علاج الحرارة الداخلية للأطفال    

 


تشير الحمى إلى زيادة متوسط درجة حرارة الجسم ، والتي تتراوح بين 97 درجة فهرنهايت (36.1 درجة مئوية) و 99 درجة فهرنهايت (37.2 درجة مئوية.

الحمى علامة على حدوث شيء ما في الجسم. على الرغم من أن الاختلاف الطفيف في درجة الحرارة قد لا يكون سببًا خطيرًا للقلق لدى الأطفال ، إلا أن درجة الحرارة فوق 103 درجة فهرنهايت (39.4 درجة مئوية) يمكن أن تكون بسبب بعض الحالات الصحية التي قد تتطلب رعاية طبية.

 

اقرئي أيضا : 5 حيل لحماية الطفل من ارتفاع الحرارة

 

تحدث الحمى عندما يحارب الجهاز المناعي العوامل المعدية. يتم قياس درجة الحرارة باستخدام مقياس حرارة. عندما ترتفع درجة حرارة جسم ابنك قليلاً ، يمكن أن يكون ذلك علامة على أن جسده يحاول الاستجابة لشيء غير منتظم.

 

 

يمكن السيطرة على الحمى التي تصل إلى 38.9 درجة مئوية (102 درجة فهرنهايت) من خلال الرعاية المنزلية. يمكن إدارة أي درجة حرارة أعلى من ذلك باستخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية وفقًا لتوصيات طبيبك. ومع ذلك ، إذا لاحظت أن طفلك ضعيف أو ظهرت عليه أي أعراض مثيرة للقلق ، أو إذا كان هناك ارتفاع مستمر في درجة الحرارة ، فيمكنك طلب العناية الطبية. 

 

علامات وأعراض الحمى عند الأطفال والمراهقين


قلة الشهية
يرتجف
التعب
زيادة الحساسية للألم (فرط التألم)
صعوبة في التركيز
آلام العضلات
صداع الراس
التعرق
وجه متوهج

غالبًا ما تشير الأعراض والعلامات التالية إلى سبب الحمى.

 

ألم الأذن
آلام الحلق
سعال
وجع بطن
إسهال
طفح جلدي

 

العلاجات المنزلية للحمى عند الأطفال والمراهقين

 

قد تساعد بعض العلاجات المنزلية في تقليل الحمى الخفيفة. ومع ذلك ، إذا كانت درجة الحرارة مرتفعة أو إذا استمرت ، فيمكنك طلب الرعاية الطبية.

 

تشمل العلاجات المنزلية للحمى:

 

البقاء رطبًا: يمكن أن يسبب الجفاف ارتفاع درجة الحرارة . من الضروري شرب كمية كافية من الماء أثناء الحمى. إذا لزم الأمر ، قومي بإعطاء محلول معالجة الجفاف عن طريق الفم (ORS) وفقًا لاقتراح الطبيب . 

الراحة: الراحة المناسبة قد تساعد على الانتعاش ؛ يحتاج جسمك إلى مزيد من الطاقة للعمل ضد العوامل المسببة.
الحمام الفاتر: قد يساعد الاستحمام بالماء الفاتر في تقليل درجة الحرارة في الحمى منخفضة الدرجة.
الكمادات: يمكن أن يساعد وضع قطعة قماش مبللة وباردة على الجبهة في تقليل الحمى.
قد تساعد هذه العلاجات المنزلية في تقليل الحمى بشكل طبيعي. إذا لم تلاحظي أي تحسن بعد استخدام هذه العلاجات ، فاطلبي الاستشارة الطبية للحصول على علاجات فعالة.

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية