كيفية تطبيق أحمر الشفاه غير اللامع مثل  المحترفات

وضع أحمر الشفاه يبدو أنه يجب أن يكون أسهل خطوة في روتين المكياج ، لكن ينتهي بنا الأمر إلى أن يكون أحد أكبر معاناتنا لتحقيق مظهر مذهل. وعندما يتعلق الأمر بأحمر الشفاه غير اللامع، فإنه غالبًا ما يكون أكثر صعوبة، لأنه بدون الإعداد المناسب، يمكن أن تظهر أي تجعد أو تقشيرات على شفتيك.
كل هذا يعني أنك واجهت صعوبة في تطبيق أحمر الشفاه غير اللامع، لكي تجربي أفضل طريقة ممكنة للتطبيق، قمنا بالبحث للحصول على مزايا تطبيق أحمر الشفاه غير اللامع، بما في ذلك كيفية تحضير الشفاه، وكيفية التأكد من أن المنتج يعمل بشكل مثالي، وبالطبع، كيفية التأكد من اختيارك للشفاه المناسبة اللون.

ما الذي يجعل أحمر الشفاه غير اللامع فريدًا من نوعه؟

رضوى الشربيني


أحمر الشفاه غير اللامع عادة ما يكون مصطبغًا للغاية وخالي من اللمعان، يأتي في صيغ مختلفة مثل السائل أو المضغوط في لوح ألوان أو في أنبوب أحمر الشفاه الكلاسيكي. لا يعكس أحمر الشفاه غير اللامع الضوء بالطريقة الساتانية أو اللامعة، ونتيجة لذلك، غالبًا ما يكون له مظهر أكثر رتابة وتشبعًا وموحدًا على الشفاه. كل أحمر الشفاه يحتوي على مزيج من الزيت والشمع والتصبغ. يحتوي أحمر الشفاه غير اللامع على زيت ورطوبة أقل من أنواع أحمر الشفاه الأخرى ولن يعطي أي لمعان على الشفاه مثل الساتان أو الشفاف. 
يُعد الحفاظ على ترطيب الشفاه خطوة تحضيرية مهمة إذا كنت تبحثين عن أحمر شفاه غير لامع. قد يكون أحمر الشفاه الناعم أو الساتان لامعًا ويبقى مطريًا، في حين أن أحمر الشفاه غير اللامع سيشعرك بجفاف أكثر على الشفاه. وما الذي يجعله غير لامع مختلفًا عن الشفاه الساتان أو الشفافة؟ ببساطة ، إنه مزيج من كل ما سبق.
عندما يتعلق الأمر بأحمر الشفاه غير اللامع مقابل أحمر الشفاه المصقول، فإن الساتان يميل إلى أن يكون كريميًا قليلًا ثم غير لامع وله بعض اللمعان المضاف إلى الصيغة. أحمر الشفاه بلمسة نهائية من الساتان ليس جافًا مثل التركيبة غير اللامعة. يتميز أحمر الشفاه الشفاف بمزيد من اللمعان، ويكاد يعطي لونًا لامعًا. أحمر الشفاه الشفاف سيكون إلى حد كبير عكس لون الشفاه غير اللامع.

كيفية تطبيق أحمر الشفاه غير اللامع

دلال الدوب


-    تحضير الشفاه:

يعد تحضير الشفاه أمرًا مهمًا قبل أي تطبيق لأحمر الشفاه، ولكنه قد يكون مهمًا بشكل خاص مع الشفاه غير اللامعة، لأنها لا تترك ملمسًا للخيال. أفضل رهان للحصول على شفاه غير لامعة مريحة وطويلة الأمد هو التحضير مسبقًا. هذا يعني النوم مع قناع الشفاه في الليلة السابقة، أو الترطيب أثناء القيام بباقي أعمالك للتأكد من أن شفتيك ممتلئة وجاهزة للتطبيق. فوق ترطيب الشفاه، سترغبين في إنشاء قاعدة ناعمة لأحمر الشفاه غير اللامع. يوصي الخبراء بتقشير شفتيك بانتظام لجعل ذلك ممكنًا: امزجي القليل من السكر وزيت جوز الهند للحصول على مقشر سهل للشفاه بنفسك.

-    اختاري لونا:

 يعد اختيار لون الشفاه المناسب أمرًا حاسمًا في خلق لحظة أحمر الشفاه غير اللامع التي تحلمين بها. من المهم أن تضعي في اعتبارك أن أحمر الشفاه يبدو مختلفًا على ألوان البشرة المختلفة وأن تختاري وفقًا لذلك. إن الخطوة الأولى في اختيار لون أحمر الشفاه المناسب هي تحديد لون بشرتك. للحصول على درجات تحتية باردة، تبدو الموكا الناعمة أو النيود والياقوت أو ظلال العنبي رائعة. وللحصول على درجات تحتية دافئة، تعمل الدرجات اللونية الداكنة أو النحاسية أو البرونزية بشكل جيد. 

-    ضعي محدد الشفاه:

بمجرد أن تصبح الشفاه رطبة وناعمة، حان الوقت لتطبيق محدد الشفاه. في حين أن هذه الخطوة اختيارية، إلا أنها تساعد في إنشاء شكل وظل مثالي لتطبيق الشفاه. كما أنه يساعد في تقليل فرص الخطأ أثناء تطبيق أحمر الشفاه. معظم أحمر الشفاه غير اللامع لا يتطلب محدد شفاه، ولكن يمكنك استخدامه إذا أردت ذلك. 

-    تحضير منتج الشفاه:

هذه الخطوة اختيارية تمامًا، حيث لاحظ جميع فنانين المكياج أن التقديم مباشرة من الأنبوب طريقة رائعة. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في طلاء شفاههم بالفرشاة، يوصي الخبراء بخطوة التحضير الإضافية. خذي اللون (الألوان) الذي تريدينه وقومي بتطبيقها على السطح الذي تريدينه. إذا كنت تستخدمين ظهر يدك، فأنت تريدين الوصول إلى فرشاة نظيفة لخلط وإنشاء تركيبة واحدة متسقة.

-    ضعي حمرة الشفاه غير اللامعة:

إذا قررت استخدام فرشاة، فأنت تريدين أن ترسمي المنتج حرفيًا على شفتيك. أحب دائمًا استخدام فرشاة الشفاه للحصول على تلك الخطوط المقرمشة لأنها عادةً ما تكون أكثر دقة من أداة التطبيق أو أنبوب أحمر الشفاه.  إذا كنت ترغبين التطبيق مباشرة من الأنبوب ولكنك لا تزالين مهتمة باستخدام فرشاة المكياج، اغمسي الفرشاة بعناية في الأنبوب وطبقي اللون على الشفاه. بالنسبة للشفاه غير اللامعة السائلة، من المهم العمل بسرعة، حيث يمكن أن يجف المنتج بسرعة ويجعل التطبيق صعبًا. أضيفي القليل من بودرة التثبيت الشفافة لضمان لون يدوم طويلاً. بغض النظر عن طريقة التطبيق، كل ما تحتاجبنه هو طبقة واحدة. 

اقرئي أيضاً:5 صيحات لاحمر الشفاه لن تستغني عنها في الصيف!

أضف تعليقا
المزيد من مكياج النجمات