فوائد المانجو للحامل

تعتبر المانجو من الفواكه المحببة لدى الكثير من السيدات ولكن تقلق بعض السيدات خاصة الحوامل من تناول المانجو وتسأل الحامل هل تناول المانجو أمن لصحتها وصحة جنينها، لذلك سنقدم لها هذا الموضوع عن فوائد المانجو .

 

فوائد المانجو للحامل :

 

•    الحماية من الإصابة بتسمم الحمل 

قد تتعرض بعض السيدات الحوامل لخطر الإصابة بتسمم الحمل كنتيجة لنقص الماغنسيوم بالدم لذلك يفضل سيدتى تناول ثمرة واحدة من المانجو فى اليوم لحمايتك من الإصابة بالتسمم .


•    نمو الجنين 

تحتوي المانجو على حمض الفوليك والذى يحمي طفلك من خطر الإصابة بمرض العيب الخلقى كما أن المانجو تحتوى على فيتامين A والذى يقوم بتقوية عظام الجنين وفيتامين B6 والذى يساعد على تطوير جهازه العصبى .


• تحمي من الإصابة بفقر الدم 

تعد المانجو من الفواكة المحتوية على الحديد وفيتامين سي والتي تقئ الحامل من الإصابة بفقر الدم .


•    تعالج تورم الأطراف 

المانجو للتخلص من تورم القدمين

 

تحتوي المانجو على معدن البوتاسيوم والذي يقوم بحفظ توازن سوائل جسمك فيساعدكِ على التخلص من التورم خاصة تورم الأطراف السفلية .


• حماية خلايا الجسم من التلف 

تحتوي المانجو على مضادات الأكسدة والتى تقوم بدور رئيسي وفعال فى محاربة الجذور الحرة وحماية خلايا البشرة من التلف كما تعمل على إزالة السموم من الجسم .


تعالج الإمساك 

نظراً لإحتواء المانجو على الكثير من الألياف الطبيعية والتي تقوم بتحسين حركة الأمعاء فتسهل عملية الهضم فتقئ من الإصابة بالإمساك .


الكمية المسموح بها لتناول المانجو أثناء فترة الحمل :

تجنبي سيدتي الحامل تناول أكثر من ثمرة في اليوم الواحد وذلك لإحتواء المانجو على نسب عالية من الأملاح مما تعمل على تورم أطرافك السفلية كنتيجة لإحتباس الماء فى جسمك .
 

إقرئي ايضاً :

إنخفاض السكر عند الحامل الأسباب والأعراض وطرق العلاج

أسباب توقف نمو الجنين لدى الحامل

فوائد الشمس وأضرارها على الحامل

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة