كيف تجعلين مكياجكِ المقاوم للماء مقاومًا للتعرق؟

أجواء الصيف الرائعة واستمتاعنا بالبحر والرمال والرحلات بالإجازة، قد يفسده الخروج بكامل أناقتنا مع مكياج ساحر عرضة للتعرق بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ولأننا لا يمكننا التحكم في الطقس، فقد نتحكم أكثر بأن نجعل مكياجنا مقاوماً للتعرق.

وإليكِ بعض النصائح والأمور التي تجاوبكِ على سؤالكِ كيف تجعلين مكياجكِ المقاوم للماء مقاومًا للتعرق؟

9 خطوات لمكياج مقاوم للتعرق ومظهر أفضل في الصيف

(مصدر الصورة freepik)

 

1. ابدأي باتباع روتين بسيط للعناية بالبشرة صباحًا

عند وضع مستحضر للعناية بالبشرة في الصباح ، تخطي أي خطوات أو منتجات غير ضرورية قد تشعر بشرتك بثقلها، وبشكل خاص ننصحكِ بتجنب المرطبات السميكة.

ومن الروتين البسيط للعناية بالبشرة المضاد للشيخوخة في الصباح هو التنظيف واستخدام مصل فيتامين سي والمتابعة باستخدام مرطب وعامل حماية من الشمس بمستوى حماية 30 على الأقل، وبعد وضع مستحضر العناية بالبشرة وعامل الحماية من الشمس، اتركيه لبضع دقائق قبل الانتقال إلى المكياج.

 

ربما تكوني يفيدكِ نصائح مكياج تجعلكِ أصغر سناً من وحي النجمات

 

2. استخدم محدد العيون والماسكارا المقاوم للماء

يعد تبديل منتجاتك اليومية بتركيبات مقاومة للماء طريقة سهلة لمعالجة مشكلة العرق والمكياج، وخاصة الماسكارا ، والتي نعلم جميعًا أنها يمكن أن تفسد بسرعة بسبب التعرق،  خاصة عندما تكوني في الهواء الطلق في أماكن مثل حمام السباحة أو الشاطئ.

3. لا تتخطي الخطوات التمهيدية

هل تريدين أن يدوم المكياج ولا يتعرق؟ يعد تطبيق برايمر الوجه قبل كريم الأساس أمرًا أساسيًا، وهناك عدة أنواع مختلفة من البرايمر للاختيار من بينها، لكنك ننصحك بالتركيز بشكل أساسي على استخدام نوع مع تركيبة مقاومة للماء. 

4. ضع في اعتبارك كريم الأساس والكونسيلر

إذا وجدت أن مكياجك يذوب ويتعرق في الطقس الحار، فكري في نوع كريم الأساس والكونسيلر الذي تستخدمينه، ففي حين أن هناك مجموعة واسعة من عروض منتجات كريم الأساس والكونسيلر، إلا أن هناك بعض الأنواع الأكثر ملاءمة لك لاستخدامها خلال أشهر الصيف والتي ستبقيكِ خالية من العرق وتبدو منتعشة.

ما رأيك في أساليب مكياج سيلينا غوميز للمرأة في سن الثلاثين

5. استخدم المساحيق الصحيحة

يعد إعداد مكياجك بالبودرة أمرًا أساسيًا لجعله يدوم طويلاً، ولكن استخدام الأنواع المناسبة من المساحيق المقاومة للعرق هو الأفضل عندما تريدين أن يبقى كل شيء في مكانه.

ويساعد الضغط الخفيف على البودرة في هذه الأماكن بفرشاة على تثبيت المكياج وملء أي تجاعيد من كريم الأساس يمكن أن تجذب العرق أيضًا، وإذا كنت ترغبين في وضع خافي العيوب تحت العينين ومنعها من التجعد، يمكنك وضع البودرة السائبة هنا أيضًا للمساعدة.

وبدلًا من وضع البودرة على كامل الوجه بفرشاة مضغوطة، جربي البودرة السائبة المطحونة جيدًا، وضعيها برفق على مناطق الوجه التي قد تجمع العرق مثل الجبهة وحول الأنف ومنطقة الذقن.


6. استخدم أوراق التنشيف

لا تعتبر الأوراق النشاف منقذًا عندما يتعلق الأمر بامتصاص الزيت واللمعان فحسب، بل يمكنها أيضًا إزالة العرق بمجرد الضغط عليها على بشرتك. 


7. استخدم بخاخ التثبيت

إذا لم تكن قد وقعت بالفعل في حب استخدام بخاخ التثبيت، فننصحك باعتماده حيث يحافظ على بشرتكِ متوهجة، ومكياجكِ سليماً لأطول فترة ممكنة.

ويمكنكِ استخدامه بمجرد الانتهاء من وضع مكياجك، فقط أمسكِ البخاخ على بعد 12 بوصة على الأقل من وجهك ورشه بعيدًا حتى يتم تغطية كل شيء، بعد ذلك ، اترك الرذاذ يجف تمامًا، وتذكر أنه من الضروري إبعاد يديك عن وجهك لمنع أي فرك أو لطخات.


8. اختاري أحمر الشفاه طويل الأمد

(مصدر الصورة freepik)

 

سيكون أحمر الشفاه الذي يدوم طويلاً هو أفضل صديق لك في الأيام الحارة، وبمجرد أن تقومي بتطبيقه، فإنه يميل إلى البقاء في مكانه دون تلطيخ، وبينما قد ترغبين في وضع مرطب شفاه أو شيء خفيف خلال النهار، فإن استخدام أحمر شفاه سائل أكثر جرأة يتيح لك عدم القلق بشأن التعرق. 

9. الترطيب 

لا تنس شرب الكثير من الماء والبقاء رطبة طوال اليوم، خاصة في الطقس الحار، وسيساعدك الحفاظ على درجة حرارة جسمك الداخلية باردة على التحكم في درجة الحرارة الخارجية بالإضافة إلى كمية العرق، والحفاظ على ترطيب البشرة.
وسواء كنت تضعي بعض مضادات الأكسدة المعززة للجلد في الماء مثل الليمون أو شرائح البرتقال المقطعة حديثًا - أو تفضله عاديًا - فإن الترطيب ضروري لبشرة صحية كل يوم.

المصدر: byrdie

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج