كيف تتجنبين الأخطاء الأكثر انتشاراً في عالم الموضة؟


عالم الموضة ضخم يتمدد باستمرار، ما كان رائعاً بالأمس بات موضة عفا عليها الزمن اليوم، وما كان غير مقبولاً من قبل يصبح هو الموضة السائدة مستقبلاً، لكن هناك أخطاء شهيرة لا يمكن إلا أن نقع فيها مرة أو اثنتين، فكيف نتجنبها؟  اليك هذه النصائح في الموضة لتواكبي آخر الصيحات.

 

 

لا تختاري المقاسات الأكبر

 

قد تعتقدين أحياناً أن المقاسات الأكبر من الملابس قد تكون أكثر راحة، وتظل معك لفترة طويلة، لكن الحقيقة أن القياسات الأكبر لا تمنحك الراحة أبداً، كما لن تمنحك الأناقة اللازمة، ستبدين كما لو كنت ترتدين ملابس شخص آخر، لذا التزمي دوماً بقياسك المضبوط عند شراء الملابس الجديدة، أما عند اختيارك لسترة Over-Sized، فيجب أن تنسقيها جيداً مع سروال ضيق مثلاً، حتى لا تبدين وكأنك عائمة في كومة من الملابس غير المتناسقة.

تنسيق الملابس الرياضية 

 


نعم الملابس الرياضية ضمن الصيحات الأكثر رواجاً، لكن هذا لا يعني أن ترتديها في إطلالتك الكاملة، يجب أن تنسقي قطعة رياضية مع قطعة أخرى مناسبة من خزانتك، مثلا يمكنك ارتداء التوب ذات القبعة، مع معطف طويل أنيق، وحقيبة يد كلاسيكية.

 

الجوارب النيود التي لا تتناسب مع لون بشرتك

 


إن كنت تودين ارتداء جوربين نيود، عليك اختيار الدرجة الأقرب للون بشرتك حتى لا تظهرين بشكل سيء وغير متناسب، إن لم تجدي، اختاري فوراً الجوارب السوداء الشفافة.

ارتداء الحذاء المسطح مع فساتين السهرة

 

مهما كانت درجة أناقة وفخامة الحذاء المسطح، ورواجه هذا الموسم، لا يمكن ارتدائه أبداً مع فستان السهرة، إن كنت تشعرين بالتعب ولا تستطيعين السير بالكعب العالي، يمكنك تغيير الفستان لشيء أكثر راحة مثل البذلة الكلاسيكية.

 

الملابس الشفافة في الضوء

 


في حال كنت لا تتعمدين ارتداء الملابس الشفافة، يجب أن تحرصي على اختبار خامة التوب أو الفستان قبل الظهور في الضوء، التقطي لنفسك صورة لتري إن كانت ملابسك الداخلية واضحة أسفله أم لا قبل أن تتعرضي لموقف محرج.

 

القطع المقلدة

 

 

اقرئي أيضاً:السبعينات تعود الى عالم الموضة في خريف 2021


لا داعي أبداً لشراء الحقائب والملابس المقلدة، التي تحمل لوغو علامة شهيرة مثل شانيل مثلاً، الأفضل اختيار حقائب أصلية ولو كانت من علامات غير معروفة. التقليد يقلل من قيمة إطلالتك.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة