تصميمات جذابة لديكور درابزين الدرج الداخلي تزيد منزلكِ أناقة

تختلف اشكال درابزين الدرج الداخلي بين منزل وآخر، فإن مساحة المكان هي المحدد الأول وإن لم يكن الوحيد المتحكم في شكل الدرابزين وطريقة دورانه واختلافه بين أن يكون مستقيما أو دائريا أو بلا درابزين من الأساس.
يمكن أن يتم استخدام مواد مختلفة في تصميم الدرابزين، مثل الصلب والألومنيوم والكربون الصلب والخشب. كما يمكن أن يتم تصميم الدرابزين ليتناسب مع أسلوب المباني المحيطة، ويمكن أن يتم تزيينها بواسطة التلوين أو التطريز.

 أفكار ديكور لدرابزين سلالم مودرن:

1- درابزين درج داخلي عادي

الصورة من موقع freepik

وهو الدرابزين المصنوع من الأساس مع تصميم المنزل وهو من الأسمنت وقد تم طلاؤه بنفس لون الحائط  الجانبي للسلم، وقد يأتي الدرابزين العادي على شكل حديدي مزخرف ويعلوه طبقة من الخشب والتي تظهر بكثرة في معظم المنازل التقليدية.

2- درابزين درج داخلي زجاجي

وهو الدرابزين المصنوع من الألواح الزجاجية والذي يمكن استخدامه في المنازل المودرن ذات الطابقين ولكن صغيرة المساحة، فالزجاج يعطي إحساس بمساحة أكبر كما أنه لا يصنع فاصلا حادا بين الدرج وباقي المنزل، ويمكن عمله بواسطة استخدام لوح زجاجي واحد كبير، او تقسيمه إلى عدة ألواح صغيرة.

الصورة من موقع freepik

3- درابزين درج داخلي معدني

ويكثر استخدامه في المنازل والفلل المصممة على الطريقة الحديثة المودرن، فعند استخدام المعدن سواء الفضي أو النحاسي، فيعطي إحساسا بالبساطة والأناقة في نفس الوقت، ويمكن أن يكون شكله عبارة عن ماسورة واحد مثبتة بعدد من الأعمدة المساوية لعدد درجات السلم، أو يمكن أن يكون على شكل هندسي مفرغ و يأخذ كل الحيز من الدرابزين.

الصورة من موقع freepik

4- درابزين خشبي كلاسيكي

يعتبر استخدام الخشب في عمل تصميم الدرابزين شكل من أشكال الكلاسيكية البحتة، فيكون شكله عبارة عن أعمدة عريضة من الخشب والتي تربطها ماسورة كبيرة من المعدن، فهنا يتجلى المزج الرائع بين المواد وبعضها، ويمكن أن يكون شكله عبارة عن أعمدة طويلة ورفيعة تتدلى من أعلى الدرابزين حتى تصل إلى الأرض، وهذا أيضا شكل آخر رائع وفريد.

ما رأيك في مشاهدة ديكور تحت الدرج

5- معدني زجاجي

الصورة من موقع pexels

وهنا يكون شكل الدرابزين عبارة عن ألواح زجاجية مطعمة ببعض من الستانلس ستيل أو أي نوع آخر من المعادن مما يعطي لمسة عصرية جميلة، أو هناك شكل آخر؛ فأن تكون درجات السلم نفسها مصنوعة من الزجاج ويأتي الدرابزين بشكل معدني فضي أنيق ليكون مكملا لذلك المنظر الجميل.

6- درابزين من تصميمك

لا تتردي في أن تفكري في التصميم الذي تريده أو أن تحاولي إدخال بعض الرسومات المفضلة لديك على درابزينك الخاص.

إذا أعجبكِ هذا المقال فما رأيك بمشاهدة صيحة ديكور Barbiecore لتجديد منزلك

الصورة من موقع pexels


المصدر : Décor.fr

أضف تعليقا
المزيد من ديكور