فوائد الكولاجين للحامل

الكولاجين هو عبارة عن بروتين يوجد فى أنسجة الجسم ، الكولاجين من المواد التى تدعم الشعر والجلد والعظام وتعتبر مادة الكولاجين مادة ذات أهمية لصحة الجسم لذلك سوف نعرض لكِ فى هذا الموضوع فوائد الكولاجين للحامل .

 

 

فوائد الكولاجين للحامل :

 

 

ينبغى عليكِ سيدتي استشارة الطبيب قبل تناول الكبسولات الغنية بالكولاجين ولكن إذا كنتِ لا ترغبى فى تناول الكبسولات الكولاجين فيمكنكِ إتباع نظام غذائي مفيد يحتوى على الكولاجين الهام لجسمك ومنها التوت والكرز والفلفل الاحمر والطماطم والخضروات الداكنة والمكسرات والفواكه الحمضية والاسماك .

 

·   يعالج الآلام المفاصل

مع الحمل تتغير الهرمونات ويزداد الوزن مع كبر حجم الجنين مما يؤثر على المفاصل وتنتج الآلام المفاصل كنتيجة لسوء التغذية ونقص الفيتامينات .

 

 

·  دعم صحة القلب

يعمل تناول الكولاجين على حماية الحامل من الإصابة بمرض الكوليسترول الضار بالدم ، كما أنه يحميها من خطر تصلب الشرايين مما يحمى القلب من الإصابة بالأمراض .

 

 

·   يحمى البشرة من التلف

خلال فترة الحمل ومع تغير الهرمونات تزداد البشرة سوءاً وتتعرض للجفاف والتصبغات مما يعرضها للتلف بالإضافة إلى تمدد الجلد خلال فترة الحمل ، لذلك احرصى على زيادة نسبة الكولاجين فى الجسم فالكولاجين يعمل على ترطيب البشرة .

 

 

·   يحمى من خطر الإصابة بهشاشة العظام

تعانى الحامل من هشاشة العظام نتيجة لنقص الكالسيوم بسبب إمتصاص الجنين لعنصر الكالسيوم من جسم الأم مما تجعلها تعانى من آلالام بالعظام ، لذلك تناولك لكبسولات الكولاجين تحد من آلالام .

 

 

·   يعزز من نمو الشعر

وجود مادة الكولاجين من المواد التى تحفز نمو بصيلات الشعر وتقويه وتنعمه .

 

·   يحسن من الجهاز المناعى

الكولاجين من الأشياء التى تعزز صحة الجهاز المناعى فتحمى الحامل وجنينها من الإصابة بالأمراض .

إقرئي أيضاً

فوائد الحبحب للحامل

اجسام مضاده للحامل

تحليل السكر للحامل

 

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة