كيفية تطبيق أحمر الشفاه بحرفية: 15 نصيحة وخدعة

يمكن للشفاه الرائعة أن تضفي لمسة من الأناقة، ولكن ما هي أفضل طريقة لاختيار وتطبيق أحمر الشفاه أو اللمعان؟ هناك بالتأكيد القليل مما يجب فعله وما لا يجب فعله عندما يتعلق الأمر بالحصول على شفاه رائعة المظهر. إليك 15 نصيحة تطبيق احترافية لتضمينها في روتين أحمر الشفاه الخاص بك.

-    اختاري نقطة اساسية:

 

نجود الرميحي

 

أفضل طريقة لاستخدام المكياج هي إظهار أفضل ميزة لديك، لذا اختاري ما بين عينيك أو فمك. سيؤدي اختيار التركيز على إحدى هذه الميزات البارزة إلى إنشاء نقطة محورية ضرورية. للحصول على شفاه نيود، قومي بتغطية شفتيك بـ الكونسيلر أو كريم الأساس قبل وضع اللمعان. هذا يجعل الشفاه عديمة اللون عمليًا وتبدو رائعة مع عيون سموكي.


-    املئي شفتيك:

لست مضطرة للحصول على مواد مالئة في شفتيك للحصول على مظهر مذهل. للحصول على شفاه ممتلئة، ضعي محددًا خارج خط الشفاه الطبيعي مباشرةً، ثم ضعي القليل من اللمعان في منتصف شفتك السفلية وطبقي شفتيك معًا.


-    اختاري اللون المناسب لك:

نورا العيسى

 

تقسم فنانة المكياج بوبي براون أن أفضل ظل أحمر شفاه هو ظل أو درجتان أغمق من لون شفتيك الطبيعي. بدلاً من ذلك، يمكنك تجربة موضة مطابقة لون حلمتك مع أحمر الشفاه للحصول على اللون المثالي.
-    أفضل طريقة لوضع أحمر الشفاه؟ لا توجد قواعد حقيقية لتطبيق أحمر الشفاه. تستخدم بعض النساء فراشي خاصة لأحمر الشفاه، بينما تمتلك أخريات واحدة ولا يستخدمنها أبدًا. تستخدم بعض النساء إصبعهن الأوسط وتضعه معظم النساء مباشرة من الأنبوب. اختاري ما هو مناسب لك. 


-    استخدمي قلم التحديد كقاعدة:

 

يدوم أحمر الشفاه لفترة أطول إذا قمت بملء شفتيك بقلم التحديد أولاً. إذا كنتِ تستخدمين أحمر الشفاه الفاتح، جربي محدد بلون البشرة ثم ضعي أحمر الشفاه في الأعلى. لنظرة أكثر جرأة، استخدمي قلم تحديد أغمق أو ملون. لمعان الشفاه يتلاشى بسرعة. ومع ذلك، إذا قمت بملء شفتيك بقلم تحديد، فأنت تعطي اللمعان شيئًا يلتصق به.


-    جربي صبغة الشفاه طويلة الأمد:

نجود الرميحي

 

من أكثر الأشياء المزعجة بشأن أحمر الشفاه واللمعان أنه لا يدوم طويلاً. لحسن الحظ، فإنهم الآن يصنعون حمرة الشفاه الصابغة التي تدوم لساعات وتزيل هذه المشكلة تمامًا.


-    التحديد قبل أم بعد؟

تفضل بعض النساء وضع محدد الشفاه أولاً، بحجة أنك لن تتمكني من رؤية الخط الطبيعي لشفتيك إذا قمتِ بوضع أحمر الشفاه أولاً. ومع ذلك، تجد نساء أخريات أن شفاههن تبدو أكثر طبيعية عندما يحددن الشفاه بعد وضع أحمر الشفاه. جربي هاتين الطريقتين لمعرفة أيهما أفضل.


-    اختبري أحمر الشفاه بشكل صحيح في المتجر:

زبيدة بنكيران

من غير الصحي اختبار أحمر الشفاه في متجر متعدد الأقسام دون تعقيم أحمر الشفاه بشكل صحيح. يمكنك تجنب اختبار شفتيك عن طريق تمرير العصا وبدلاً من ذلك قومي بذلك بأطراف أصابعك. إنه أكثر ملاءمة لشفتيك من ظهر يدك. أيضًا، من اللباقة تطهير طرف أحمر الشفاه قبل إعادته ليحاول شخص آخر.


-    لا ترمي الظل السيئ:

فكري مليًا قبل أن ترمي أحمر الشفاه الذي لا تحبينه حقًا. من الممكن تمامًا إنشاء لون شفاه رائع عن طريق مزج أحمر الشفاه الذي لا تحبينه مع لون آخر. 
-    امنعي ظهور علامات أحمر الشفاه على الزجاج: ليست هناك حاجة للسماح للجميع بمعرفة الكوب الذي يخصك من خلال ترك بصمة أحمر الشفاه على الحافة. لمنع ذلك، قومي بلعق شفتيك بتكتم قبل أخذ رشفة من كوب. 


-    أبعدي أحمر الشفاه عن أسنانك:

العنود بدر

هناك حيلة عبقرية لتجنب انتقال أحمر الشفاه الى أسنانك وسترغبين في القيام بذلك في كل مرة. بعد وضع أحمر الشفاه، ادخلي إصبعك السبابة في فمك ثم اسحبيها للخارج. سيؤثر أحمر الشفاه الزائد على إصبعك بدلًا من أسنانك.


-    يمكن أن يكون أحمر الشفاه بمثابة أحمر خدود:

يمكن أن يكون حمل لون محايد من أحمر الشفاه منقذًا عندما تحتاجين إلى القليل من اللون. بينما يمكنك استخدام أحمر الشفاه كحمرة خدود سريعة، ولكن يجب ألا تستخدمي أحمر الخدود أبدًا كأحمر شفاه. لاستخدام أحمر الشفاه كأحمر خدود، ضعي بضع نقاط على تفاحة وجنتيك وامزجيهما. 


-    تمويه اصفرار الأسنان:

عهود العنيزي

 

للتقليل من اللون الأصفر على أسنانك ، جربي أحمر الشفاه مع مسحة زرقاء. فإن الظلال التي تقوم بهذا الدور تشمل الخوخ والوردي والنبيذ والبنفسجي.


-    لا تتخلصي من أحمر الشفاه المكسور:

إذا انكسر أحمر الشفاه، فلا داعي لإلقائه في سلة المهملات. من السهل للغاية لإصلاحه بدلاً من ذلك. باستخدام منديل ورقي، التقطي الجزء المكسور، ثم لوحي ببطء عود ثقاب مضاء تحته. عندما يذوب قليلاً، ضعيه مرة أخرى على القاعدة، وقومي بتدويره لأسفل وضعه في الثلاجة - غير مغطى- لمدة 30 دقيقة. لم يكن إصلاح المكياج المكسور أسهل من أي وقت مضى.


-    بدأ أحمر شفاهك المفضل بالنفاذ؟

نور الغندور

 

عندما تقتربين من نهاية أحمر الشفاه المفضل لديك، قد تلاحظين أنه لا يزال هناك القليل من أحمر الشفاه في الأنبوب. لا يزال هذا قابلاً للاستخدام تمامًا، عليك فقط أن تكوني مبدعة لجعله يعمل. اكشطي الأجزاء الأخيرة من أحمر الشفاه بقطعة قطن أو عصا وامزجيها بالفازلين أو ملمع الشفاه في لوحة أحمر الشفاه. استخدمي فرشاة الشفاه للتطبيق.

 

اقرئي أيضاً:5 استخدامات غريبة وغير متوقعة لاحمر الشفاه بالفيديو!

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج