مشروبات تساعد الطفل الرضيع على النوم 

أكثر ما تعاني منه الأمهات الجدد هو عدم انتظام الرضيع في النوم، إنها مهمة شاقة تعرض الأم للإجهاد وتؤثر على صحتها كما أن بعض الأمهات ربما يعانين من الاكتئاب بسبب عدم نوم الرضيع ساعات متواصلة. 
قبل الحديث عن العوامل التي تساعد الرضيع على النوم، عليكِ أولًا معرفة أن المهمة قد تتطلب منكِ بعض الوقت و الصبر، فهذا الرضيع يتعرف للتو على الحياة ويحتاج مساعدتكِ في كل أموره حتى النوم. 
أهم مشروب يساعد الرضيع على النوم هو حليب الأم لأنه لا يشبعه فحسب بينما يشعره بالأمان الذي هو الحاجة الأهم للخلود في النوم. كذلك ثمة مشروبات طبيعية أخرى مسموح بها للرضع يمكن تقديمها له لتساعده على نوم هاديء. 

الصورة من موقع istockphoto

1. شاي البابونج

قد يكون هذا العلاج للتشجيع على نوم هانئ ليلاً معروف لدى الجدات، من المعروف أن شاي البابونج يعزز الهدوء ويقلل من التوتر ، وبالتالي يحفز على النوم.

2. الحليب الدافئ

إذا كان الطبيب قد سمح لطفلك بتناول الحليب البقري فيمكنكِ الاعتماد عليه لتشجيعه على النوم، سواء كان حليب بقري أو حليب لوز - كلا النوعين غنيان بالتربتوفان ، الذي يرفع مستويات السيروتونين.

ما رأيك في معرفة المزيد عن أسباب كثرة نوم الطفل الرضيع

الصورة من موقع pexels

3. حليب القمر

حليب القمر يمكن تقديمه لطفلكِ بعد السماح له من قبل الطبيب بتناول الحليب البقري. حليب القمر هو مزيج من الحليب الدافيء مع الكركم والعسل والقرفة والهيل وهو طريقة للتخلص من الأرق لدى الأطفال وكذلك الكبار. 

4. عصير الموز

المغنيسيوم الموجود في الموز يساعد على تهدئة العقل و الجسم من ثم يساعد على الخلود في النوم. لكن قبل تقديمه للرضيع يجب استشارة الطبيب وكذلك التأكد من أنه لا يعاني أي حساسية من الموز. 

5. قشر الليمون وشاي النعناع

الصورة من موقع istockphoto

تُغلى أوراق النعناع المسحوقة وقشر الليمون في الماء ، وهذا كل شيء. الخصائص المهدئة للليمون والنعناع ستساعد على تهدئة الطفل لخلوده إلى نوم هاديء. 

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على مخاطر نوم الطفل على بطنه
المصدر: baby center

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية