لا ترتدي هذه الملابس في الأيّام الحارّة

تزداد درجات الحرارة شدّة لتحتاري معها في اختيار ملابسكِ خوفاً من التعرّق الذي يفسد إطلالتكِ، هذه مجموعة من الأقمشة التي عليكِ تفاديها كلّما اشتدّت درجات الحرارة كي لا تشعري بالحرج الشديد مع العلامات التي يتركها العرق على ثيابكِ:

 الجينز السكيني:

إنّ الجينز الضيّق بهذه الدرجة لن يسمح للهواء بالدخول إلى جسمكِ، وسيجعلكِ تشعرين بالحرّ بشكل كبير .

 الجلود:

الملابس الجلديّة من أكثر خطوط الموضة هذا الموسم، سواءً السترة، التنّورة أو السروال، إلّا أنّه من الأفضل أن تبقيها لموسميّ الخريف والشتاء، فهي تحصر الحرارة وتجعلكِ تتعرّقين بطريقة هائلة.

 المجوهرات المزيّفة والكثيفة:

إنّها معشوقة كلّ فتاة وسيّدة تعشق الموضة، إلّا أّن المجوهرات المزيّفة تفقد لونها في الصيف بسبب اختلاطها بالعرق، لذلك تجدين عليها بعض بقع الصدأ وستضطرّين لإتلافها بسرعة.

الألوان الداكنة:

ربما تحتارين كيف لكِ تفادي الألوان الداكنة بسبب لون العباءة لكن تستطيعين الحصول على عباءة أفتح، أو بنقوش ملوّنة، فالأسود والكحليّ من الألوان التي تحبس الحرارة في داخلها وتزيدها في جسمكِ.

 النايلون:

لأنّ النايلون يحتوي على موادّ مصنّعة، فبالتالي قد يؤدّي إلى حدوث احمرار في البشرة المتعرّقة في الأيّام الحارّة.

 البلاستيك:

هناك أحذية صيفيّة كثيرة من البلاستيك، إلّا أنّ البلاستيك والموادّ الهلاميّة تجعل القدم غير قادرة على التنفّس ولا يمكن ان تحتفظ بالبرودة والهواء. فالحذاء البلاستيكيّ يسبّب العرق للقدم، ويصدر رائحة كريهة. 

 الحرير والساتان:

قد يبدو خيار الحرير والساتان هو الأفضل للوهلة الأولى، ولكن هذه الموادّعادة ما تصدّ الماء فتحتفظ البشرة بالعرق وبالتالي تتجمّع البكتيريا. هذا وإن تلطّخ الثوب بالعرق فلن يكون التخلّص من البقعة أمراً سهلاً أبداً.

الملابس الضيّقة:

كما في حالة الجينز السكيني، الملابس الضيّقة مع الجسم القابل للتعرّق تعني يوماً تعيساً جدّاً ولن تجعلكِ تهنأين بجلستكِ على الإطلاق.

البوليستر:

هناك الكثير من السترات والقمصان مصنوعة من البوليستر الصناعيّ والطارد للماء، إلّا أنّه يجعل العرق يلتصق بجسمكِ بدلاً من امتصاصه كما يفعل القطن. 

 الخواتم:

الحرارة العالية تتسبّب بالتورّم في الأصابع والأطراف، ولهذا لن يكون شعوركِ جيّداً مع الخواتم في يومٍ حارٍّ جدّاً.


 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة