كاميلا ترتدي أحد التيجان المفضلة لحماتها الراحلة... ما قصة التاج؟

استحضرت الملكة كاميلا ذكرى حماتها الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، من خلال ارتداء أحد تيجانها المشهورة من أجل زيارة تقليدية قامت بها برفقة الملك تشارلز الثالث. 
حيث زار الملك تشارلز الثالث وزوجته الملكة كاميلا Mansion HouseKK من أجل المشاركة في تقليد عريق يؤرخ أول زيارة يقوم بها الملك الجديد لمدينة لندن وهي القسم التاريخي من لندن الذي لا تزيد مساحته عن ميل مربع ويجمع كل أقسام مدينة لندن الكبرى. 


فقد ارتدت في هذه الزيارة التي تتم تقليديا خلال السنة الأولى من حكم الملك الجديد، تاج Girls of Great Britain and Ireland. هذا التاج بحسب المطلعين يرتبط ارتباطا وثيقا بالملكة إليزابيث الثانية التي ارتدته أكثر من مرة خلال سنوات حكمها. كما أنه التاج الذي يزين رأسها في الصور المنقوشة والمصورة على بعض العملات البريطانية والعملات المستخدمة في دول الكومنولث. 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rookie (@royalfocus1)


هذا التاج كان هدية مقدمة إلى دوقة يورك التي صارت في ما بعد الملكة ماري عام 1893  وهو يحمل توقيع الصائغ غارارد Garrard. وقد تلقت الملكة إليزابيث التاج كهدية من جدتها لمناسبة زفافها من الأمير فيليب عام 1947 وكانت عادة تتحدث عن التاج بوصفه "تاج جدتي".
التاج في البداية كانت تعلوه حبوب من اللؤلؤ لكن الملكة ماري عدلته لتعلوه حبوب من الألماس. واستخدمت اللؤلؤ في تاج Lover’s Knot الذي ترتديه أميرة ويلز كيت ميدلتون في أكثر من مناسبة رسمية. هذا التاج يتميز بتصميم "فلور دو ليس" ويمكن ارتداؤه كعقد.


إضافة إلى التاج ارتدت الملكة كاميلا عقدا وسوارا تلقتهما الملكة الراحلة هدية لمناسبة يوم ميلادها الـ21. هذه الهدية البديعة التي قدمت للملكة الراحلة من قبل حكام جنوب أفريقيا وكانت عبارة عن عقد مؤلف من 21 حبة من الألماس وسوار مماثل. 
أما بالنسبة لإطلالتها فقد اختارت كاميلا أن تعيد ارتداء الفستان الأسود المطرز بخيوط فضية من بروس أولدفيلد Bruce Oldfield الذي كانت ارتدته خلال الزيارة الرسمية الأولى لها إلى ألمانيا كملكة بريطانيا. وحملت معه حقيبة فضية اللون. 

للمزيد من إطلالات الملكة كاميلا اقرئي الملكة كاميلا تختار الأحمر للمشاركة في احتفالات ذكرى ميلاد الملك تشارلز الثالث

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات