أبرز عروض اليوم الأول من أسبوع باريس للهوت كوتور

  • إنطلق بالأمس أسبوع باريس للهوت كوتور ربيع 2023، وكان جدول العروض مليئًا بأسماء بارزة في عالم صناعة الأزياء الراقية، افتتحت ماركة سكياباريلي اليوم الأول لحدث الموضة الأبرز وتلتها أسماء كبيرة مثل ديور وجيامباتيسا فالي، شاهدي الصور واكتشفي معنا مصادر الإلهام لكل مجموعة.

    سكياباريلي بعرض مثير للجدل في باريس

    Schiaparelli

    تعتبر الجرأة الـ DNA لماركة سكياباريليSchiaparelli ولكن المدير الإبداعي دانيال روزبيريDaniel Roseberry ذهب بمجموعته الجديدة إلى مستوى آخر من الإبداع وإن كان منتقد من جانب دعاة حماية البيئة حيث إرتكزت مجموعة ربيع 2023 في تزيين الفساتين على أشكال الحيوانات المحنطة المزيفة وهو ما أثار جدل واسع على مواقع التواصل الإجتماعي.
    من جهة التصاميم أتت أغلب الفساتين مكشوفة الذراعين والكتفين مع بعض التفاصيل الدراماتيكية التي غطت وجوه العارضات، لفتنا الفستان المخمل الأسود الطويل المزين برأس الأسد، كما أعجبنا الفستان الديكولتيه متوسط الطول المزدان بالريش حول الخصر ومصمم بقبة صدر عالية وبارزة.
    تميزت السترات والمعاطف بالأكتاف العريضة، وأحببنا منها المعطف الفرو الأسود الطويل المزين برأس الذئب على أحد الكتفين.

    ديور تستوحي مجموعتها من صور أرشيفية 

    Christian Dior

    استوحت المديرة الإبداعية لدار ديور Dior ماريا غراتسيا كيوريMaria Grazia Chiuri مجموعتها الجديدة لأزياء كوتور ربيع 2023 من صور أرشيفية للنجمة جوزفين بيكرJosephine Baker وهى تؤدي عرضًا لمجموعة الكوتور لديور عام 1951 في نيويورك، كما هو مصدر إلهام رائع لأي مدير إبداعي، خاصة بعد اكتشاف أن بيكر هى أحد عملاء العلامة التجارية الرائدة.
    تم إهداء عرض الأمس إلى أيقونة الرقص والغناء السمراء جوزفين بيكر وأحيط العرض بصور لممثلين ونماذج هوليوود السمراء في القرن العشرين وفي المنتصف صورة جوزفين بيكر.
    لم تعتمد كيوري فقط على الصور الشهيرة لجوزفين بيكر كفتاة إستعراض بل استوحت أيضًا من صورها في حياتها اليومية في المطاعم وهى ترتدي بدلات النهار والزي العسكري الذي كانت تخرج به أثناء الحرب.
    تبنت كيوري في هذه المجموعة الأزياء الأكثر وضوحًا المرتكزة على بساطة ونظافة القصات والتي تعبر أكثر عن أسلوبها، فكانت جميع القطع أخف وزنًا وأسهل في التنسيق، من جهتنا أحببنا البدلات الـ Double Breasted المصممة بجاكيتات قصيرة تعلو الفخذ وبناطيل واسعة يلامس طولها الكاحل.
    كما أعجبنا الفستان الأسود متوسط الطول المصمم بقصة A Line والمزين بحواف مكسرة باللون الذهبي.

     

    جيامباتيسا فالي بعرض مبهج في أسبوع باريس

    Giambattista Valli

    لا يوجد شيء يضاهي الرفاهية التي يمكن أن نحصل عليها من عرض أزياء جيامباتيسا فاليGiambattisa Valliحيث قدمت الماركة الشهيرة مجموعة مليئة بالألوان الجميلة وباعثة على التفاؤل وكأنها وصفة للعلاج بالإسترخاء البصري.
    ارتكزت المجموعة على ألوان الحلوى البناتية ولم تغب الفساتين الـ High Low التي ارتبطت بمجموعات جيامباتيسا فالي لسنوات عن عرض كوتور ربيع 2023، المجموعة كما وصفها Giambattista Valli تناسب أجواء المهرجانات والسجادة الحمراء وحفلات الزفاف الكبيرة.
    سيطرت موضة الـ Cut Out على أغلب الفساتين وغطى الريش تصاميم كاملة، كما سجلت قصة حورية البحر Mermaid Cut حضورًا كبيرًا.
     

    الصور من موقع IMAXtree

    اقرئي أيضا : الريش والمخمل والدانتيل الأبرز في أسبوع الهوت كوتور

    أضف تعليقا