فساتين كوتور محتشمة للمحجبات من أسبوع باريس

موسم بعد موسم تنجح أسابيع الموضة الباريسية في جذب قطاع أكبر من السيدات العربيات العاشقات لفنون التطريز الراقي وذلك بإدراج تشكيلة منوعة وفخمة من فساتين الكوتور المميزة بقصاتها المحتشمة وهو ما رأيناه في مجموعات خريف وشتاء 2022 - 2023.

فساتين محتشمة مزدانه بـ الترتر

من الطبيعي أن تكتظ مدرجات عروض الكوتور بفساتين السهرة المغلفه بالترتر البراق ولكن هذا العام قدمت بقصات محتشمة لتحاكي أذواق المحجبات وصاحبات الذوق المحتشم، رصدنا لدى ماركة ألكسندر فوتييه Alexandre Vauthier فستان أزرق رويال طويل بياقة دائرية ومنسق مع صندال أسود تممي هذا اللوك بكلاتش أسود صغير.
من نفس المجموعة أعجبنا الفستان الأسود المميز بالأكتاف العريضة، نسقيه مع صندال أسود وكلاتش بلون معدني كالذهبي أو الفضي.

فساتين كوتور بياقة عالية

حرصت دور الأزياء العالمية على إدراج تشكيلة واسعة من فساتين الكوتور ذي القصات الساتره والياقات العالية، تألقت عارضة دار كريستيان ديور Christian Dior بفستان أسود مطرز حول الياقة وأطراف الأكمام المنتفخه بالذهبي، نسقيه مع صندال وكلاتش باللون الذهبي.
وقعنا في عشق الفستان الرمادي الفاتح المميز بالستايل الفيكتوري المصمم بياقة عالية مكشكشه وأكمام طويلة منتفخه من نفس المجموعة، نسقيه مع صندال من نفس اللون أو حذاء مدبب نيود.

فساتين كوتور بخامات فاخرة

متابعة عروض مخصصة لموسمي الخريف والشتاء يعني الكثير من الخامات الفاخرة وفي مقدمتها المخمل، قدمت دار كريستيان ديور Christian Dior فستان أسود سادة بأكمام واسعة طويلة مزمومه عند المعصم ومنسق مع حذاء أسود، يفضل إكمال هذا الستايل الفخم بحقيبة ملون.
بتوقيع نفس الدار أحببنا الفستان الدانتيل البيج الـ A Line المصمم بأكمام الجرس الطويلة، لائميه مع حذاء مدبب بلون الجلد.

فساتين كوتور بألوان زاهية

تعتبر الألوان الزاهية نجمة 2022 وها هى طالت مجموعات كوتور خريف 2022، من جهتنا أعجبنا الفستان الأخضر السادة الـ High low من توقيع ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli، نسقيه مع حذاء فضي مدبب.
ظهرت عارضة ميزون ربيع كيروز Maison Rabih Kayrouz بفستان أصفر مسترده مستوحى من ستايل القميص الواسع، نسقيه مع أكسسوارات سوداء.

فساتين كوتور بقصات عصرية

بخلاف فساتين الكوتور ذات القصات الأنثوية الراقية حرصت دور الأزياء على تقديم فساتين بقصات عصرية تحاكي أذواق الشابات، قدمت ماركة ألكسيس مابي Alexis Mabille فستان بني لامع مصمم على طراز القميص ومزين بحزام رفيع من نفس لونه وصندال شفاف.
أعجبنا أيضًا الفستان الأسود المستوحى من ستايل المعطف من مجموعة أرماني بريفيه Armani Privé نسقيه مع حزام مخمل أسود وحذاء مدبب وكلاتش من اللون نفسه.
اقرئي أيضا : أبرز صيحات فساتين كوتور 2022 من أسبوع باريس

أضف تعليقا
المزيد من ازياء محجبات