6 علاجات سريعه للتخلص من الحمى

الحمى مشكلة صحية شائعة يمكن أن تؤثر على الناس في أي عمر وأي جنس. معظم أنواع الحمى لا تحتاج إلى دواء وتذهب من تلقاء نفسها ببعض الطرق الطبيعية الفعالة. هذه حيل بسيطة وسهلة للتخلص من الحمى. 

تذكري إذا استمرت الحمى لأكثر من 3-4 أيام، فمن المستحسن استشارة خبير طبي. 

 

اقرئي أيضا : طريقة التعامل الصحيحة مع الحمى عند الأطفال

 

1. ابقي رطبة  

 

الجفاف مشكلة شائعة أثناء الحمى. عندما ترتفع درجة حرارة الجسم أثناء الحمى، يحاول الجسم تبريدها عن طريق التعرق. في هذه العملية، يفقد الجسم الكثير من الماء مما يسبب الجفاف. 

 لذلك ينصح بشرب العصائر الصحية أو الماء لتعويض السوائل المفقودة في الجسم. 

 

علاجات سريعه للتخلص من االحمى

 

2. اتخاذ الاحتياطات الشخصية  

 

يطلق الجهاز المناعي أجسامًا مضادة لمحاربة مسببات الأمراض التي قد تسبب الحمى. هذا قد يضعف جهاز المناعة، ويزيد من خطر الإصابة بالتهابات أخرى أيضًا. لذلك من المهم اتخاذ الاحتياطات الشخصية والوقاية من مخاطر العدوى.   

 

3. خذي قسطاً من الراحة  

 

 الراحة أمر حيوي عندما تكونين مريضة؛ لأنها تساعد في التعافي بشكل أسرع. تجنبي الانغماس في الأنشطة التي تتطلب المزيد من الجهد البدني؛ لأن هذا قد يجعلك أكثر إرهاقًا ويزيد الحالة سوءًا. خذي وقتًا كافيًا للراحة والاسترخاء. سيعطي هذا الجسم وقتًا كافيًا للعودة إلى وظائفه الطبيعية، وقد يساعد في التخلص من الحمى في غضون 24 ساعة.  

 

علاجات سريعه للتخلص من االحمى

 

4. أكل صحي 

 

يرتبط النظام الغذائي الصحي ارتباطًا مباشرًا بخفض الحمى واستعادة المناعة والطاقة في غضون أيام قليلة. قومي بتضمين الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي والبروتينات والدهون الصحية. يفضل أيضًا الأطعمة التي يسهل على الجسم هضمها. 

  

5. اشربي شاي الأعشاب  

 

علاجات سريعه للتخلص من االحمى

 

شاي الأعشاب مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية جهاز المناعة. نظرًا لأنها دافئة ومليئة بالمغذيات، فإنها تمكن من عملية التعرق التي تؤدي إلى انخفاض الحمى. يساعد شاي الأعشاب أيضًا في تخفيف آلام الجسم.   

 

6. الضغط البارد 

 

عندما ترتفع درجة حرارة الجسم بشكل كبير، يمكن أن تكون الكمادات الباردة علاجًا فعالًا لخفض الحمى. يمكن القيام بذلك ببساطة عن طريق غمس منشفة في الماء البارد، ووضعها على الوجه والرقبة لبضع دقائق. تعتبر الكمادات الباردة من أفضل الطرق لكسر الحمى.

 

علاجات سريعه للتخلص من االحمى

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية