«فاتح القدس صلاح الدين الأيوبي» مسلسل تاريخي يحقق مشاهدات قياسية

مسلسل تركي تاريخي جديد وهو «فاتح القدس صلاح الدين الأيوبي» استطاع أن يتصدر عرض المسلسلات الخريفية فور عرضه الأول أمس على قناة trt التركية، وذلك بعدما حقق نسب مشاهدات مرتفعة، واحتل المركز الأول في نسب المشاهدات الأسبوعية.

وتدور قصة المسلسل التاريخي قصة حياة القائد صلاح الدين الأيوبي، الذي كان سلطان سوريا ومصر بين عامي 1169 و1193 ومؤسس الدولة الأيوبية. 

ويركز المسلسل، الذي سيأخذ جمهوره إلى القرن العاشر، على الإنجازات العظيمة والحياة الصعبة للقائد صلاح الدين الأيوبي، الذي أنقذ مدينة القدس المقدسة من الاحتلال منذ قرون مضت .

صلاح الدين الأيوبي:


صلاح الدين الأيوبي عاش بين 1137 و1193، وهو المؤسس والحاكم الأول للدولة الأيوبية. والحدث الذي جعله شخصية مشهورة في التاريخ هو استعادته القدس من الصليبيين عام 1187. وفي معركة حطين التي وقعت في 4 يوليو 1187، هزم ملك القدس غي لوزينيان ودمر جزءًا كبيرًا من جيشه. وبذلك أنهى 88 عامًا من الحكم المسيحي على القدس. ورغم هزيمة صلاح الدين على يد الملك الإنجليزي ريتشارد الأول (ريتشارد قلب الأسد) في الحملة الصليبية الثالثة، إلا أنه لم يسلم القدس بالاتفاق الذي عقده. وبعد ذلك غزا مصر وأعلن نفسه سلطان مصر. كان يُشار إليه دائمًا خلال حياته وبعد وفاته بلقب "فاتح القدس".

يشارك في بطولة المسلسل محمد علي نور أوغلو، وكان شاكر، وإردينتش غولنر، وتوفانا توركاي، وإكين توركمان، وغوكي أكيلديز، وسيزجين إرديمير، وإيس أوزديكيجي، وسيدا يلدز.


الحلقة الأولى:

 

في القرن الثاني عشر، عندما اجتاحت الغزوات الصليبية العالم الإسلامي، تفككت الوحدة والنظام بين المسلمين، وسقطت العديد من الأراضي الإسلامية، وخاصة مدينة القدس ، في أيدي الصليبيين.
نشأ صلاح الدين على مفهوم "العدالة للعالم، الحرية للقدس" وكان رئيس سرهاد غازي تحت حماية الدولة الزنكية، الذي قاتل مع الصليبيين من أجل هذه القضية.
صلاح الدين يريد مساعدة العسقلان على منع ذلك. ولكن هناك مشكلة كبيرة: العسقلاني هم أعداء الزنكيين، ولهذا السبب لم يحصل صلاح الدين على إذن من مجلس الدولة.


إذا أعجبك الموضوع يمكنك الإطلاع على «صلاح الدين الأيوبي»  مسلسل تاريخي جديد بطولة إبراهيم تشيليكول

أضف تعليقا
المزيد من مسلسلات تركية