هل يمكن للأطفال تناول حليب جوز الهند؟ 

تبحث الكثير من الأمهات عن  الفوائد الغذائية لحليب جوز الهند للأطفال لأنه بديل حليب نباتي شائع . يعد استبدال حليب جوز الهند بحليب الأم أو حليب الأطفال أمرًا محظورًا. ومع ذلك ، يمكنك إضافة القليل من حليب جوز الهند إلى نظام فطام الرضيع أو الطفل الصغير.

يتم الحصول على حليب جوز الهند من لب جوز الهند الناضج. مذاقه الغريب وقوامه الكريمي يجعلانه خيارًا شائعًا في الوصفات اللذيذة والحلوة. على الرغم من أنه لا يمكن أن يحل محل لبن الأم ، إلا أنه يتمتع بخصائص غذائية وعلاجية. لذلك ، من الأفضل اختيار حليب جوز الهند الطازج المحضر في المنزل بدلاً من حليب جوز الهند المعلب.

متى يمكنك تقديم حليب جوز الهند لطفلك؟

الصورة من موقع pixabay

الأطفال الأكبر من 12 شهرًا قد يتناولون حليب جوز الهند المدعم بالكالسيوم كمشروب رئيسي. إذا كنتِ ترغبين في إدخال حليب جوز الهند في وقت مبكر ، فإن إضافته إلى طعام الفطام للطفل أمر مناسب. يمكنكِ تجربة الجبن المصنوع من حليب جوز الهند والزبادي والحلويات للأطفال الأكبر من ستة أشهر من حين لآخر. لكن يجي استشارة طبيب الأطفال قبل إعطاء حليب جوز الهند للطفل.

القيمة الغذائية لحليب جوز الهند

تختلف التركيبة الغذائية وخصائص حليب جوز الهند تبعًا لجودة ثمرة جوز الهند. يُباع حليب جوز الهند كبديل لمنتجات الألبان ، أي بديل الحليب ، وهو مدعم بالعناصر الغذائية ، مثل الكالسيوم وفيتامين د.
أونصة واحدة (30.5 جم) من حليب جوز الهند  غنية بالكالسيوم والفيتامينات أ ، ب 12 ، د توفر مجموعة من العناصر الغذائية الأخرى. 

غالبًا ما يُعتبر حليب جوز الهند بديلاً للأطفال الذين لا يتحملون اللاكتوز. ومع ذلك ، ما إذا كنتٍ تريدين استخدام حليب جوز الهند للطفل هو قرار تحتاجي إلى اتخاذه مع طبيب الأطفال. بعض بدائل الألبان الأخرى هي حليب الصويا وحليب الأرز وحليب الشوفان وحليب اللوز وحليب القنب.

الصورة من موقع bixabay

الفوائد الصحية لحليب جوز الهند للأطفال: 

يحتوي حليب جوز الهند على عناصر غذائية ، مثل الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة والمركبات النشطة بيولوجيًا التي يمكن أن تفيد الصحة. 

غني بالعناصر الغذائية: حليب جوز الهند غني بالسعرات الحرارية ، ويحتوي على كميات عالية من الدهون المشبعة والمعادن. يمكن لهذه الخصائص الغذائية أن تجعله اختيارًا جيدًا للأطفال الذين يحتاجون إلى دعى للحفاظ على نموهم وتطورهم السريع.

يحسن الهضم: حليب جوز الهند جيد لتحسين عملية الهضم وتخفيف الإمساك من خلال محتواه المائي العالي والمركبات الحيوية النشطة . 
يقوي المناعة: المكونات الغذائية لحليب جوز الهند يمكن أن تحفز جهاز المناعة. كما أنه يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيًا تمتلك خصائص مضادة للأكسدة. قد تساعد الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة ، مثل حمض اللوريك ، الموجود في حليب جوز الهند ، في علاج  الأمراض المعدية. 

الصورة من موقع istockphoto

يدعم نمو الدماغ: تظهر الأبحاث أن حليب جوز الهند يحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الدهنية المشبعة. قد تدعم هذه الأحماض الدهنية نمو دماغ الطفل الصحي على المدى الطويل.
إلى جانب ذلك ، قد يقلل حليب جوز الهند أيضًا من الالتهابات ويعزز صحة القلب بمرور الوقت.
المصدر: Solid Starts
اقرئي أيضا : فوائد المانجو للأطفال

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية