لن تصدقي ما هي رمزيات أحمر الشفاه الأحمر في التاريخ واليوم!

أحمر الشفاه الأحمر كلاسيكي. ومع ذلك، من المهم الاعتراف بعلاقتها المعقدة مع المجتمع. تم تعليم العديد من النساء ذوات البشرة الداكنة، أن أحمر الشفاه الأحمر ليس رمزًا للأنوثة المصقولة بالنسبة لهن. لطالما ارتبط أحمر الشفاه الأحمر بالشهيرات البيض الفاتنات مثل مارلين مونرو وتايلور سويفت. لسنوات، ظل الإعتقاد أن اللون يمكن أن يبدو جميلًا فقط على البشرة الفاتحة. ولكن مع تقدم عالم المكياج وتطور صيحاته بوتيرة سريعة جداً، أدرك الجميع أن أحمر الشفاه الأحمر يبدو أنيقًا على أي شخص وأن ذوات البشرة الداكنة لطالما تألقن بالأحمر على شفاههن لعدة قرون.

أحمر الشفاه كرمز للأناقة


في بلاد ما بين النهرين القديمة، اخترع السومريون أحمر الشفاه عن طريق سحق الأحجار الكريمة لإنشاء مسحوق أحمر اللون بمستويات متفاوتة من النجاح. ابتكر عالم التجميل أبو القاسم الزهراوي أحمر الشفاه المصبوب في العصر الذهبي الإسلامي. كذلك، في مصر القديمة، ركز أحمر الشفاه على المكانة الاجتماعية والرقي. استخدمت كليوباترا الحشرات المطحونة والقرمزي لاختراع أحمر شفاه مميز. وبالمثل، في الصين قبل 5000 عام، كان الصباغ القرمزي، والدهون الحيوانية، والشمع المعدني من المكونات المستخدمة في صنع أحمر الشفاه الملون للإشارة إلى القوة.

أحمر الشفاه كرمز للتحدي


التاريخ الذي لدينا مع اللون الأحمر متشابك لأنه يرمز أيضًا إلى التحدي. في عام 2018، استنكر رجال ونساء نيكاراغوا سجن المتظاهرين المناهضين للحكومة وسلطوية دانييل أورتيغا من خلال وضع أحمر الشفاه الأحمر المميز للناشطة مارلين تشاو. ومؤخرا، في ديسمبر / كانون الأول 2019، سار الآلاف من النساء التشيليات بأوشحة حمراء وأحمر شفاه الأحمر لإدانة العنف الجنسي.فأحمر الشفاه هو عمل مقاومة عندما ترتديه النساء ذوات البشرة الداكنة. خلاصة القول: أحمر الشفاه الأحمر ينقل بصوت عالٍ أفكارنا فيما يتعلق بالأنظمة والقيادة القمعية.

أحمر الشفاه الأحمر كرمز لازدواجية الأنوثة


كان من المقيد التفكير فقط أن أمثال تايلور سويفت أو أودري هيبورن يمكنهن التألق بأحمر الشفاه الأحمر. الآن عندما تطبقه السمراوات، يشعرن بالجرأة والسبب بذلك هن نساء مثل Kumander Liwayway، ملكة جمال فلبينية. انضمت إلى حركة حرب العصابات لمحاربة الاحتلال الياباني للفلبين. بعد انضمامها إلى الثورة في الثانية والعشرين من عمرها، أُطلق على ريميديوس غوميز بارايسو لقب "كوماندر ليوايواي" (يعني ليواي الفجر). اشتهرت بمبارزة أولئك الذين وصفوا خبرتها بالتشكيك بسبب مظهرها القتالي، والذي شمل العطور والأظافر الملونة بطلاء الأظافر والشفة الحمراء الشهيرة.
كوماندر ليواي هي مجرد مثال واحد لامرأة فهمت ازدواجية هويتها واستخدمت أحمر الشفاه لتسليط الضوء على الفروق الدقيقة. أثبتت أن هناك ضراوة في الجمال والعكس صحيح. تعتبر شفاه الياقوت الأحمر من فريدا كاهلو وشفة Alexandria Ocasio-Cortez الحمراء من الأمثلة البارزة الأخرى على النساء ذوات البشرة الملونة بأسلوب مميز.

 

اقرئي أيضاً:5 استخدامات غريبة وغير متوقعة لاحمر الشفاه بالفيديو!

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج