بكاء الرضيع في نفس الوقت يومياً

عادة ما تشتكي الأم من بكاء رضيعها الصغير لبعض من الوقت كل يوم ، ولكن هل هناك أسباباً تجعله يبكي بشكل يومي ، فمن الصعب لديك معرفة سبب بكاءه في الأول إلا أنه عند معرفة نمط بكاء طفلك سوف تعرفين مباشرة في ما بعد سبب البكاء لديه ، كل هذا وأكثر سوف نعرضه لديكِ اليوم في هذا المقال فتابعينا .

أسباب بكاء الطفل في نفس الوقت يومياً 


بعض الأمهات تشتكي من بكاء أطفالهم الرضع على الرغم من إشباع رغباتهم من طعام والإعتناء بنظافتهم الشخصية من تغيير الحفاض وخلافه .
وتظهر حالة البكاء لدى الرضيع بعد مرور عدة أسابيع من ولادته ، ولكن هل سيستمر هذا الأمر مع الرضيع أم أنه شكل مؤقت ومع مرور الوقت سوف تنتهي لديه هذه الحالة .
ويكمن السبب وراء ذلك في أن:

الرضيع قد يكون مصاباً بالمغص أو ما يعرف ببكاء حديث الولادة . وهذا المغص لا داعي للقلق بشأنه فهو لم يستمر طويلاً ، فبكاء حديث الولادة خالي من الأمراض ، جيد التغذية. عادة ما يقوم الطفل فيه بالبكاء لأكثر من ساعتين في اليوم ولمدة تصل إلى ثلاثة أيام من السبعة ، وتستمر هذه الحالة على مدار ما يقرب من شهر .

ولكن هل ستستمر أم أنها حالة مؤقتة ؟

لا داعي للقلق سيدتي فهذا أمر مؤقت سوف تنتهي عنده بعد مرور عدة أسابيع من الولادة ، وسوف تتحسن لديه الحالة ببلوغ سن ٣ شهور ، وعادة ما تختفي لديه هذه الحالة في عمر ٩ شهور مع مراعاة  الفروق الفردية بين الأطفال . وبكاء الطفل ليس أمراً مرهقاً وشاقاً على الطفل فقط بل على الأم أيضاً والأسرة ، ولكن عند معرفة الأم بأنه شيء مؤقت سوف يخف عنها صعوبة هذا الأمر . ويرجع أسباب الإصابة بالمغص إلى أن أمهات الأطفال الرضع كانوا ممن يدخنون طيلة فترة الحمل أو بعدها إلا أنه ليس السبب المؤكد من قِبل الباحثين حول سبب إصابة الرضع به .


أعراض إصابة الرضيع بالبكاء في نفس الوقت يومياً 

١.إصابة الطفل بالمغص من مدة يتراوح وقتها من دقائق إلى ساعات وفيها يقوم الطفل بالبكاء بدون أي سبب يوضح ويفسر لكِ هذا فهو يبكي بشكل مفاجئ .

٢. تغير وضعية الطفل وذلك من خلال تكور ساقيه كنتيجة للإصابة بالمغص .

٣. احمرار وجه الرضيع مع البكاء المستمر .

إقرئي أيضاً

فوائد ورق الجوافة للأطفال الرضع

نصائح للأم تساعد على خلع الطفل للحفاض سريعاً

متى يبدأ الطفل في الجلوس؟

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية