رجيم ينزل الوزن وقت الدورة الشهرية  

ليس من الصعب تطبيق رجيم ينزل الوزن وقت الدورة الشهرية. فبعض البرامج تساعد على ذلك في وقت قصير. ويكفي لهذه الغاية ان يتم تناول 3 وجبات متوازنة تحتوي على مكونات صحية وتخلو من الدهون الضارة ومن السكر المضاف. ومن الممكن الاستفادة من ايام انقطاع الصوم في شهر رمضان من اجل تطبيق هذا النظام الذي يساعد على استعادة الرشاقة او على الحفاظ عليها. 

 

رجيم لتخسيس الوزن وقت الدورة 

 


 يمكن تطبيق رجيم ينزل الوزن وقت الدورة الشهرية ان يساعد على الحفاظ على الرشاقة او على خسارة بضعة كيلوغرامات. ومن الممكن البدء بتطبيقه في حال وقف الصوم في ايام رمضان. ولهذه الغاية يجب اتباع هذا البرنامج. 
 

الفطور 


من اجل استعادة الطاقة والحيوية في ايام الدورة الشهرية، من المهم اختيار وجبة تحتوي على البروتين والكربوهيدرات. لذا ينصح بتناول رغيف من الخبز والافضل ان يكون مصنوعاً من الحبوب الكاملة، بيضتين مسلوقتين من دون ملح وكوب شاي او قهوة من دون سكر. 

الغداء 


يجب ان تحتوي هذه الوجبة على الخضار والبروتينات لأنها تمنح الشعور بالشبع وتمنع تناول كمية كبيرة من الطعام في المرحلة السابقة للعشاء. كما يجب تزويد الجسم بالالياف لأن هذا يحفز عملية الهضم. لذا يمكن تناول قطعة متوسطة الحجم من اللحم المشوي من دون ملح او دهون، طبق صغير من الارز المسلوق او المطهو على البخار وطبق من سلطة خضار مشكلة. 

 

العشاء 


من المهم تناول هذه الوجبة خلال ايام الدورة والاهم ان تحتوي على عدد كبير من المغذيات. لذا يمكن تناول طبق من الشوربة المعدّة بطريقة صحية، قطعة متوسطة الحجم من الدجاج المشوي من دون ملح او دهون، طبق من السلطة. كما من المفيد اضافة ثمرة موز لأن هذه الفاكهة تحتوي على البوتاسيوم والمغنيزيوم الضروريين للحد من الاحساس بالالم. 

 
 نصائح عند تطبيق رجيم الدورة الشهرية 


في حال البحث عن رجيم ينزل الوزن وقت الدورة الشهرية، من المهم ايضاً الحرص على تطبيق مجموعة من النصائح المفيدة التي تراعي فقدان الجسم لطاقته.  
- شرب كمية كافية من الماء. فهذا يساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم ويعزز قدرته على اداء وظائفه الحيوية. لذا من الضروري تناول ما لا يقل عن 8 اكواب او ليتر ونصف الى ليترين منه يومياً. 
-  من المهم تناول 6 وجبات صغيرة يومياً. ويجب ان تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية وعلى الكثير من المغذيات التي تساعد على الاحساس بالشبع وتحفز الجسم على اداء وظائفه الحيوية بطريقة سليمة.  
- من الخطوات التي يجب القيام بها ايضاً في موازاة تطبيق رجيم ينزل الوزن وقت الدورة الشهرية، تناول الاطعمة الغنية بالبروتين. ومن ابرزها اللحوم والاجبان والالبان والبقوليات والمكسرات النيئة. فهي تعززالشعور بالشبع وتحد من الاحساس بالجوع في الفترات الفاصلة بين الوجبات الاساسية.   
- تناول الخضار التي تمد الجسم بالمعادن والفيتامينات الضرورية للحفاظ على نشاطه كما على توازن هرموناته ولمنع حدوث اي اعراض جانبية مزعجة.   
 - ومن ابرز النصائح التي يجب اتباعها في هذه الحالة الابتعاد قدر الامكان عن مسببات التوتر. فهذا يمكن ان يدفع الجسم الى طلب المزيد من المأكولات وخصوصاً تلك التي تحتوي على السكر والملح والتي تسبب اكتساب المزيد من الكيلوغرامات وتؤدي الى فشل اي رجيم ينزل الوزن في وقت الدورة الشهرية. 
 

تابعي أيضاً:

رجيم  قبل العيد  رجيم الـ3 وجبات لخسارة 10 كيلو قبل العيد 
أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة