مكياج عيون سهرة رأس السنة بخطوات بسيطة مثل الفاشينيستا

كلنا نتوق لسهرة رأس السنة ونتوق لأن نبدو بأجمل ملابس وأروع مكياج. من هنا، ومن خلال متابعتنا لكل إطلالات النجمات العرب ومؤثرات الجمال العربيات، لاحظنا أن تحديد العينين هي الصيحة الأجمل والتي تلقى أعلى نسبة من الشعبية راهناً. فالعينان المرسومان بعناية ووضوح يمنحانك نظرة قاتلة لا تقاوم. وبالنسبة للمرأة العربية، من المهم جداً أن تعتني بعينيها وتحددهما بالكحل كونهما يضفيان المزيد من الجاذبية على شكل وجهها، ويعكسان في الوقت نفسه، اهتمامها بالتفاصيل الدقيقة.

فاطمة الانصاري


 يمكن للمرأة أن تلجأ إلى بعض الحيل البسيطة، التي تساعدها على تحقيق هدفها في التمتع بعيون جميلة الشكل، من خلال استعمال بعض المستحضرات التي تُعتبر من أساسيات مكياج العيون. لكن عليها أولاً عليها أن تبدأ بتحديد شكل الحاجبين بما يناسب شكل وجهها. فليس كل ما هو رائج، مناسب لجميع السيدات. فالحاجب الطويل مثلاً يناسب كثيراً العينين الكبيرتين كونه يزيدهما اتساعاً، والحاجب المقوّس لا يناسب الوجه العريض، والحواجب الكثيفة لا تناسب الوجه الصغير. 

ليلى عبد الله


ولذلك، فإن عملية تشذيب الحاجبين، تبدأ مع تحديد الشكل المطلوب. وهنا يمكن الاستعانة بمستحضر متوافر في الأسواق، وهو عبارة عن ملصقات بأشكال مختلفة من الحواجب، يمكن استعمالها كنماذج للتأكد من الشكل الأنسب للحاجبين.

لينا قزيز


وثمة قاعدة ذهبية عند تجديد العينين. إذ لا يجوز أبداً وضع ظلال كريمية مع آي لاينينر سايل على الفور، لأنها ستتلطخ على الفور وتدمر المظهر الذي تصبين إليه. حددي العينين بيد ثابتة وبالخط الموازي تماماً جداً لخط الرموش من دون ترك أي فراغ.  

ميريام الابيض


أما بالنسبة لمستحضرات التجميل التي تساعد على رسم العينين، فتضمّ الأقلام الجيل السايلة والآي لاينير وطبعاً أقلام الكحل. وهي عملية وسهلة الاستعمال، وتفيد في عملية الرسم، وإطالتها من الزوايا الخارجية، لتبدو أكبر وأوسع. وهنا، من المفيد جداً استعمال الأقلام ذات التركيبة الكريمية السلسة والتي لا تتطلّب الكثير من الشدّ لتثبيت اللون. ومن الأفضل بالطبع استعمال اللون الأسود الفحمي لجاذبية لا مثيل لها.  
إليك بنصائح أساسية لتتبعينها أثناء تطبيق مكياج عيونك لسهرة نهاية العام:

حنين الصيفي


-    ضعي قاعدة ظلال عيون نيود على الجفن بالكامل حتى عظم الحاجب لتوحيد لون البشرة وزيادة قوة بقاء المكياج. بدلاً من استخدام فرشاة لتطبيق القاعدة الكريمية، قومي بتطبيقها بأطراف أصابعك.


-    إذا كنت ترغبين في الحصول على تأثير أكبر للعيون، فعليك أن تنسى وضع ضربات كحل كثيفة جدًا. سيكون هناك خط رفيع في الزاوية الخارجية لعينيك. سوف يكمل الخط الرفيع الأطول عينيك بالتأكيد أكثر.

زينب المعبر


-    قد يبدو التلطيخ وكأنه عملية فوضوية، ولكن إذا كنت تعرفين كيفية إتقانها، فسوف ينتهي بك الأمر بتأثير مذهل. بدلًا من مسح الخط غير المستوي، حاولي تلطيخه بذكاء بأصابعك أو بفرشاة صغيرة ناعمة. للحصول على مظهر أكثر لمعانًا، أضيفي مسحة من ظلال العيون السوداء أو الزرقاء الداكنة. تأكدي من وضعه فوق محدد العيون.


-    الظلال الملونة دائمًا فكرة جيدة. عندما يتعلق الأمر بالماكياج، إذا كنت ترغبين في اختيار كحل ملون عصري، فعليك تطبيقه على جفنك العلوي وأسفل العين أيضاً. يمكنك سحب عين القطة بخط رفيع من اللون على الخط الخارجي للجفن السفلي. 

ملاحظة : الصور من صفحات الفاشينيستا العربيات على انستاغرام

اقرئي أيضاً:مكياج رأس السنة 2022 من أفضل ميكب ارتست بالسعودية

أضف تعليقا
المزيد من مكياج النجمات