فوائد صحية مذهلة للثوم للأطفال

قد تحب نكهة الثوم ولكن قد لا تكون على دراية بفوائده الطبية المثبتة، خاصة للأطفال. فوائد الثوم للأطفال عديدة حيث يمكن استخدامه كعلاج منزلي للتخفيف من المشاكل المختلفة مثل اضطراب المعدة وآلام الأذن والبرد والسعال. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تضمين جرعة مناسبة من الثوم في النظام الغذائي لطفلك يعزز صحة الطفل بشكل عام.

 

الفوائد الصحية للثوم للأطفال

1. يعالج مشاكل الأمعاء

يساعد الثوم في علاج العديد من مشاكل الأمعاء ، مثل التهاب القولون والإسهال والدوسنتاريا. تقتل هذه العشبة الديدان الضارة الموجودة في الأمعاء بشكل فعال دون التأثير على عمل ونشاط الميكروبات المفيدة في الأمعاء. لذا ، أضف كمية مناسبة من عصير الثوم إلى نظام طفلك الغذائي للتخلص من البكتيريا المعوية الضارة التي تسبب مشاكل معوية للأطفال. 

2. يخفف من آلام الأذن

 

يحتوي الثوم على خصائص مضادة للفطريات ومضادات حيوية ومضادة للفيروسات ، لذلك فهو يلعب دورًا حيويًا في علاج آلام الأذن عند الأطفال. يمكنك استخدام زيت الثوم وخلطه بزيت الزيتون واستخدام مزيج الزيت لعلاج آلام الأذن. سيحصل طفلك على راحة سريعة من آلام الأذن الجنونية. 

3. يعالج ارتفاع ضغط الدم

الثوم بمثابة علاج عشبي فعال لارتفاع ضغط الدم عند الأطفال. الأليسين الموجود في العشب يريح الأوعية الدموية ويقلل من آثار ارتفاع ضغط الدم عند الأطفال. يساعد الثوم أيضًا في تقليل تراكم الصفائح الدموية ويحارب تجلط الدم عند الأطفال.

4. يعالج التهابات العين

يحتوي الثوم على كميات جيدة من العناصر الغذائية ، مثل الكيرسيتين وفيتامين ج والسيلينيوم ، وهي فعالة جدًا في علاج التهابات العين وتقليل تورم العيون عند الأطفال .

5. يخفف من البرد والسعال

 

يمتلك الثوم الخام العديد من الخصائص الطبية التي تساعد في علاج نزلات البرد أو السعال. بمجرد ملاحظة أعراض البرد ، أعط طفلك فصين من الثوم الطازج المهروس لتخفيف الأعراض. سيشعر طفلك بالراحة.

6. يعزز الهضم

إضافة الثوم إلى النظام الغذائي المعتاد لطفلك يمنع مخاطر الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمي. يعزز الثوم الأمعاء الدقيقة والغليظة من أجل هضم سلس وفعال. يعالج الثوم أيضًا تهيج والتهاب قناة المعدة عند الأطفال ويحسن الهضم.

7. يعالج الطفح الجلدي

يعمل الثوم كمنظف طبيعي للبشرة. تمتلك هذه العشبة خصائص المضادات الحيوية التي تساعد على تهدئة الطفح الجلدي الملتهب عند الأطفال. 

8. يعالج الربو

 

يمكن لفصوص الثوم المسلوقة أن تخفف من الربو لدى طفلك، أعط طفلك كوبًا من الحليب يحتوي على ثلاث فصوص من الثوم المسلوق كل ليلة قبل أن ينام. يساعد الثوم أيضًا في تنظيم نوبات الربو عند الأطفال.

اقرئي أيضا : فوائد المانجو للأطفال

أضف تعليقا