كيف اخفض حرارة طفلي

ارتفاع درجة حرارة الجسم هو مؤشر على وجود خطر يهاجم الجسم ويستدعي عناية طبية. تعرف الاكاديمية الامريكية لطب الاطفال ارتفاع درجة الحرارة او الحمى عند الرضع عندما تصل درجة حرارة الجسم إلى 38 درجة مئوية.

تتراوح درجة حرارة الجسم الطبيعية للطفل بين 36.4 درجة مئوية و 37.5 درجة مئوية.

 

اقرئي ايضا : تطورات الطفل في الشهر الثالث

 

 

هناك عدة طرق لقياس درجة حرارة جسم الطفل، والتي يمكن أن تختلف. درجة الحرارة من الإبط هي الأقل دقة والتي من المستقيم الأكثر دقة لكن الأطباء لا ينصحون بها لأنها قد تسبب مشاكل أخرى لطفلكِ.

تعتبر درجة حرارة الجسم 37.7 درجة مئوية إلى 37.8 درجة مئوية حمى خفيفة عند الأطفال، أما ارتفاع درجات الحرارة إلى 38 درجة مئوية هي مؤشر لخطر أكبر.

 

 

كيف اخفض حرارة طفلي
 

 

 

 

كيفية خفض درجة حرارة جسم الطفل؟

 

ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل يشير إلى عدوى تهاجمه، يمكن أن تظهر الحمى كعرض ويختفي سريعاً وهذا يعني أن الجسم تعامل مع السبب، أما استمرارها أو عودتها بعد الانخفاض يتطلب زيارة الطبيب للتعرف على السبب.

 

اتبعي الخطوات التالية لضمان خفض درجة حرارة جسم طفلكِ:

 

استكمال العلاج: تأكدي من أن الطفل يتناول الأدوية التي يصفها الطبيب بانتظام. ففي حالات الالتهابات البكتيرية قد يصف الطبيب المضادات الحيوية التي يجب استكمالها للنهاية للسيطرة على العدوى. بمجرد معالجة سبب المرض ، سوف يشفى الطفل تلقائيًا من درجة الحرارة المرتفعة.

تقديم الكثير من السوائل: تمتص السوائل حرارة الجسم ويمكن أن تعيد درجة حرارة الجسم. إذا كان عمر الطفل أقل من ستة أشهر ، فقومي بإرضاعه كثيرًا. يمكن إعطاء الأطفال الأكبر سنًا رشفات من الماء.

 

 

كيف اخفض حرارة طفلي

 

 

دعِ الطفل يحصل على قسط كبير من الراحة: دع الطفل يأخذ قسطًا من الراحة في الفراش في جو هادئ. كذلك تجنبي اصطحاب الطفل إلى الخارج عندما يعاني من الحمى. الراحة ضرورية لأنها تعطي الجسم وقتًا للشفاء بشكل طبيعي.

استشر الطبيب قبل إعطاء أدوية تخفيض الحرارة: استشر الطبيب دائمًا قبل إعطاء الأدوية للطفل. تجنبي الأسبرين لأنه يمكن أن يسبب مضاعفات خطيرة على طفلكِ.

الكمادات الباردة: تعتبر الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال الكمادات طريقة طبيعية وأمنة لخفض درجة حرارة الجسم عند الأطفال. لا تستخدمي الماء البارد لأنه يمكن أن يسبب ارتعاش الطفل. أيضًا ، لا تستخدم مناشف مغمورة بالكحول على جبين الطفل أو أجزاء أخرى من الجسم ، نظرًا لأن الكحول يمكن أن يمتصه جلد الطفل.

من الضروري الحد من شدة ارتفاع درجة الحرارة لأنها قد تؤدي إلى مضاعفات .نادرة ولكنها شديدة

 

 

كيف اخفض حرارة طفلي

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية