فوائد الفراولة للبشرة 

الفراولة ليست مجرد فاكهة لذيذة تستمعين بتناولها، بل إنها من الفواكه التي تتميز بخصائصها المفيدة للبشرة، خاصة وأنها غنيّة بفيتامين سي، هذا الفيتامين الأكثر شهرة بين منتجات العناية بالبشرة، حيث يحسّن ملمس الجلد ويعيد له الحيوية، علاوة على مضادات الأكسدة والخصائص المفيدة الأخرى.

ولهذا نستعرض لكِ مجموعة من فوائد الفراولة للبشرة بالتفاصيل.

غنيّة بـ فتامين سي

واحدة من أهم فوائد الفراولة للبشرة هو أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، والذي بدوره يساعد على تحسين مناعة الجسم، ويمنحكِ بشرة متوهجة، فكلما كان الجلد متشبعاً بحاجته اليومية من فيتامين سي، كلما أصبح أكثر نضارة.

تقليل ظهور حَبُّ الشّبَاب

نظرًا لأن الفراولة غنية بفيتامين C، المعروف أيضاً بخصائصه المضادة للالتهابات، فمن الممكن أن تساعد الفراولة في تقليل بعض الالتهابات المرتبطة بحب الشباب، كما أظهرت بعض الدراسات الصغيرة نتائج واعدة بشأن تأثير الفراولة على حب الشباب، على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث.

غنية بمضادات الأكسدة

تحتوي الفراولة على وجه الخصوص على مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول، والتي تساعد على تحسين ملمس الجلد، وتأخير ظهور التجاعيد، كما أنها مفيدة لشيخوخة الجلد، لبشرة أكثر نضارة.


قناع الفراولة للوجه

                                                  فوائد الفراولة للبشرة (مصدر الصورة freepik)

تفضل بعض الصبايا صنع قناع الفراولة عن طريق هرس الفراولة وخلطها مع اللبن أو العسل، وقد يفضل البعض خلط الحليب أو الكريمة، وذلك لأقصى استفادة من الفراولة للبشرة، وتحسين ململس الجلد، والحصول على بشرة صحية.


فوائد عصير الفراولة للبشرة 

                                                  فوائد عصير الفراولة للبشرة  (مصدر الصورة freepik)

عصير الفراولة للبشرة يمنحها مجموعة من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين سي، والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي تساعد جميعها على ترطيب البشرة، وكذلك الحفاظ على شبابية وحيوية الوجه.

المصدر: healthline
تابعي أيضاً:

فوائد زيت شجرة الشاي حسب نوع بشرتكِ (مصدر الصورة freepik) فوائد زيت شجرة الشاي حسب نوع بشرتكِ
أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة