فوائد لا تعرفيها عن الموز لطفلك

الموز فاكهة صالحة لجميع المواسم و يحبه معظم الأطفال. يعتبر الموز الناضج خيارًا مناسبًا لتغذية الطفل و للإضافته إلى الأطعمة المختلفة وتحضير أطباق الموز اللذيذة للأطفال.


الموز غني بالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والعديد من المركبات النشطة بيولوجيا المعززة للصحة. إلى جانب ذلك ، فإنه يمد الجسم بكميات وفيرة من السعرات الحرارية التي يمكن أن تسهم في زيادة احتياجات الطاقة للأطفال في مرحلة النمو. 

 

اقرئي أيضا : 9 فوائد غير متوقعة لتناول ثمرة من الموز يوميا

 


حقائق مثيرة عن الموز للأطفال

 

١- في المتوسط ، يصل وزن الموزة إلى 125 جرامًا ، 75٪ منها ماء.
٢-ربما رأيت ورقة تطفو على الماء ، لكن هل تعلم أن الموز يمكن أن يطفو أيضًا؟ نعم ، الموز أقل كثافة من الماء ويمكن أن يطفو على السطح مثل التفاح
٣- يحتوي الموز على قدر من البوتاسيوم (400 مجم / 100 جرام من الفاكهة الطازجة) الموجود في العديد من البقول المطبوخة واللحوم والأسماك.
٤- يمكن أن يساعد قشر الموز في تخفيف الحكة والالتهاب الناجم عن لدغة الحشرات أو اللبلاب السام.
٥- الموز هو الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على حمض أميني أساسي تريبتوفان وفيتامين ب 6. تسهل هذه المركبات إنتاج هرمون السيروتونين ، وهو هرمون السعادة يعزز الحالة المزاجية.
٦- هناك أكثر من 1000 نوع من الموز تزرع في حوالي 150 دولة في العالم.

يمكن أن تكون قائمة حقائق الموز المثيرة لا حصر لها. نظرًا لأنك تعرف الآن بعض الحقائق ، فلنتعرف على بعض الفوائد المهمة للموز التي يمكن لطفلك جنيها.

 

الفوائد الصحية للموز للأطفال

 

 

يمدك بالطاقة: الموز فاكهة فاخرة تملأ البطن بشكل فعال. توفر أونصة واحدة من - الموز (28 جم) حوالي 94 كيلو كالوري من الطاقة التي يمكن للأطفال استخدامها لتلبية احتياجاتهم اليومية من الطاقة.


يحسن الهضم: موزة واحدة خضراء (نيئة) غنية بالألياف الغذائية غير القابلة للذوبان  تسهل الهضم السليم. تمنع هذه الألياف غير القابلة للذوبان الإمساك. إلى جانب ذلك ، فهو بمثابة مادة حيوية تساعد في النمو السليم وتطوير البروبيوتيك التي تنتج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة اللازمة للوقاية من الأمراض المزمنة. 


يقوي المناعة: يحتوي الموز على العناصر الغذائية الحيوية ، مثل فيتامين ج و ب6 ، والتي تدعم الوظائف الفسيولوجية التي تساعد على المناعة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحتوي على فيتوستيرولات التي لها أيضًا تأثيرات مناعية. 

يعزز صحة العظام والقلب: يحتوي الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم التي تدعم صحة العظام والقلب. هذه العناصر الغذائية ضرورية أيضًا لتنظيم وظائف الجسم الحيوية.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية