طرق وحيل مكياج لرفع حواجبك على الفور

تحقق الحواجب التوازن والتناسب مع الوجه والعينين، ويمكنها أيضًا رفع مظهرك بالكامل إذا اتخذت الخطوات الصحيحة. لكن العثور على الطريقة المثالية لتعزيز حواجبنا قد يبدو أحيانًا أن إتقانها يستغرق وقتًا طويلاً. من إزالة الشعر بالشمع والنتف والخيوط، وكل شيء بينهما، تعد حواجبنا أهم ميزة يجب العناية بها على وجهنا.

حواجبك فريدة تمامًا بالنسبة لك، تمامًا مثل بصمة إصبعك. ليس من المهم فقط معرفة شكل الحاجب المناسب لك، ولكن من الجيد أيضًا أن يكون لديك رفع طبيعي للحواجب حتى تظهر بمظهر مصقول ورائع دون عناء. يدور الكثير حول كيفية رفع الحواجب بالمكياج، ومعرفة من أين نبدأ، وأفضل المنتجات التي يمكنك استخدامها مثالية عند التأكد من أن منتجاتك تلبي جميع المعايير الصحيحة. قبل ذلك، سنشاركك كيفية استخدام المكياج لمنح حاجبيك مظهرًا فوريًا.

 

ارسمي خريطة حاجبيك

قبل التقاط قلم التحديد، من الأفضل أن تفهمي بالضبط أين يجب أن تبدأ حواجبك وتقوسها وتنتهي. استخدمي تقنية تسمى Brow Mapping، كما نشرح هنا: للعثور على المكان الذي يجب أن يبدأ فيه الحاجب، اتبعي خطًا مستقيمًا من حافة الأنف. ضعي علامة صغيرة هنا بقلم التحديد. بعد ذلك، تخيلي خطًا قطريًا من خارج أنفك عبر منتصف عينك. قولي مرحباً لقوسك من خلال وضع علامة أخرى هناك. أخيرًا، حددي المكان الذي يجب أن ينتهي فيه الحاجب باتباع خط مائل من خارج أنفك إلى الزاوية الخارجية لعينك.

اليك طريقة رسم الحواجب في البيت وتثبيتها

املئي القوس بمهارة 

يمكن بسهولة إضافة رفع فوري وطبيعي عن طريق ملء قوسك بلطف، أو إعطائه مزيدًا من التحديد، أو ببساطة جعل القوس أعلى قليلاً من مكانه الطبيعي. أميل دائمًا إلى استخدام قلم التلوين لملء الحواجب لأنه يتمتع بقوة بقاء أفضل من البودرة. للحصول على مظهر أكثر نعومة، ضعي قلمًا صغيرًا ومشطيه لتنعيمه.

صورة من Freepik

إضافة الحجم والملمس

إذا كنت ترغبين في الحصول على حواجب تبدو أكثر واقعية، فإن نصيحتنا لك هي الجمع بين البودرة وقلم التحديد. ابدأي ببودرة حواجب مطحونة جيدًا بدرجة أفتح من شعر حواجبك. بعد ذلك، استخدمي قلم التحديد الدقيق لرسم بعض الخطوط الشبيهة بالشعر في المناطق التي تفتقر إلى الشعر الطبيعي أو عمق اللون. من المهم أن تتباعد الضربات قليلًا حتى تتمكني من رؤية طبقة البودرة بين كل نقرة.

صففي الشعر للأعلى

يعتقد بعض الأشخاص أن بإمكانهم الحصول على مظهر مرفوع بحواجب مقوسة للغاية، لكن هذه خرافة. لا يزال بإمكانك الحصول على مظهر مرفوع لحاجبك حتى لو كنت تفضلين شكلًا خطيًا أكثر. الحيلة للقيام بذلك هي تصفيف الشعر في اتجاه تصاعدي. للقيام بذلك، ستحتاجين إلى جل حواجب شفاف قوي ومرن.

جربي استخدام شمع الحواجب الملون

بينما يستخدم بعض فناني الماكياج جل الحواجب، نراهن على شمع الحواجب الملون الجيد لرفع الحواجب على الفور. يمكنك تمشيطه بسهولة على الحواجب بحركة تصاعدية، ويثبتها في مكانها. سيعطيك هذا أيضًا وهمًا بحاجب مرفوع بدون قوس، خاصة للشعر الخشن الذي لا يحب أن يتم تمشيطه بشكل طبيعي. بالإضافة إلى ذلك، فهي تتمتع بلمسة نهائية شفافة دون جعل الحواجب داكنة جدًا.

صورة من Freepik

إطار الحواجب مع الكونسيلر

واحدة من أسرع الطرق لإضفاء مظهر فوري على الحواجب هي تحديدها باستخدام خافي العيوب. استخدمي الكونسيلر لتحديد الحاجبين، وامزجيه باستخدام فرشاة كريم الأساس أو إسفنجة المكياج. وهذا يسلط الضوء على جميع الأماكن الصحيحة بينما يساعد في الحفاظ على الشكل. إذا كنت تريدين حواجب قوية ونظيفة حقًا، أنصحك بالحصول على تغطية كاملة غير لامعة. عندما تستخدمين ظلًا متباينًا مثل خافي العيوب ذو اللون اللحمي على طول محيط الحاجب، فإن ذلك سيجعل الشكل بارزًا حقًا.

ما رأيك ان تتابعي حيل لاستخدام الكونسيلر لمكياج ثابت يدوم طويلاً

الهايلايتر على القاعدة

يعد استخدام منتجات الهايلايتر وتطبيقها مباشرة تحت الحاجب أمرًا مثاليًا للحصول على لمسة ناعمة من الإضاءة، ولكن ما هو المقدار الزائد عندما يتعلق الأمر بإبراز حواجبك؟ يعد استخدام الظل المضيء أو الهايلايتر السائل أسفل القوس طريقة مثالية لإضافة الضوء دون أن يبدو مبالغًا فيه.
اختاري هايلايتر غير لامع أو ظل هايلايتر غير لامع. سوف يبرز اللون الخفيف الشكل ويساعد على إضافة المزيد من الرفع إلى النصف الخلفي من حاجبك. إن استخدام قلم هايلايتر غير لامع بدلاً من اللمعان سيجعل الحاجب يبدو أكثر واقعية ويحافظ على المظهر العام نظيفًا وأنيقًا وأنيقًا.
سيساعدك قلم التلوين الثابت أيضًا في رسم هذا الهايلايت أسفل قاعدة حاجبك، مما سيعطي لمسة نهائية بالكاد هناك ولكنه يسلط الضوء بما يكفي لما تريدين تحقيقه.

قد ترغبين أيضاً بقراءة البديل لـLamination الحواجب: Baby Lamination
.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج