نصائح لإخفاء الهالات السوداء بالمكياج

الهالات السوداء واحدة من المشاكل المزعجة التي تواجه الفتيات، وتحتاج إلى وقت طويل لعلاجها، حيث تظهر النتائج الملحوظة بعد عدة أشهر أحياناً، وفي هذا الوقت تظل الصبيّة تعاني من هذا المظهر غير المرغوب.

وهنا يأتي دور المكياج، حيث يمكنكِ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج بكل بساطة عند اتباعكِ هذه النصائح التي نقدمها لكِ في "الجميلة".

أهم خطوة الترطيب 

                                                 الترطيب يساعد على إخفاء الهالات السوداء بالمكياج (مصدر الصورة freepik)

عند وضع المكياج بشكل عام، من المهم جداً ترطيب البشرة بالكامل، حتى لا يتشقق كريم الأساس على الجلد ويترك مظهراً سيئاً، ثم ضعي كريم مرطب للعين على التجاعيد وتحت العين، وفوق الجفون، حيث يساعد ذلك على توزيع المكياج بشكل متساو على الوجه.

ما رأيك بتطبيق وصفات لعلاج الهالات السوداء تحت العين في أسبوع

اتركي الكريم يجف 

من المهم بعد وضعك لكريم الترطيب، لا تقومي بالخطوة الثانية مباشرة، فقط انتظري عدة دقائق حوالي 3-4 دقائق، حتى يمتص الجلد الكريم المرطب، ولا يختلط بكريم الأساس أو أي مكياج تضعينه على الجلد.

استخدمي البرايمر

استخدمي برايمر لتوحيد لون البشرة، حيث يترك بشرتك ناعمة ويحافظ على مكياجك في مكانه وثابت لفترة طويلة، وإذا كانت بشرتك جافة استخدمي كريم برايمر مرطب، ومع البشرة الدهنية استخدمي البرايمر الذي يُطفئ اللمعان.

ويمكنك أيضًا العثور على برايمر مصحح لمشاكل البشرة مثل الاحمرار، وقد يساعدك قراءة هذا الموضوع أيضا كيف تستخدمين البرايمر مثل المحترفين؟

استخدمي كريم الأساس كطبقة أولية

لا تقترفي هذه الأخطاء الجسيمة أثناء تطبيق كريم الأساس واختاري كريم أساس يتناسب مع لون بشرتك ونوع بشرتك، ولا تسرفي في وضع كميات كبيرة منه، وهو بمثابة طبقة أساسية قبل الكونسيلر، حيث يسمح لك تطبيق كريم الأساس أولاً باستخدام كمية أقل من خافي العيوب أو الكونسيلر، مما يجعل الحصول على مظهر طبيعي أسهل. 

لا غنى عن الكونسيلر

اختاري كونسيلر أفتح بدرجة واحدة من بشرتك، بدءًا من زاوية عينك بالقرب من أنفك، ضعي نقاطًا صغيرة من الكونسيلر تحت عينك من أنفك إلى الزاوية الخارجية للعين، ثم استخدمي إصبعك أو فرشاة المكياج للنقر برفق على الكونسيلر حتى يمتزج مع بشرتك. ولا تفركي الكونسيلر لأن هذا يجعل التغطية غير متساوية.

إذا كان لا يزال بإمكانك رؤية الهالات السوداء، يمكنك محاولة عمل كونسيلر مصحح للألوان قبل وضع كريم الأساس والكونسيلر العادي، وإذا كانت بشرتك فاتحة، ضعي خافي العيوب من الخوخ أو المشمش لمقاومة درجات اللون الأزرق السائدة في معظم الدوائر تحت العين. 
وللبشرة المتوسطة، جربي الكونسيلر البرتقالي، حيث يمكن أن تستخدم درجات لون البشرة الداكنة اللون البرتقالي الداكن أو الأحمر.

امزجي جيداً وبرفق

                                                  امزجي المكياج جيداً لإخفاء الهالات السوداء (مصدر الصورة freepik)

ادمجي حواف الكونسيلر حتى تختفي من الظهور، وإذا كان الكونسيلر لا يزال واضحًا، ضعي أي مكياج آخر مرغوب فيه على باقي وجهك وادمجيه مرة أخرى، وقد يكون من المفيد استخدام ظل مختلف للكونسيلر على وجنتيك وجبهتك.

ظلال العيون

ضعي ظلال العيون البيج أو البيضاء المتلألئة على منطقة القناة الدمعية (اختياري)، فهذا سوف يضيء عينيك على الفور ويجعلك تبدين أكثر شباباً، حيث يعمل السطوع أيضًا على جذب الانتباه بعيدًا عن الدوائر الموجودة تحت العين، ولمزيد من الإضاءة، استخدمي محدد العيون الأبيض تحت الظل.

إبراز عظمتي الوجه 

قومي بإبراز عظام الوجنتين (اختياري)، حيث يمكن أن يعكس الهايلايتر على طول الجزء العلوي من عظم الوجنة الضوء إلى الظلال القريبة، مما يضيء منطقة حول العينين.

وما لا تعرفينه أن للهالات السوداء دلالات صحية  إليك ما تقوله الهالات السوداء عن صحتك


المصدر: wikihow 
 

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج