اليوغا الهوائية.. رياضة محببة للصائمين خلال رمضان

اليوغا الهوائية تعتبر إحدى أبرز أشكال اليوغا الحديثة والتي تحمل باقة من الفوائد الصحية ويمكن استغلال شهر رمضان الكريم الذي يتميز بروحانيته العالية لممارستها فهي تساعد على صفاء الروح والجسد معا.
التقت "الجميلة" بمدربة يوغا وفنون هوائية نجوان جمال صاحبة حساب @youryoga.sa، لتشرح لنا المزيد عن فوائد هذه الرياضة.

بداية تقول نجوان أن: اليوغا الهوائية هي رياضة حديثة نسبيًا مقارنة باليوغا التي تمتد جذورها لآلاف السنين اما اليوغا الهوائية والفنون الهوائية بشكل عام ظهرت في عروض السيرك في خمسينات القرن الماضي، وايضا اليوغا الهوائية رياضة تناسب كل الأعمار ويمكن للأطفال ان يستمتعوا بطابعها المرح اذ ان الوضعيات والحركات فيها الكثير من الدوران والتعلق رأسًا على عقب.

مدربة يوغا وفنون هوائية نجوان جمال


•    فوائد اليوغا الهوائية للجسم 


- تنشيط الدورة الدموية وتقوية العضلات خصوصًا عضلات الجزء العلوي من الجسم وأكثر الفوائد إغراءً للسيدات انها تعزز صحة الشعر والبشرة اذ ان وضعيات الانقلاب تعطي فرصة للدم في التدفق للوجه والبصيلات بشكل جيد، وغيرها من الفوائد كزيادة المرونة واتاحة وقت للمرح لتخفيف الضغوط عن الجسم والعقل.
- في شهر رمضان ننوه على ان اليوغا الطائرة "الهوائية" يجب ان تمارس بعد الافطار بساعتين او ثلاثة اذ ان التمارين قد تسبب الغثيان أو الدوار في حال القيام بها أثناء الصيام أو بعد الأكل مباشرة.

قد يعجبك أيضاً نجمات عرب يمارسن اليوغا بإطلالات جريئة


- رغم ان حركات اليوغا الهوائية المتقدمة تحتاج الى لياقة إلا أنه يمكن اكتساب اللياقة اثناء التمرين أي أنها لا تتطلب لياقة لبدئها يمكنك البدء ايا يكن مستوى لياقتك وسوف تتطور مع الأيام.
- هذا النوع من الرياضات يعتبر خفيف جداً على المفاصل وهي مناسبة للأشخاص الذين يعانون من ألم في الظهر وألم في العنق. 
- خلال العديد من الدورات التي قدمتها  المدربة نجوان لاحظت حب الفتيات لهذه الرياضة وكيف ان هذا الحب والشغف ساعدهن في الاستمرار وهذه هي فلسفة الرياضة حيث يجب البحث عن رياضة ممتعة فلا تكون الرياضة التزام ممل بل متعة نتطلع لها.

ما رأيك أيضاً متابعة رجيم اليوغا وكيفية خسارة الوزن قبل رمضان

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة