خطوات وضع المكياج بالترتيب

قوة المكياج لا يمكن إنكارها. تساعدنا منتجاتنا المفضلة في ابتكار إطلالات الجمال التي نحبها، وتعزيز ميزاتنا المفضلة. تساعد أفضل إجراءات مكياج المرأة العصرية على تعزيز ثقتها بنفسها ومواجهة العالم وجهاً لوجه - بغض النظر عن ما يخبئه لك اليوم.

رانيا فواز

عندما يتعلق الأمر بالمكياج، يمكن للتطبيق الماهر أن يحدث فرقًا كبيرًا. يمكن أن يؤدي تطبيق منتجاتك المفضلة بالطريقة الصحيحة، وتطبيق الكمية الصحيحة من المكياج إلى أمرين: مساعدتك في الحصول على المظهر الجمالي الذي تتوقين إليه، ومساعدتك في الحصول على أقصى استفادة من مكياجك.
هل تبحثين عن مكياج طبيعي يبقي بشرتك متألقة طوال اليوم؟ تعلّمي كيفية وضع مكياجك باتباع هذه النصائح الجمالية المهمة. من وضع كريم الأساس السائل إلى استخدام محدد العيون الجل، سيساعدك هذا التفصيل لخطوات المكياج ونصائحه في الحصول على مظهر خالٍ من العيوب.

ما هو الترتيب الصحيح للمكياج؟

غدير سلطان


نحن نعلم أنك شاهدت عددًا لا يحصى من دروس المكياج عبر الإنترنت، ورأيت مشاهيرك المفضلين ينجزون مكياجهم باستخدام مستحضرات التجميل المفضلة لديهم، وربما تكوني قد قمت بعمل مكياجك معهم. ولكن، لا يوجد أبدًا الكثير من الأدوات والأدلة المفيدة لمساعدتك في رحلة مكياجك!
أولاً لا بد أن تعلمي أنه لا يوجد ترتيب صحيح محدد. عندما يتعلق الأمر باتباع خطوات المكياج بالترتيب، فأنت تريدين أن تتذكري أنه يجب عليك القيام بما يناسب مستوى مهارتك وبشرتك والمظهر العام الذي تبحثين عنه. على الرغم من وجود عدد غير قليل من الطرق التي يمكنك من خلالها وضع المكياج، وهناك الكثير من خطوات المكياج المختلفة التي يمكنك اتباعها، فقد أنشأنا خطة لتستخدميها لمساعدتك في الحصول على مظهر جديد وجميل في كل مرة. 

أي مستحضر تضعين أولاً؟

ياسمين صبري


عندما يتعلق الأمر بتطبيق المكياج بنجاح والذي سيدوم ويظهر بشكل مذهل، يجب أن يكون تطبيق البرايمر دائمًا خطوتك الأولى. يساعد البرايمر على تحضير البشرة، ويملأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد ويخلق لوحة ألوان نظيفة لمكياجك، ويوفر مستوى أساسيًا أفضل، مما يجعل مكياجك بشكل عام يدوم لأطول فترة ممكنة. يجب أن يكون البرايمر الذي تختارينه خفيف الوزن وخالي من الزيوت.

خطوات تطبيق المكياج


-    الخطوة الأولى الترطيب:

                                                           تطبيق مرطب البشرة

قبل البدء في وضع مكياجك، خذي الوقت الكافي لتجهيز بشرتك بمرطب عالي الجودة. يعد اختيار النوع المناسب من المرطب جزءًا مهمًا من اللغز. ابدئي من منتصف وجهك ثم تحركي للخارج وللأعلى. ثم افعلي نفس الشيء بدءًا من أنفك ووزعي المرطب على خديك. تأكدي من فرك المرطب على بشرتك بالتساوي لتجنب انسداد المسام. بمجرد وضع كمية كافية من المرطب، افركيها برفق باستخدام الدوائر، واتركيها بضع دقائق حتى تجف قبل الانتقال إلى الخطوة التالية.


-    الخطوة الثانية البرايمر:

                                                                        تطبيق البرايمر

الآن بعد أن أصبحت بشرتك رطبة جيدًا، جهزي وجهك بالبرايمر. سواء كنت تخططين لتطبيق طبقة خفيفة من كريم الأساس أو وجه كامل من المكياج، فإن البرايمر هو خطوة أولى مهمة. استخدام البرايمر تحت مكياجك سيجعل مظهرك يدوم لفترة أطول.


-    الخطوة الثالثة كريم الأساس السائل:

                                                  تطبيق كريم الاساس

عندما يتعلق الأمر بكريم الأساس، فإن إيجاد الظل المثالي لبشرتك هو الأولوية الأولى. يمكن للظل المناسب لكريم الأساس أن يحدث فرقًا كبيرًا. اختبري ألوان كريم الأساس مقابل خط الفك. إذا اختفى كريم الأساس دون أي نوع من المزج، فقد وجدت تطابقك الحقيقي. قد يستغرق هذا بعضًا من التجربة والخطأ، لكن أخذ الوقت الكافي لاختيار اللون المناسب أمر بالغ الأهمية. بعد تحديد كريم الأساس، فكري في الأدوات التي ستستخدميها لتطبيقه. تفضل بعض النساء استخدام أصابعهن، بينما تختار أخريات أدوات التجميل مثل الفرشاة والإسفنج.  ابدئي من منتصف وجهك وامزجي كريم الأساس السائل للخارج. تحب بعض النساء وضع إسفنجة رطبة على كريم الأساس للمساعدة في ضمان وصوله إلى تلك الخطوط والتجاعيد، مما قد يخلق ملمسًا أكثر نعومة وتساويًا. 


-    الخطوة الرابعة: الكونسيلر:

                                                         تطبيق الكونسيلر

هناك فئتان رئيسيتان من خافي العيوب: السائل والعصا / المضغوط. يعتبر خافي العيوب السائل هو الأفضل للأوقات التي تريدين فيها تغطية خفيفة على مساحة كبيرة من وجهك. يعمل خافي العيوب السائل أيضًا بشكل جيد لمن يبحثون عن لمسة نهائية خفيفة، خاصة في مناطق التجاعيد ، مثل حول العينين والفم. خافي العيوب اللاصق والمضغوط مناسب تمامًا لتغطية أثقل على مناطق الوجه الأصغر والأكثر تحديدًا.  لتقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين وإضفاء مظهر متوهج ومشرق، ضعي كونسيلر خفيف تحت العينين باستخدام إسفنجة رطبة أو فرشاة مكياج ، وفكري في استخدام كريم الهالات السوداء. إذا كنت تستخدمين خافي عيوب لتقليل ظهور الشوائب، فقومي بتطبيقه مباشرة على المناطق التي بها مشاكل.


-  الخطوة الخامسة بودرة الأساس:

                                                 تطبيق بودرة الاساس

يمكن أن يكون وضع بودرة الأساس عملية صعبة؛ ان وضعت القليل جدًا تكوني قد تخطيت الخطوة تمامًا،  وان وضعت كثيرًا جدًا ستتمتعين بمظهر التكتل المخيف. ضعي هذه النصائح في الاعتبار للحصول على بشرة مثالية.
•    باستخدام فرشاة بودرة كبيرة ورقيقة، ابدئي بوضع طبقة خفيفة من البودرة على وجهك بالكامل. اضغطي بالشعيرات على البودرة، ثم امسحيها على البشرة بحركات طويلة مقوسة.
•    إذا كانت هناك مناطق معينة من بشرتك تحتاج إلى مزيد من التغطية (توجد الأجزاء الحمراء والدهنية من وجهك بشكل عام في المنتصف)، فقد ترغبين في وضع القليل من البودرة. في هذه الخطوة، ضعي الفرشاة في البودرة ثم اضغطي عليها بقوة في الجلد؛ تساعد هذه الخطوة البودرة على الوصول إلى المسام والخطوط للحصول على ملمس أكثر نعومة.


-    الخطوة السادسة البرونزر:

                                                   تطبيق البرونزر

يمكن أن يمنح البرونزر بشرتك توهجًا مشمسًا طوال العام. استخدمي فرشاة برونزر مخصصة لتسمير وجهك بالسمرة الذهبية؛ صنعت فرش البرونزر بمزيد من الشعيرات، ووضعت بإحكام أكثر معًا، مما يضمن حصولك على أقصى استفادة من البرونزر الملون مع كل تمريرة. تأتي واحدة من الأخطاء الفادحة في البرونزر في اختيار الدرجة الخاطئة. إذا لم تكوني معتادة على التعامل مع البرونزر، فاستخدمي الأغمق بدرجتين من بشرتك على الأكثر. بمجرد حصولك على الدرجة المناسبة، ضعي البرونزر الخاص بك على شكل رقم "3" على جانبي الوجه. ابدئي من جبهتك، اسحبي البرونزر على طول وجنتيك، ثم امسحيه عبر خط الفك وصولاً إلى كل الذقن ولا تنسي مزجه مع رقبتك. 


-    الخطوة السابعة أحمر الخدود:

                                                أحمر الخدود

لطالما كانت الخدود المتدفقة الدعامة الأساسية لبريق المكياج لعدة قرون. إذا كنت ترغبين في إضافة المزيد من اللون والحيوية إلى بشرتك، فقد يكون أحمر الخدود هو المفتاح. استخدمي فرشاة كثيفة مع الكثير من الشعيرات لتطبيق أحمر الخدود - سيضمن ذلك حصولك على أقصى استفادة من كل تمشيط للخدود.
•    أحمر الخدود الوردي: عند استخدام أحمر الخدود الوردي، ضعيه فقط على تفاح وجنتيك. صُمم أحمر الخدود الوردي لتقليد التدفق الطبيعي الذي ينتجه جسمك، والذي يتجمع خلاله الدم في خديك.
•    أحمر الخدود الخوخي: بدلاً من استخدام أحمر الخدود الوردي على الخدود فقط، استخدمي هذه الظلال للمساعدة في نحت وجهك وإضافة لمسة صغيرة من اللون. 


-    الخطوة الثامنة الهايلايتر:

                             تطبيق الهايلايتر

تأتي أدوات الهايلايتر بأشكال متنوعة، بما في ذلك السوائل والكريمات والمساحيق. 
o    مكان تطبيق الهايلايتر:
    بعد إنشاء بشرة خالية من العيوب باستخدام روتين كريم الأساس، حددي المناطق التي ترغبين في إبرازها على وجهك. باستخدام قلم الهايلايتر  السائل أولاً، ضعيه في المناطق التالية:
    أسفل جسر أنفك عبر قمم عظام وجنتيك
    في الزوايا الداخلية لجفونك
    على عظم الحاجب 
    المسافة فوق شفتك العليا (وتسمى أيضًا قوس كيوبيد)
    مركز جبهتك
    مركز ذقنك
بمجرد أن تصبحي راضية عن تطبيق قلم التظليل السائل، ادمجيه باستخدام أطراف أصابعك أو إسفنجة. لتعظيم تأثير الهايلايت، ضعي بودرة هايلايتر فوق المناطق التي ترغبين في إبرازها.

-    الخطوة التاسعة ظلال العيون:

                                              تطبيق ظلال العيون

يمكن أن تضيف ظلال العيون مزيدًا من الاهتمام إلى مظهر مكياجك، سواء اخترت الظلال المحايدة أو الجريئة بألوان زاهية. اختاري ظلين مكملين للعيون: ظل أفتح وآخر أغمق. اغمسي فرشاة ظلال العيون في الظل الفاتح، ثم ضعيه على كامل الجفن، بدءًا من خط الرموش وانتهاءً فوق تجعد الجفن مباشرة. الآن اغمسي الفرشاة في اللون الداكن وضعيه على الزاوية الخارجية للعين، فوق خط الرموش مباشرة. امسحي اللون الداكن عبر تجعد الجفن، أسفل عظمة الحاجب مباشرة. أوقفي وضعه حول مركز جفنك، حيث لا تريدين تغميق الزوايا الداخلية. خذي فرشاة ظل نظيفة وامزجي الظلال معًا. إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر أكثر كثافة، طبقي الظل الغامق مرة أخرى.


-    الخطوة العاشرة تحديد العيون:

                                                تحديد العيون

يمكن أن يكون تطبيق كحل العين أمرًا صعبًا . تخلصي من مشاكل مكياج عينيك بهذه النصائح الأساسية لتطبيق الآيلاينر.


•    محدد العيون السائل:

إذا كنت تبحثين عن الدقة، فإن محدد العيون السائل هو أفضل صديق لك.  ابدئي برسم خط رفيع في الزاوية الداخلية للعين، ثم اجعلي التطبيق أكثر سمكًا باتجاه الزاوية الخارجية. يمكنك البدء من منتصف عينك، أو في الزاوية الداخلية، مع إبقاء طرف الآيلاينر أو الفرشاة بالقرب من خط الرموش قدر الإمكان. إذا انزلقت يدك، فلا داعي للقلق! ضعي القليل من مزيل مكياج العيون على عود قطني وقومي بتنظيف المنطقة.


•    محدد العيون الجل:

اغمسي فرشاة مسطحة ذات زاوية في وعاء محدد العيون الجل. ابدئي بالتطبيق في منتصف خط الرموش نحو الخارج. ثم ارسمي خطًا من الزاوية الداخلية للعين باتجاه المنتصف، وربط الخطين.


•    محدد العيون بالقلم:

هذا هو أفضل خيار محدد للعين للمبتدئين. قلم تحديد العيون الحاد سهل الاستخدام على خط الماء الخاص بك، وهو رائع لخلق عين مدخنة. بعد شد جفنك، ارسمي نقاطًا صغيرة تبدأ من الزاوية الخارجية للجفن العلوي. اعملي في طريقك إلى الزاوية الداخلية للعين لإنشاء خط منقط رفيع، بالقرب من خط الرموش قدر الإمكان. اربطي النقاط بقلم التحديد أو استخدمي فرشاة ظل صغيرة لدمجها.

-    الخطوة 11 الماسكرا:

                                            تطبيق الماسكرا

إذا كنت ستستخدمين منتجًا واحدًا فقط، فيجب أن تكون الماسكرا على رأس قائمتك. يمكن لبعض الضربات الشديدة من الماسكرا أن تجعل عينيك تبدو أكثر إشراقًا في خطوة واحدة. يمكنك العثور على الماسكرا بألوان مختلفة، لكن الأسود والبني هما الأكثر شيوعًا. ابدئي بتجعيد رموشك باستخدام أداة تجعيد الرموش. لا تضخي العصا في الأنبوب، لأن هذا يسمح بدخول الهواء وقد يتسبب في تكتل الماسكرا. حركي فرشاة الماسكرا برفق عبر جذور رموشك. سيؤدي ذلك إلى زيادة كثافة رموشك، والتي يمكنك بعدها سحبها حتى نهايات رموشك. 


-    الخطوة 12 ملمع الشفاه:

                                                     ملمع الشفاه

إذا كانت شفتيك متشققة، تأكدي من استخدام مقشر شفاه لطيف لإزالة أي جلد ميت وتطبيق ملمع شفاه واقٍ. بعد ذلك، استخدمي مرطب لتنعيم الشفاه بشكل أكبر. بعد امتصاص مرطب الشفاه، امسحي أي فائض. ابدئي في تطبيق ملمع الشفاه من منتصف شفتيك. 


-    الخطوة 13:

                                                    تثبيت المكياج

سبراي التثبيت:  يمكن أن يكون وضع البخاخ أو وضع البودرة اللمسة الأخيرة لروتين مكياجك. إذا كنت تريدين مكياجًا يدوم طوال اليوم، تم تصميم بخاخات التثبيت لجميع أنواع البشرة. رذاذ التثبيت يحافظ على مكياجك في مكانه، مما يساعدك على تقليل احتياجات إعادة التطبيق والحفاظ على مكياجك خاليًا من العيوب لساعات. 

 

اقرئي أيضاً:اساسيات مكياج محترف من خبيرة التجميل السعودية لجين قفاص

أضف تعليقا