5 صيحات موضة على صاحبات الأكتاف العريضة تجنبها

إدراك عيوب الجسم ومحاولة إخفاؤها بإنتقاء الأزياء المناسبة والإبتعاد عن التصاميم التي تبرز المشكلة من أهم قواعد الأناقة، فالأمر لا يقتصر فقط على إقتناء التصاميم الرائجة والفخمة وإنما إختيار ما يبرز جماليات القامة.
من هنا أردنا أن نستعرض لكِ أبرز صيحات الموضة الرائجة في شتاء 2023 ونصائح موضة للازياء الغير مناسبة لصاحبات الأكتاف العريضة.

1- موضة الأكتاف المنسدلة والبارزة

كلما أظهرت منطقة الأكتاف كلما بدت بعرض أكبر لذا يُفضل الإبتعاد عن الأزياء منسدلة الأكمام كما في الفستان الأسود السادة متوسط الطول من مجموعة دار فالنتينو Valentino.
كذلك تجنبي الفساتين المصممة بأكتاف بارزة مثل الفستان المخمل الأسود طويل الأكمام من توقيع ماركة تودز Tod's.

2- موضة الأكمام المنتفخة

تتصدر الأكمام المنتفخة Puffy Sleeves مشهد الموضة هذا الشتاء حيث قدمت بها البلايز والفساتين، كما في الموديل الدنيم الذي حمل توقيع ماركة كارولينا هيريرا Carolina Herrera والفستان السيمون الواسع من مجموعة ماركة Cecilie Bahnsen.
هذه الصيحة ستزيد من مشكلتك لأنها ستضيف عرض أكبر للمنطقة العلوية العريضة من الجسم، لذا تجنبيها تمامًا.

3- موضة الياقات العريضة

تعود موضة الياقات العريضة إلى الواجهة هذا الشتاء، الصيحة التي ارتبطت بفترة السبعينيات صُممت بها جاكيتات ومعاطف 2023 ولكن انتبهي فهذا الإتجاه الرائج لا يناسب صاحبات الأكتاف العريضة لأنه سيزيد من ضخامة الكتفين، لذا ننصحك بتجنب المعطف الأرجواني متوسط الطول من مجموعة ماركة ألبرتا فيريتي Alberta Ferretti والجاكيت الفرو من مجموعة ماركة بربري Burberry.

4- موضة الأزياء الـ  Oversized

لا تزال موضة الأزياء المصممة بقياسات كبيرة Oversize trend محافظة على مكانتها ضمن الصيحات الأبرز في شتاء 2023، وهى من الإتجاهات الواجب تفاديها في حال كنا نملك أكتاف عريضة.
هذه الموضة هيمنت على المعاطف والجاكيتات كما في المعطف الـ Double Breasted من مجموعة لويس فيتون Louis Vuitton، كما طالت البدلات الرسمية مثل البدلة السوداء من مجموعة Lemaire.

5- موضة الكابات عريضة الأكتاف

من المعروف أن الكابات من أبرز القطع التي نستخدمها لإبراز عرض الكتفين لذا عليكِ الإبتعاد عنها، هذا الموسم قدمت كسترة صوف متوسطة الطول كما في الموديل الذي وجدناه لدى ماركة تودز Tod's، كما أنبثقت عن القمصان المخمل التي حملت توقيع المصمم اللبناني جورج حبيقة Georges Hobeika.
الصور من موقع IMAXtree
 

اقرئي أيضا : موديلات فساتين سهرة على صاحبات الأكتاف العريضة تجنبها

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة