سبب بكاء الطفل المستمر في عمر سنة 

من الشائع أن يبكي الأطفال لمدة ثلاث ساعات في اليوم لأسباب مختلفة. في بعض الحالات، قد يكون بكاء الطفل هو طريقتهم لإخباركِ أنهم بحاجة إلى الاهتمام والرعاية. مع مرور الوقت، تصبح الأم قادرة على التمييز  بين أنواع مختلفة من الصرخات وتعلم طرق التعامل معها بشكل فعال.

لماذا يبكي الأطفال؟

جميع الأطفال يبكون للتواصل مع الأم، نظرًا لأن الأطفال لا يستطيعون الكلام، فإن البكاء يعمل كطريقة طبيعية فطرية لمشاركة مشاعرهم وعواطفهم، وغالبًا ما تتعلق باحتياجاتهم الأساسية. في ما يلي الأسباب الشائعة لبكاء الأطفال:

الصورة من موقع istockphoto

الجوع
النعاس
الإفراط في التغذية
ملابس أو أجواء غير مريحة
الحفاضات متسخة
الألم 
المغص
قد يبكي بعض الأطفال الذين يرضعون من الثدي نتيجة تناول أكلات تستهلكها الأم. على سبيل المثال ، قد تلاحظ الأمهات المرضعات اللواتي يستهلكن الكثير من القهوة أن طفلهن يبكي كثيرًا لأن الكافيين يمكن أن يصل إلى الطفل من خلال حليب الثدي. قد يؤدي ذلك إلى صعوبة النوم.

الصورة من موقع istockphoto


يميل الأطفال إلى إبقاء أعينهم مفتوحتين عند البكاء بسبب الخوف أو الإحباط ، لكن يُبقون مغلقين عند البكاء بسبب الألم.
يهدأ معظم الأطفال عند تلبية احتياجاتهم الأساسية ، مثل التغذية وتغيير الحفاضات. ومع ذلك ، قد تكون هناك لحظات يكون فيها الطفل شديد الانفعال وغريب الأطوار قد تحتاجين إلى بذل جهود إضافية لتهدئته. هذه بعض النصائح للام لتجربة الحلول التالية: 

لف الطفل برفق بقطعة قماش دافئة أو بطانية واحتضانهم.
ربتي على صدره أو على رأسه برفق أثناء التحدث إليهما بهدوء.
أدخلي الضوضاء البيضاء في الغرفة التي ينام فيها طفلكِ،  تشير الضوضاء البيضاء إلى الصوت الذي يخفي الأصوات العالية التي تحدث بشكل طبيعي في البيئة.
 إعطاء حمام دافئ متبوعًا بتدليك لطيف .

الصورة من موقع istockphoto

كيفية التعامل مع نوبات بكاء الطفل؟

قد تكون هناك أوقات قد يكون فيها بكاء الطفل مستمرًا ، مما يدفعك إلى الإرهاق والإحباط. في مثل هذه الحالات جربي هذه الطرق للتعامل مع بكاء الطفل بذكاء:

الاستعانة بأحد أفراد العائلة أو الأصدقاء. في بعض الأحيان، تكون رؤية وجه آخر طريقة لتهدئة الطفل.
إذا لم يكن لديكِ أي شخص، ضعي الطفل في سريره وتأكدي من سلامته واذهبي إلى الغرفة المجاورة وهدئي نفسكِ. خذي قسطًا من الراحة لتصفية أفكاركِ ثم عودي إلى الطفل.
لا تجعلي بكاء الطفل يؤثر على معنوياتكِ. تذكري أن البكاء نزعة فطرية لدى جميع الأطفال. إذا بكى طفلك ، فهذا لا يعني أنك أم سيئة.

الصورة من موقع istockphoto

المصدر: study finds 

اقرئي أيضا : سبب بكاء الطفل المفاجئ وهو نائم

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية