فوائد الفاصولياء الخضراء للحامل

 

الفاصوليا الخضراء هي عنصر غذائي أساسي في جميع أنحاء البلاد ، وتعد الفاصوليا الخضراء ذات قيمة غذائية عالية فهى تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين سي والمعادن والبروتينات والتي تعزز وتقوي من صحة الحامل وتساعد على نمو الجنين ، كما أنها مليئة بمضادات الأكسدة والعديد من الفوائد الصحية المفيدة للحامل ، وهذا ما سوف نقدمه لكِ سيدتي من خلال هذا المقال فتابعينا. 

 

الفوائد الصحية للفاصوليا الخضراء اثناء الحمل :

 

تحتوي علي حمض الفوليك

تحتوي  الفاصوليا الخضراء علي حمض الفوليك والذي يلعب دوراً قوياً خاصة خلال الشهور الأولى من الحمل فحمض الفوليك يحسن من عمل رحم الحامل ، كما أنه يحمي الجنين من خطر الإصابة بمشكلة الأنبوب العصبي ، كما أن الفاصوليا الخضراء من الأطعمة الغنية بفيتامين ب اللازمة لتطور ونمو الجنين وحمايته من خطر الإصابة ببعض العيوب الخلقية .

تحسن من صحة القلب والأوعية الدموية

الفاصوليا الخضراء من الأطعمة الغنية بمادة الفلافانويد تلك المادة تعمل كمضادات للأكسدة تعمل على علاج مشكلة إرتفاع ضغط الدم وعلاج الإلتهابات وغيرها ، كما أن تناول الفاصوليا الخضراء تعمل على حل مشكلة تخثر الدم مما يحمي الحامل من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتات الدماغية وغيرها ، كما أنها تعمل على تنظيم مستويات الكوليسترول بالدم وذلك بفضل احتوائها على الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3 .

تعزز من صحة الجهاز الهضمي

تساعد الألياف الطبيعية الموجودة في الفاصوليا الخضراء في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وعمله بسلاسة. وإذا كنتِ تعاني من اضطراب في الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي وغيره فتناول هذا الخضار مفيد جداً لحل مشاكل المعدة كما أن نسب الألياف الموجودة بها تعمل على حماية الحامل من الإصابة بالإمساك .

تقوي العظام

تعمل الفاصوليا الخضراء على تقوية عظام الحامل وذلك بفضل احتوائها على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ك تلك الفيتامين هو الذي يلعب دوراً رئيسي في إنتاج الكالسيوم والذي يدعم صحة العظام ويحمي الحامل من خطر الإصابة بهشاشة العظام .

 تحمي من خطر الإصابة بفقر الدم

الحديد يعتبر جزءًا أساسيًا من خلايا الدم الحمراء والذي يعمل نقصه على إصابة الحامل بمرض الأنيميا ، لذلك احرصي سيدتي الحامل على تناول الفاصوليا الخضراء بكميات متوسطة وذلك لتجنب الإصابة بالضعف والتعب .

 تقي من الإصابة بمرض السرطان

تحتوي الفاصوليا الخضراء على مادة الكلوروفيل ، مما قد يساعد في إبطاء نمو الأورام السرطانية وتقليل خطر الإصابة بالسرطان .

 

أضرار كثرة تناول الفاصوليا الخضراء اثناء الحمل :

 

على الرغم من أن الفاصوليا الخضراء تعتبر من الأطعمة المغذية ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب عليكِ أن تكونِ على دراية بها إذا كنتِ ترغبين في إضافتها إلى نظامك الغذائي ، فبرغم من تعدد فوائدها إلا أن كثرة تناولها يسبب بعض المشاكل والتى منها تورم القولون والإصابة بالمغص والإصابة ببعض المشاكل بالجهاز الهضمي وذلك لاحتوائها على مادة الليكتين لذلك دائماً ما ينصح بضرورة طهي الفاصوليا الخضراء جيداً قبل تناولها .

كما أنها قد تحد من إمتصاص بعض أنواع من المعادن والفيتامينات وذلك لاحتوائها على حمض الفيتيك .

تحتوي الفاصوليا الخضراء المعلبة على ملح مضاف مما يعمل كثرة تناولها من قِبل الحامل على إصابتها بإرتفاع ضغط الدم وبعض الأمراض الأخرى .

إقرئي أيضاً

أسباب الإجهاض وأعراضه عند الحامل وطرق الوقاية

أعراض وعلاج إلتهاب الحلق عند الحامل

علاج دوالي الساقين عند الحامل

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية