حيل وأفكار ديكورات تحت الدرج الخارجي للمنزل

عندما يتعلق الأمر بالمظهر الخارجي لمنزلكِ، فإن السلالم الأمامية هي من أول الأشياء التي يراها الناس؛ لهذا السبب من المهم التأكد من أنها تبدو رائعة! هناك العديد من خيارات التصميم المختلفة للسلالم مع وجود بعض الأفكار والحيل لاستغلال المساحة أسفل منها، لذلك من المؤكد أنك ستجدي شيئًا يناسب ديكور منزلكِ.
وفي هذا المقال سوف نناقش أفكارمختلفة عن السلالم الأمامية الخارجية ونقدم لكِ مقترحات لاستخدام المساحة المتواجدة أسفلها التي ستساعد في تحسين مظهر منزلكِ وتساعدكِ على جعله منزل أحلامك!

1. غرفة للأحذية

الصورة من موقع freepik

يستغل البعض هذا الجزء من خلال انشاء خزانة لحفظ الأحذية، وهو ما يجعل الشكل أكثر جاذبية، حيث يتم بناء أرفف خشبية أو من الجبس لوضع وترتيب الأحذية، وحفظها بشكل منظم في الخزانة تحت منطقة أسفل الدرج.

2. إنشاء مخزن

الصورة من موقع pexels

يمكنكِ استغلال المساحة أسفل الدرج كغرفة تخزين، عن طريق صناعة أرفف خشبية أو وحدات التخزين القابلة للسحب لتخزين المواد ذات الصلة بأعمال الزراعة بحديقة منزلكِ؛ وإذا كان المنزل يضم حديقة بمطبخ خارجي يمكن استغلال المساحة أسفل الدرج في تخزين المكونات الجافة ذات الصلة بالمطبخ؛ أو لتخزين كل ما هو فائض لمنزل أكثر رائحة وهدوء وترتيب.

3. غرفة ألعاب

الصورة من موقع freepik

من الجميل والمختلف في نفس الوقت أن نقوم بإنشاء غرفة أسفل الدرج تكون بمثابة مكان مثالي للاختباء للأطفال وغرفة ألعاب لهم؛ حيث يمكن أن تصمم هذه المساحة كغرفة ألعاب أنيقة وملونة، والتي توفر إمكانية تخزين كتب الأطفال وألعابهم. 

4. تصميم بيت مريح للحيوانات الأليفة

الصورة من موقع pexels

إذا كان لديكِ حيوان أليف في المنزل، فيمكنكِ التفكير في تطويق المنطقة الموجودة أسفل الدرج وإنشاء زاوية مريحة لحيواناتكِ الأليفة .

ما رأيك في مشاهدة المزيد من أروع موديلات حواجز ديكور ثابتة للصالات لمنزل أنيق وحصري

5.غرفة الغسيل

يمكن أن تعمل المساحة الشاغرة أسفل الدرج كغرفة غسيل مثالية، والتي تشمل الغسالة وخزائن التخزين الإضافية ومساحيق التنظيف؛ بالإضافة إلى ترك مساحة لتخزين المياه وتصريفها مع توفير مساحة لخطوط السباكة والصرف .

الصورة من موقع freepik

6. منطقة جلوس 

يمكن أيضا تحويل المساحة أسفل الدرج إلى منطقة جلوس أنيقة من خلال وضع كنبة وعدد من الكراسي الخشبية التي تتوسطها طاولة صغيرة، لتصبح المساحة بمثابة مكان استجمام وتجمع للأسرة بأكملها .

الصورة من موقع freepik

7. غرفة صغيرة

يمكنكِ أيضاً استغلال المساحة أسفل الدرج الخارجي في بناء غرفة صغيرة يستخدمها العاملين بالمنزل، سواء للجنايني ليكون بالقرب من الحديقة للأهتمام بها، أو لحارس المنزل ليكون بالقرب من باب المنزل لحمايته .

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على ديكورات مطابخ صغيرة حديثة

الصورة من موقع freepik

المصدر : موقع architecturaldigest

أضف تعليقا
المزيد من ديكور