طرق غير مباشرة لإدخال اللحوم في طعام الرضع

عندما يبدأ طفلك في تناول الأطعمة الصلبة فإنه يتبادل لديكِ في ذهنكِ هل يمكن إدخال اللحوم في وجبات طفلي أم أن هذا يسبب له خطراً وخصوصاً أنه ما زال صغيراً أو أنه قد يستطيع تناول الأطعمة الصلبة ولكن يرفض طعم اللحم به ومن خلال هذا الموضوع سوف نوضح لكِ بعض الطرق الغير مباشرة والتي يمكن إدخال اللحوم بها في طعام رضيع فتابعينا 


بعض الطرق الغير مباشرة لإدخال اللحوم في طعام الرضيع :

من المعروف أن اللحوم مهمة لصحة الجسم فهر غنية بالبروتينات والزنك والحديد وقد يحتاج طفلك إلى اللحوم في طعامه من عمر ٧ شهور وذلك لأن مخزون الحديد لديه يبدأ في النقصان .
ويفضل أن يكون الطعام المقدم لطفلك الرضيع سهل المضغ والبلع ويمكنكِ عمل ذلك من خلال تقديم الطعام مفروم وذلك لكي يتمكن طفلك من هضم الطعام دون وجود صعوبة .

ونذكر بعض الطرق الغير مباشرة لإدخال اللحوم في طعام الرضيع ومنها :

١.قطعي اللحم وضيفيه إلى أي نوع من الخضروات المحببة لطفلك مع إضافة المرقة  وضربها في الخلاط وذلك من أجل سهولة البلع .

٢. إزالة الجلد وأي دهون على اللحم مع سلق اللحم وفرمه جيدا أو تقطيعه بشكل صغير .

٣. تقديم اللحم مع المشروم ويمكنكِ إعداد ذلك من خلال تقطيع اللحم أولاً ثم سلقه وقبل أن يصل إلى مرحلة النضج ضعي معه قطع المشروم وبعضها بمدة قومي بوضع اللحم مع المشروم والمرقة في الخلاط الكهربائي لتحصلي على قوام ناعم يشبه الكريمة .

٤. اللحم والبطاطس المسلوقة والطماطم وذلك من خلال سلق البطاطس والطماطم واللحم ثم وضعهم في الخلاط الكهربائي بجانب بعض الحليب ثم قومي بخلطهم لتحصلي على قوام متجانس .

إقرئي أيضاً

نصائح حول سلامة نوم الرضيع

أسباب بكاء الطفل الرضيع عمر شهرين

متى يبدأ الطفل الرضيع فى شرب الماء؟

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية