برفق على كامل الوجه.

كريم الأساس لاخفاء حب الشباب

                                                         الصورة من موقع Pexels 

بعد وضع البودرة المعدنية، حان وقت كريم الأساس. ابدأي بوضع كريم الأساس على كامل الوجه أو في المكان الذي تحتاجينه فقط. أبدئي باستخدام كريم الأساس أولاً ثم أستخدمي خافي العيوب لأنك إذا قمت بتطبيق خافي العيوب أولاً، فسوف تمسحينه عند وضع كريم الأساس وينتهي بك الأمر مع الكثير من المنتج على الجلد. بالإضافة إلى ذلك، ينتهي بك الأمر بإثارة المناطق الملتهبة.
عندما يتعلق الأمر بمزج كريم الأساس، فمن الأفضل استخدام فرشاة تنزلق بسهولة على البشرة. ابدئي بكميات صغيرة من المنتج واخلطي حتى تشعرين بالرضا عن مستوى التغطية.
بمجرد وضع كريم الأساس، عودي بفرشاة أصغر وضعي الكونسيلر أو المزيد من كريم الأساس على حبوب الوجه. يمكنك أيضًا وضع خافي العيوب على منطقة تحت العين أو في أي مكان آخر يحتاج إلى تغطية. بفرشاة ولمسة خفيفة جدًا، قومي بوضع كريم الأساس على البثور واسحبي برفق الى الخارج لتندمج مع البشرة. تختلف هذه التقنية قليلاً مع الحبوب التي تكون منتفخة مقابل البثور الجافة أو القشرية التي يتم شفاؤها. لذلك، فإن استخدام الفرشاة واستخدام اللمسة الخفيفة مهم جدًا.

بمجرد تغطية كل شيء والرضا عن النتيجة، سترغبين في استخدام بخاخ التثبيت لإغلاقه بالكامل في مكانه. استخدمي بخاخ تثبيت مطفأ خالي من اللمعة، ويفضل أن يكون مع عامل حماية من الشمس. أمسكي الفوهة على بعد حوالي 12 بوصة من الوجه ورشيها برفق بحركة دائرية حتى تغطيتها بالكامل. دعي الرذاذ يجف تمامًا  وتذكري إبعاد يديك وأصابعك عن وجهك.


 
اقرئي أيضاً:

 

افضل الطرق لاخفاء حب الشباب وحفر الوجه بالمكياج افضل الطرق لاخفاء حب الشباب وحفر الوجه بالمكياج

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج