فوائد زبدة الكاكاو للحامل

زبدة الكاكاو من العناصر الطبيعية المفيدة للصحة بشكل عام وللحامل بشكل خاص ويتم إستخلاص زبدة الكاكاو من بذور الكاكاو وذلك من خلال تمحيصها وما إلى ذلك إلى أن تأتي مرحلة فصل الدهون عنها لإستخراج الزبدة ، وزبدة الكاكاو من الأشياء المعروفة فى عالم التجميل والعناية بالبشرة والشعر فهي تحتوى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والتى تجعلها تتميز بالقدرة على ترطيب البشرة ، ونظراً لأهمية فسوف نقوم بعرض فوائد زبدة الكاكاو للحامل .

 

فوائد زبدة الكاكاو للحامل :

 

 

·       تعالج مشكلة تمدد الجلد

 

مع كبر حجم الجنين وزيادة الوزن يعمل على تمدد الجلد وهى من المظاهر الغير محببة للسيدات ويعمل إستخدام زبدة الكاكاو على علاج تمدد الجلد وذلك بفضل إحتوائه على فيتامين د كما أنه يحتوى على نسب من الكولاجين المفيدة للبشرة .

 

 

·       تعالج الإلتهابات

 

تعمل زبدة الكاكاو على علاج الإلتهابات أو تقليلها خلال فترة الحمل .

 

 

·       تمد الحامل بالطاقة اللازمة

 

زبدة الكاكاو من العناصر المحتوية على العديد من المعادن ومنها معدن الحديد والكالسيوم وهما من المعادن العامة لصحة الحامل فالحديد والكالسيوم يمدوا الحامل بالطاقة اللازمة بالإضافة إلى وقايتها من الإصابة بمرض فقر الدم .

 

 

·       تعالج بعض الأمراض

 

تعمل زبدة الكاكاو على علاج بعض الأمراض ومنها مرض إرتفاع ضغط الدم عند الحامل ، وأمراض تصلب الشرايين والقلب وذلك بفضل إحتوائها على نسب من الدهون المشبعة .

 

·       تعالج تساقط الشعر

 

نظراً لإحتواء زبدة الكاكاو على نسب عالية من الدهون فإن تناولها يعمل على علاج تساقط الشعر وإضفاء البريق والحيوية واللمعان عليه .

 

 

تقضى على الكلف

 

احرصي سيدتي على إستخدام زبدة الكاكاو وذلك إذا كنتِ ممن يعانون من مشكلة الكلف خلال فترة الحمل ويمكنكِ فعل ذلك من خلال دهن المنطقة المصابة مع القيام بتغطيتها وتركها لمدة ساعتين وسوف تلاحظين أن هناك نتائج مبهرة .

 

 

·       تعالج الجروح والحروق  

 

من فوائد زبدة الكاكاو هو علاج الجروح الناتجة من عملية الولادة القيصرية وعلاج أثارها ، كما أن لديه دور قوى فى تخفيف الآلام الولادة .

 

 

·       تعالج المفاصل

 

فإحتواء زبدة الكاكاو على نسب من الدهون المفيدة تعمل على علاج مشاكل خشونة الركبة والمفاصل لدى الحامل كنتيجة لزيادة الوزن .

 

 

·       تعزز من صحة الجسم

 

نظراً لإحتواء زبدة الكاكاو على فيتامين أ ، د ، ب فإنه يقوم بتعزيز صحة الجسم لدى الحامل وخاصة خلال الشهور الأخيرة فمع زيادة وزن الجنين وكبر حجمه تزداد عملية إمتصاص الجنين من الأم مما قد يؤثر على صحتها إذا لم تكن تهم بالتغذية السليمة .

 

إقرئي ايضاً :

فوائد الخس للحامل

علاج الاسهال عند الحامل

فوائد جوزة الطيب للحامل

 

 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة