نصائح عند شراء الحقيبة المدرسية للطفل

شنطة المدرسة هى الرفيق الأساسي للطفل طوال فترة الدراسة، وهناك العديد من الأسس التى يجب على الأم مراعاتها عند شراء حقيبة المدرسة لطفلها حتى تكون مريحة للطفل. 

 

نصائح عند شراء الحقيبة المدرسية للطفل

(الصورة من موقع istockphoto)

لون الحقيبة المدرسة :

من الضروري اختيار الألوان الفاتحة للشنطة المدرسة حتى يكون الطفل مرئي بشكل واضح خاصة لسائقي السيارات .

حجم الشنطة المدرسية :

يجب مراعاة حجم الشنطة المدرسية عند شراءها فيجب ان تكون مناسبة لطول الطفل وبنيته الجسمانية بحجم مثالي حتى يشعر الطفل بالراحة عند ارتداءها

 صندوق الغداء:

شنطة

(الصورة من موقع istockphoto)

من الضروري وجود قسم خاص بصندوق الطعام الخاص بالطفل والذي يحمل فيه بعض الطعام، لذا يفضل وضع الطعام في صندوق الطعام بعيدا عن الكتب

حمالة الشنطة المدرسية: 

من الضروري اختيار حمالة الشنطة المبطنة وتحتوي على حشو خلفي سميك لضمان حماية ظهر وكتف الطفل وتحمله للكتب المدرسية ومحتويات الشنطة من الطعام والماء، بالاضافة الى ان تكون الشنطة بحمالتين والابتعاد عن الحمالة الواحدة حتى لا تؤذي كتف الطفل خاصة وان كان فى المراحل الاولى من التعليم.

اقرئي أيضاً: علاج الخوف عند الأطفال من المدرسة 

اشرطة فضية:

(الصورة من موقع istockphoto)

يفضل ان تكون الحقيبة المدرسيه مزودة بأشرطة فضية على الجوانب لتعكس ضوء المصابيح الأمامية للسيارات وبذلك يستطيع السائق رؤية الطفل.

جيوب الشنطة المدرسة:

يراعي عند شراء الشنطة المدرسية للطفل اختيار شنطة متعددة الجيوب وعدم الاكتفاء بجيب او اثنين على الأكثر ، جيب كبير داخلي كبير وجيب خارجي متوسط  وجيوب صغيرة وذلك لفصل الكتب الدرسية عن الطعام وعن الماء والأقلام.

اقرئي أيضاً: استعداد الطلاب للعودة إلى المدرسة: نصائح للتحضير الجيد قبل بدء العام الدراسي

اداة الماء الخاصة بالحقيبة:

(الصورة من موقع istockphoto)

ننصحك سيدتي الام عند شراء اداة الماء الخاصة بحقيبة طفلك أن تعزل الحرارة وتحافظ على الماء بارداً، كما أنّه لا ينصح باستعمال الزمزمية البلاستيكيّة لأنها تضرُّ بصحة الطفل، ويجب مراعاة عدم وضعها داخل الحقيبة حتى لا ينسكب الماء على الكتب

شكل الحقيبة:

احرصي على ان تكون الحقيبة مريحه للطفل ويستطيع لبسها مِم دون مساعدة الآخرين اذا كان طفل فى بداية مراحله التعليمية وان تكون مبطنة وعريضة مع وجود جزام لتثبيت الحقيبة على حصر الطفل. 

اقرئي أيضاً: الوزن المناسب للحقيبة المدرسية

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية