نصائح للحامل تمنع ظهور علامات التمدد

علامات التمدد أو "ستريتش ماركس" هي علامات تتخلل الجلد بعدما يتمدد بسبب الحمل وأحياناً بسبب زيادة الوزن. تبدأ المشكلة بالجفاف ثم مع تمدد الجلد تظهر خطوط حمراء تتحول إلى اللون الأرجواني أو الأبيض بعد فترة دون علاج. 
لأن الستريتش ماركس تبدأ بالأساس بالجفاف فإن أولى خطوات العلاج تأتي من الترطيب الجيد لسطح الجلد، بالإضافة إلى بعض النصائح الأخرى التي تحميكِ من هذه المشكلة. 

نصائح تحميكِ من ظهورعلامات التمدد

1. حافظي على بشرتكِ رطبة

الصورة من موقع FREEPIK

يمكنك استخدام مرطب جيد أو زيت زيتون أو زيت جوز الهند أو أي زيت غني بفيتامينE. الترطيب يحمي الجلد من ظهور علامات التمدد لاحقًا، من ثم لن تحتاجي لأي علاجات. 

2. التقشير على الأقل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع 

التقشير يزيل طبقة خلايا الجلد الميتة ويساعد على تجديد الخلايا وبالتالي زيادة الدورة الدموية. يمكنكِ التقشير باستخدام لوفة أو فرشاة جافة. أو اعتمدي الطرق الطبيعية الأخرى مثل مقشر السكر و الزيت. 

ما رأيك في تجربة أربعة حلول منزلية للتخلص من علامات التمدد جربيها بنفسك

الصورة من موقع istockphoto

3. نظام غذائي متوازن

مراقبة النظام الغذائي يحميكِ من زيادة الوزن المبالغ فيها، من ثم لا يتعرض الجلد للتمدد إلا في حدود احتماله. تجنبي تناول السكريات و الأطعمة المقلية بدلًا منها تناولي حصص غنية بالخضروات و كذلك الفاكهة. 

4. كوني نشيطة أثناء الحمل

قومي بتمارين منخفضة الشدة أثناء الحمل . سيساعد ذلك في زيادة الوزن بشكل تدريجي وسيساعد أيضًا في الحفاظ على مرونة الجلد.

الصورة من موقع istockphoto

5. جربي الكريمات الوقائية

طبيًا يمكن أن تساعدك الكريمات التي تحتوي على حمض الجليكوليك أو الريتينول أو حمض الهيالورونيك. لكن لا تستخدميها بدون توصية طبيبك.
أما ما يمكن تجربته خلال الحمل دون وصفة طبيب هي الزيوت الطبيعية وخاصة زيت اللوز الحلو وزيت جوز الهند، كما أن الصبار من الوصفات الطبيعية المجربة. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على كيفية إزالة علامات التمدد بعد الحمل


المصدر: verywell family

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية