نظرة على تاجي الملكة ليتيزيا والأميرة ماري في حفل عشاء فاخر جمع الأسرة المالكة الإسبانية والدنماركية؟

حلت الأسرة المالكة الإسبانية ضيفة على الأسرة المالكة الدنماركية في حفل عشاء فخم أقيم في قصر كريستيانبورغ في كوبنهاغن. وقد ارتدت الملكة ليتزيا والأميرة ماري بعض المجوهرات المميزة لهذه المناسبة المهمة. 
ولأن المناسبة رسمية فقد سنحت لنا رؤية تيجان براقة من خزينة المجوهرات الإسبانية والدنماركية. وفي الوقت الذي اختارت فيه الملكة ليتزيا تاجا ضخما ارتأت ماري أن ترتدي تاجا ناعما. 

 

الملكة ليتزيا


اختارت الملكة ليتزيا أن ترتدي تاج فلور دو ليس Fleur de Lys والذي يعرف أيضا باسم لابوينا La Buena. هذا التاج أهداه الملك ألفونسو الثالث عشر قعام 1906 لعروسه الأميرة فيكتوريا التي كانت إحدى حفيدات الملكة فيكتوريا ملكة إنجلترا. التاج تصميمه يظهر شكل فلور دو ليس في المنتصف وهو رمز لأسرة بوربون الأسرة الحاكمة في إسبانيا. 
التاج هو جزء من مجموعة كبيرة من المجوهرات معروفة باسم طقم Joyas de Pasar تضم مجموعة أقراط وأساور مرصعة بالألماس ارتدت أحدها ليتزيا من أجل الحفلة. 


لكن الملكة الإسبانية لم ترتد الأقراط التي تأتي مع التاج واختارت بدلا عنها أقراط مرصعة بالسفير والألماس كانت مفضلة لدى حماتها الملكة السابقة صوفيا. 
أما بالنسبة لإطلالتها فقد اختارت فستان حفلات أنيق من فاريلا Varela مؤلف من توب ضيقة وتنورة واسعة منتفخة باللون الكحلي مطرزة بخيوط براقة بدرجات الأزرق المختلفة. وهي ليست المرة الأولى التي ترتدي فيها ليتزيا هذا الفستان. 

الأميرة ماري 


الأميرة ماري بدل أن تختار تاجا عريقا كما فعلت الملكة ليتزيا اختارت تاجا يعود تاريخه إلى أوائل القرن 20 كانت اشترته بنفسها من أحد المزادات. 
التاج المرصع بالياقوت والألماس والسبينل كان عقدا عندما اشترته ماري عام 2012 قبل أن تقوم بتعديله ليصبح بالإمكان ارتداؤه كتاج. هذا التاج من التيجان المفضلة لأميرة الدنمارك ترتديه في المناسبات الرسمية. ونسقت التاج مع أقراط ناعمة من الألماس اشترتها من مزاد أيضا. 

ولإكمال أناقتها ارتدت ماري فستانا براقا باللون الفضي من توقيع المصمم الدنماركي lassespangenberg وهي ليست المرة الأولى التي ترتدي فيها ماري هذا الفستان. 

للمزيد من إطلالات الملكات والأميرات اقرئي القفازات جزء أساسي من أناقة الملكات والأميرات في الشتاء... ما السبب؟

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات