هل الفازلين علاج لاكزيما الرضع؟

تحتاج بشرة الطفل الرقيقة الى عناية خاصة، لاسيما وانها معرضة للاكزيما التي تزيد من درجة حساسية الجلد وقد تتدهور وتتهيج في احالة اهمال هذه الحالة.

الأكزيما هي حالة جلدية شائعة يتعين التدخل للحد من تطورها. وقد تتراوح ما بين الحالات الخفيفة التي يسهل السيطرة عليها بمواد طبيعية، بينما اهمالها يجعلها حالة شديدة وربما مزمنة.

 

 

الفازلين علاج لاكزيما الرضع

 

 

تظهر الأكزيما عند الأطفال على الخدين والجبهة كذلك الذراعين و الساقين. ليس كل الطفح الجلدي في الوجه هو الأكزيما. إذا كانت بشرة طفلكِ معرضة للإصابة بالأكزيما، فإن هناك طرق بسيطة لعلاجها و السيطرة على هذه المشكلة من البداية.

 

الفازلين علاج فعال للأكزيما

 

من العلاجات الشائعة لعلاج الأكزيما وحماية الجلد منها من الأساس هو الفازلين.

الفازلين هو كريم يمكن أن يساعد جميع أنواع البشرة من الطفولة إلى مرحلة البلوغ على الترطيب والحماية من الأكزيما، كذلك يمكن الاعتماد عليه في حالات تهيج الجلد.

يعمل الفازلين على ترطيب البشرة عن طريق منع فقدان الماء من الجلد. في عام 2016 ، وجدت دراسة أن الأطفال الذين تم تطبيق الفازلين ع على بشرتهم خلال الأشهر الستة الأولى من العمر لديهم خطر أقل للإصابة بالأكزيما. لذلك، بعد حمام طفلكِ، يُنصح بتطبيق الفازلين على جلده للحفاظ على رطوبة بشرته.

 

 

 

الفازلين علاج لاكزيما الرضع

 

 

استخدام الفازلين بعد تغيير الحفاض

 

كذلك، يُنصح استخدام مرهم الفازلين بعد كل تغيير حفاضات لمنع الطفح الجلدي الناتج عن الحفاض. يعمل مرهم الفازلين كحماية للجلد من أضرار التبول مع الحفاظ على البشرة مرطبة.


يمكن أيضاً استخدام الفازلين على شفاه طفلكِ إذا تعرضا للجفاف، كذلك في حالات الجروح و الخدوش البسيطة يكون الفازلين حل آمن يسرع الشفاء. وقد أظهرت الدراسات أن استخدام مرهم الفازلين بانتظام يمكن أن يقلل من تشكيل الندبات الناتجة عن الخدوش والجروح.

 

 

الفازلين علاج لاكزيما الرضع

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية