أفخم التيجان الملكية السويدية في حفل توزيع جوائز نوبل

بدت الأميرة فيكتوريا ولية عهد السويد شديدة الأناقة والتألق في حفل توزيع جوائز نوبل، ومثلها كانت بقية نساء الأسرة المالكة السويدية. اللواتي أظهرن تقديرهن للفائزين عن طريق ارتداء أفخم الإطلالات من أجل هذه المناسبة، لاسيما وأن حفل توزيع الجوائز تلاه حفل عشاء فخم ورسمي الطابع. 

 

 

 

الملكة سيلفيا


الملكة سيلفيا ارتدت تاج Nine Prong وطقم التوباز الزهري اللذين نسقتهما مع فستان باللون الزهري الفاتح من علامة جورج إيه أريند George et Arend، كانت سبق وارتدته من قبل. 
أما التاج الذي ارتدته الملكة فله تاريخ عريق بحسب الخبراء، حيث تم صنعه عام 1860 للأميرة صوفيا بعد أن تزوجت الأمير أوسكار الذي صار فيما بعد الملك أوسكار الثاني. 

 

 

الأميرة فيكتوريا


ولية العهد الأميرة فيكتوريا ارتدت تاج الجمشت ومعه الطقم الخاص به، وتكامل خيارها مع الفستان البنفسجي الذي ارتدته. 
التاج مؤلف من قطع من الجمشت مثبتة فوق طوق من الذهب ومحاطة بمجموعات م الألماس مثبتة على أطواق من الفضة. هذا التاج كان أساسا عقد يتم ارتداؤه حول العنق لكن الملكة سيلفيا انزعجت من ثقله على الرقبة وحولته ليصبح تاجا أنيقا في ثمانينيات القرن الماضي. 


أما بالنسبة لفستانها فقد أتى مع كتف واحدة مزينة بعقدة أنيقة من تصميم كاميلا ثولين Camilla Thulin وهي ليست المرة الأولى التي ترتدي فيها هذا الفستان. وأكملت إطلالتها مع حذاء بنفسجي اللون من جيانفيتو روسي Gianvito Rossi. 

 


الأميرة صوفيا 


الأميرة صوفيا اختارت أن ترتدي تاج زفافها وهو تاج Palmette الذي نسقته مع فستان أسود اللون. 
هذا التاج تلقته الأميرة هدية زفاف من حماها وحماتها عام 2015 وهي دائما تغير في الحجارة التي تعلوه وتبدل بينها فترتديه تارة مع حجارة من ألماس أو لؤلؤ أو فيروز. ومساء أمس ارتدته مع حجارة من الزمرد الأخضر. 
فستان الأميرة صوفيا أتى من ماركة أندياتا Andiata وحملت معه حقيبة من بوتيغا فينيتا Botega Venetta. ولإكمال أناقتها ارتدت عقدا على شكل طوق من سواروفسكي Swarovski وعقدا آخر مطلي بالروديوم وسوار من سواروفسكي Swarovski 


للمزيد من التيجان الملكية اقرئي تيجان فخمة وعريقة في حفل إستقبال الملك تشارلز الثالث لرئيس كوريا الجنوبية

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات