فوائد العسل الأبيض على الريق للاطفال والكمية المسموح بها

العسل من نعم الله علينا فهو فيه شفاء من كل داء ، فالعسل يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن وبعض المواد المضادة للأكسدة والتي تعزز من صحة الجسم ، وإعطاء ملعقة صغيرة من العسل كل يوم للأطفال يمنحهم القوة والطاقة، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكِ سيدتي فوائد إعطاء العسل الأبيض للأطفال على الريق .

الفوائد الصحية لإعطاء العسل الأبيض للأطفال على الريق :

 

• يرفع من مستوي الطاقة لديهم 

 من المعروف أن الأطفال كثيرين الحركة فهم دائماً إلى مزيد من الطاقة ويعتبر العسل جيد في منحهم الطاقة اللازمة المالية نشاطهم اليومي ، فالعسل يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الامينية ، فالعسل يحتوي على نسب من السكريات فهو غني بمادة الجلوكوز والفركتوز وغيرها .

• يحسن من صحة الجهاز الهضمي 

قد يشتكي بعض الأطفال وإن لم يكن أكثرهم من ألم في المعدة وانتفاخها بالإضافة إلى عسر الهضم والإصابة بالإمساك ، لذلك عليكِ بالعسل فالعسل يعمل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي عموماً .

• يعزز من صحة الجهاز المناعي 

العسل من الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للجراثيم والبكتيريا والذي بدوره يستطيع مقاومة الأمراض التي تهدد صحة الجسم، فالعسل يرفع من صحة الجهاز المناعي للأطفال ويقاوم الأمراض ويحاربها.

• علاج فعال للبرد 

 

يعمل العسل على علاج أي عدوي بكتيرية وفيروسية يمكن أن تصيب الأطفال والتي تسبب لهم الأمراض ، فعادة ما يعاني الأطفال من أدوار البرد وخاصة خلال فصل الشتاء وذلك ناتج من ضعف الجهاز المناعي فهو مازال في طور التطور والنمو ، لذلك احرصي سيدتي على تقديم العسل لطفلك من حمايته وتحسين قوة مناعته .

• يسرع من عملية إلتئام الجروح 

يعمل العسل على التسريع من عملية إلتئام الجروح والحروق ، فهو يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة بالإضافة إلى خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا والتي من شأنها تطهير مكان الجرح مما يسرع من إلتئام أنسجة الجلد .

• يعزز من صحة الكبد 

يقوم العسل بالتعزيز من صحة الكبد فهو يعمل على طرد السموم من داخل جسم الأطفال .

الكمية المسموح بها لتناول العسل لكي تعود بالنفع على الأطفال :

• الأطفال من عمر يوم حتي عمر ١٢ شهر ممنوع منعاً باتاً إعطاءهم العسل الأبيض لأن هذه سوف يعرضهم للإصابة بالتسمم .

• الأطفال من عمر ١٢ شهر حتي ٢٤ شهر ملعقة صغيرة من العسل الأبيض  .

• الأطفال من عمر ٣ سنوات حتى عمر ٦ سنوات ملعقة كبيرة من العسل الأبيض .

ملاحظة من الجميلة : عليكِ سيدتي إستشارة الطبيب قبل إعطاء العسل لطفلك وذلك من أجل تجنب وجود أي رد فعل تحسسي تجاهه بالإضافة إلى تحديد الكمية المناسبة لتناوله على حسب عمره .

إقرئي أيضاً :

أنواع الحساسية عند الأطفال وكيفية علاجها

التبول اللإرادي عند الأطفال. الأسباب والعلاج

اسباب واعراض وعلاج الديدان عند الأطفال

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية