كيف تستخدمين البرايمر مثل المحترفين؟

تطبيق البرايمر قبل المكياج يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا. لكن أولئك الجدد في عالم المكياج غالباً ما يجدن أنفسهم في حيرة من أمرهن وهن يتساءلن، "ما هو البرايمر؟". يُستخدم برايمر المكياج تحت ظلال العيون، وكريم الأساس، وأحمر الشفاه، والماسكارا، لإنشاء قاعدة ناعمة تساعد في الحفاظ على مستحضراتك الأخرى في مكانها طوال اليوم.
يمكن أن يقلل البرايمر أيضًا من كمية المكياج التي تستخدميها وتجعل التطبيق أسهل قليلاً. في الأساس، يهدف إلى إنشاء حاجز بين المنتج وبشرتك، مما يمنحك نتائج جميلة وطويلة الأمد. 

ما هو البرايمر؟

Benefit The POREfessional Face Primer


يستخدم كأساس لتحسين باقي تطبيق الماكياج. يمكن استخدام البرايمر لتعزيز أجزاء كثيرة من روتين جمالك، بما في ذلك عينيك ووجهك ورموشك وشفتيك. برايمر الوجه، على سبيل المثال، يمكن استخدامه لتنعيم المسام، أو إنشاء قاعدة لمكياج طويل الأمد، أو إدارة البشرة الدهنية، أو منع اللمعان المفرط. سواء كانت بشرتك جافة، أو دهنية، أو بشرة باهتة، أو كنت قلقة بشأن حب الشباب، أو فرط التصبغ، أو ترغبين بالحماية من أشعة الشمس، أو الملوثات، أو لديك مخاوف متعددة، فهناك برايمر يناسبك. 
وإذا كنت تبحثين عن تقليل عدد المنتجات التي تستخدمينها تمامًا،  استخدمي البرايمر الذي يعمل كجهاز متعدد الإمكانات: مرطب، ويمنحك بشرة أكثر سلاسة، ويضيف إضاءة الى بشرتك.

أنواع برايمر المكياج

Giorgio Armani Luminous Silk Hydrating Primer


-    برايمر الوجه غير اللامع:

إذا كانت بشرتك دهنية، فإن البرايمر المزيل للمعة سيكون هو المفضل لديك لإطالة عمر كريم الأساس. على وجه التحديد، استخدمي مستحضر يعتمد على السيليكون، لأنه يخلق حاجزًا رائعًا بين الجلد والمكياج وله فائدة إضافية تتمثل في عدم وضوح المسام وتنعيمها.


-    برايمر ترطيب الوجه:

البرايمر المرطب مثالي للبشرة الجافة، خاصة الذي يحتوي على مكونات للعناية بالبشرة مثل حمض الهيالورونيك ومضادات الأكسدة. تجنبي استخدام برايمر أساسه السيليكون إذا كنت تتمتعين بهذا النوع من البشرة.


-    برايمر تصحيح الألوان:

 الصورة عن pexels

تم تصميم لون هذه البرايمر لمقاومة لون البشرة الأساسي. على سبيل المثال، يستخدم البرايمر الأخضر التصحيح الاحمرار بينما يستخدم الأزرق مع اللون الشاحب أو الأصفر.

-    البرايمر الضبابي:

البرايمر الباهت لا يتعلق بإزالة اللمعان ولكنه يعنى بتنعيم البشرة، وهو مثالي لأنواع البشرة الناضجة لتقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد.


-    برايمر ظلال العيون:

يشتهر مظلل العيون بزواله في منتصف النهار، ونادرًا ما يبقى في مكانه خلال التدريبات الرياضية أو في الأيام الممطرة أو الرطبة. يمكن للبرايمر البسيط أن يصلح كل ذلك، كما أنه يساعد في تحديد كحل العيون أيضًا. يمكن لبرايمر العين أن تصحح لون الجفن قبل وضع المكياج، ويغذي الجفن وينعمه، ويمنع زيوت البشرة الطبيعية من تكسير المكياج.
-    برايمر الماسكارا: إذا كنت تواجهين مشكلة في تجعيد رموشك، جربي برايمر الماسكارا. غالبًا ما يكون مصنوع من مكونات مغذية تعمل على ترطيب الرموش وتضيف حجمًا وطولًا إضافيين.
-    برايمر الشفاه: لن يحتاج الجميع إلى برايمر شفاه، لكن إذا كنتِ تحبين إبراز شفتيكِ وتريدين لونًا يدوم طوال اليوم ، فهذه خطوة جيدة. يمكن أن يمنع أحمر الشفاه من التلطخ ويخلق سطحًا أملسًا يحافظ على اللون لفترة أطول، مما يجعله مثاليًا للتطبيق تحت أحمر الشفاه السائل غير اللامع ذي اللون الغامق. 

كيفية تطبيق البرايمر

الصورة عن صفحة ميريام ناصر على انستاغرام


هل تتساءلين عن كيفية استخدام برايمر الوجه؟ انه سهل. إذا كنت تستخدمين مرطبًا، فقومي بتطبيقه أولاً، ثم اتركي بشرتك تجف لبضع دقائق. ابدئي من منتصف وجهك، ضعي طبقة خفيفة من البرايمر بأصابعك أو بإسفنجة مكياج. اتركي البرايمر يجف لبضع دقائق قبل وضع كريم الأساس. المفتاح هو التأكد من أن البرايمر الذي تختارينه يكمل كريم الأساس. على سبيل المثال، إذا كان لديك برايمر أساسه السيليكون وكريم أساس مائي، يمكن أن تحصلي على حبوب صغيرة فوق البرايمر. إذا كان لديك برايمر أساسه السيليكون، فمن الأفضل استخدام كريم أساس يعتمد على السيليكون في الأعلى.
عندما يتعلق الأمر ببرايمر ظلال العيون، يمكن تطبيقه إما بأصابعك أو بفرشاة أو بإسفنجة. بالنسبة إلى برايمر العين المصحح للألوان، استخدامي فرشاة. بالنسبة إلى البرايمر الشفاف، أحب استخدام أصابعي حتى أتمكن من معرفة مقدار المنتج الذي يتم تطبيقه وأين يتم تطبيقه.

 

اقرئي أيضاً:أفضل أنواع البرايمر للبشرة الجافة 2022

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج