موديلات بوت لا تناسب القصيرات والممتلئات

ليس كل ما تقدمه الموضة يناسبك، يجب أن تضعي في اعتبارك هذا الأمر قبل مواكبة آخر الصيحات التي تطلعين عليها في أحدث عروض الأزياء، واليوم نلقي الضوء على صيحات الموضة التي لا تناسب صاحبات القوام القصير والممتلىء لأنها ستزيد من قصر قامتهن وامتلاء اجسامهن.

البوت متناهي الطول

على الرغم من أن البوت متناهي الطول من أبرز صيحات الموضة الرائجة في شتاء 2024، إلا أنه ينصح بتجنبه لصاحبات القوام القصير والممتلىء، حيث يظهر قصر القامة والساق بشكل كبير، وفي حالة الرغبة باعتماده، فلا يفضل تنسيقه مع تنورة أو فستان قصيرة، بل اخفاء جزء منه بحيث يظهر الجزء السفلي فقط.

شاهدي عودة موضة ربطة العنق للنساء.. استوحيها من النجمات

الصورة من موقع فيليب بلين Philipp Plein

البوت الضيق

صيحة أخرى رائجة في عالم الموضة، وهي البوت الضيق أو Slim Boots الذي يحدد الساق، حيث يبرز طوله الحقيقي، وبالتالي يظهر قصر القامة، كما أن البوت الضيق مع الساق الممتلئة سيبدو بمظهر غير جيد.

الصورة من موقع دولتشي آند غابانا

البوت بالكعب النحيف

يمكن لصاحبات القوام الممتلىء والقصير اعتماد البوت بالكعب العالي، فهو يساعد في زيادة الطول، ولكن يفضل اختياره بكعب عريض قليلاً وليس نحيف، حيث أن الكعب النحيف مع امتلاء الجسم من أعلى سيكون غير موفقاً، لأنه يسبب عدم توازن بين مختلف أجزاء الجسم.

الصورة من موقع جيمي شو

البوت بالتصميم الواسع

ليس البوت الضيق فقط هو الذي لا يناسب صاحبات القوام الممتلىء والقصير، بل أن البوت بالتصميم الواسع جداً لن يبدو مناسباً، حيث أنه يزيد من حجم الساق ويجعل المرأة تبدو أكثر امتلاء في الجزء السفلي من الجسم.

الصورة من موقع جيفنشي

البوت المنقوش

برزت صيحة البوت المنقوش بقوة هذا الموسم، ولكن يفضل للمرأة الممتلئة والقصيرة اختيار البوت موحد اللون الذي لا يلفت الأنظار إلى الجزء السفلي من الجسم، وخاصةً اذا كان امتلاء الجسم في المنطقة السفلية، أما اذا كانت تملك قوام ممتلىء من أعلى ونحيف من أسفل، فيمكنها ارتداء بوت منقوش للفت النظر إلى الجزء السفلي وابعاد النظر عن الجزء العلوي من الجسم.

الصورة من موقع شانيل

وعلى العكس، هناك موديلا بوت تناسب صاحبات القوام الممتلىء والقصير، وأبرزها البوت بالرقبة القصير، من أكثر موديلات البوت المناسبات لصاحبات القوام القصير والممتلىء، فهو أنيق وبسيط، يسهل تنسيقه مع البنطال والتنورة.

الصورة من موقع ديور

كما يمكن اعتماد البوت الطويل بقياس مناسب للساق، ليس واسعاً أو ضيقاً بشكل كبير، ويفضل اختياره بكعب عريض أو متوسط، كما أن البوت بالكعب العريض والعالي سيمنحها طولاً ويحقق توازناً بين مختلف أجزاء الجسم.

تعرفي كيف تختارين أحذية البوت الميتاليكية والمطرزة بحسب طولك؟

الصورة من موقع شانيل

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات