ماذا يعني حب الشباب  عند الرضع؟

 

هل سبق لك أن رأيت حب الشباب على بشرة الطفل؟ معظم الناس لا يعرفون حتى أن حب الشباب يمكن أن يظهر منذ الولادة، ظنًا أنها مشكلة للبالغين فقط والتي تحدث غالبًا أثناء فترة البلوغ ، والتقلبات الهرمونية ، والتعرض للأتربة أو سوء التغذية. 


يعتبر حب الشباب عند الأطفال أو حب الشباب حديثي الولادة أمرًا طبيعيا ومتكرر لدى الرضع، وهناك عدة أسباب وراء هذه المشكلة ولكن هذا لا يعني أنها حالة خطيرة. مع الرعاية المناسبة لحديثي الولادة ، يمكن علاجها بسهولة. 

 

اقرئي أيضا : أسباب جفاف بشرة حديثي الولادة

 

ما هو حب الشباب عند حديثي الولادة؟

حب الشباب حديثي الولادة يتطور عادة عندما يكون عمر الطفل حوالي أسبوعين إلى ستة أسابيع. في بعض الحالات ، يولد حديثو الولادة مصابين بحب الشباب. السبب الرئيسي لحب الشباب عند الأطفال حديثي الولادة هو هرمونات أمهاتهم. يمكن أن تؤثر هرمونات الأم بشكل مباشر على جلد الأطفال. توجد هرمونات الأم هذه في جسم الطفل وتدور في مجرى الدم.


وفقًا للأطباء ، فإن حب الشباب عند حديثي الولادة شائع جدًا على الخدين والذقن والجبهة. قد تحدث أيضًا في الرقبة والرأس والصدر والظهر. في الغالب ، يكون الأطفال ذوو البشرة الحساسة أكثر عرضة لهذه المشكلة، نظرًا لأن مسام جلد الطفل لا تزال غير مكتملة النمو ، فيمكنها بسهولة التقاط الأوساخ والتسبب في ظهور حب الشباب. 

 

أعراض حب الشباب عند الرضع: 

 

حب الشباب لدى الأطفال يشبه إلى حد كبير حب الشباب لدى البالغين أو المراهقين. يمكن أن تكون البثور  مجرد نتوءات حمراء. في بعض الأحيان ، قد يتحول لون الجلد حول حب الشباب أيضًا إلى اللون الأحمر. وبالمثل ، قد تظهر أيضًا بثور بيضاء أو رؤوس بيضاء على جلد الطفل. يظهر حب الشباب حديثي الولادة بشكل أكثر شيوعًا على الخدين ولكنه يمكن أن يحدث في أي مكان على الوجه والجسم.

إذا كان الطفل يبكي أو يكون منزعجًا جدًا ، فقد يصبح حب الشباب أكثر ألماً. يمكن أن يؤدي ارتداء الملابس الخشنة أيضًا إلى تهيج بشرتهم وتفاقم حب الشباب.

 

 

 

 

عادة ما يستمر حب الشباب لدى الأطفال لبضعة أيام أو ربما أسابيع. فقط عدد قليل من الأطفال ينتهي بهم الأمر بالإصابة بحب الشباب الوليدي لأشهر. في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب. 

 

هل حب الشباب حديثي الولادة حالة خطيرة؟

 

وفقًا للخبراء ، لا داعي للقلق بشأن حب الشباب حديثي الولادة أو حب الشباب عند الأطفال. يصاب حوالي 20٪ من الأطفال بحب الشباب عند الولادة أو خلال أسبوعين إلى ستة أسابيع من الولادة. 


إذا كان طفلك يعاني من حب الشباب حديثي الولادة ، فستلاحظين ظهور حب الشباب في أجزاء من وجهه وصدره وظهره. في بعض الحالات ، قد يحدث حب الشباب في فروة الرأس أيضًا. قد تستمر هذه لأسابيع أو شهور ، في بعض الحالات. تشعر معظم الأمهات بالقلق مما إذا كان هذا سيترك ندبة ، لكنه لن يترك ندبة. بعد ظهور حب الشباب ، ستختفي علاماته أيضًا من تلقاء نفسها بعد مرور بعض الوقت.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية