علاج التهابات الحفاض عند الأطفال

مشكلة التسلخات أو إلتهاب الحفاض من المشكلات التي يعاني من الطفل والأم معاً وخاصة إذا كان الأمر جديد على الأم وخاصة الأمهات الجدد ، وتتعدد أسباب الإصابة بالتهاب الحفاضة لدى الطفل ، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكِ كيفية علاج إلتهاب الحفاض عند الأطفال فتابعينا .

أسباب إلتهاب الحفاض عند الطفل :

١.معاناة الطفل من الإسهال .

٢.إرتداء الحفاض لفترة طويلة وعدم تغير الحفاض بعد كل تبول أو تبرز 

٣.إستخدام مواد التنظيف والمحتوية على مواد كيماوية كالصابون وغيرها والتي تعمل على تحسس الجلد وإلتهابه .

٤.عدم تجفيف المنطقة بلطف بعد تغير الحفاض في كل مرة .

٥.تناول الطفل لأدوية المضاد الحيوي والتي يؤدي كثرة استخدامه إلى الإصابة بالالتهابات ونمو الفطريات .

علامات إلتهاب منطقة الحفاض عند الطفل  :

معاناة الطفل عند تغير الحفاض أو عند تلامس الماء جلده نتيجة لإحمرار جلده وخاصة في منطقة الحفاض وإصابتها بالإلتهابات .

طرق علاج إلتهاب الحفاض عند الطفل :


تتعدد طرق علاج إلتهاب الحفاض عند الأطفال ومنه العلاج بالطرق الطبيعية ومنه العلاج بالأدوية والمتمثل في الكريمات ، ومن ضمن طرق العلاج الطبيعي هو العلاج ب :

١.العسل من العلاجات الطبيعية المهدئة للبشرة وملطفة للجلد ، فقط ما عليكِ هو وضع القليل من عسل النحل على بشرة الطفل مع التدليك بلطف .

٢.زبدة الشيا من الوصفات الطبيعية الفعالة في علاج إلتهابات الجلد حيث أنها تدخل في الكثير من كريمات إلتهابات الحفاض ، فزبدة الشيا تحتوي على دهون نباتية وهي قوية في علاج التسلخات عند الأطفال .

٣.زيت الزيتون من الزيوت الملطفة للجلد والمرطبة أيضاً والتي تعمل على تهدئة إلتهابات الجلد لدى الطفل .

٤.النشا من طرق علاج التهابات البشرة ، فهو يتميز بخصائص تجعله يقضي على البكتيريا الناتجة من التسلخات ، كما أنه يهدئ من احمرار البشرة .

كريمات لعلاج إلتهاب البشرة عن الأطفال :


• كريم سانوسان 

يعتبر كريم سانوسان من الكريمات المحتوية على مواد طبيعية بنسبة كبيرة ، فهو غني ببروتين الحليب ، واكسيد الزنك ، وزيت الزيتون ، ويعتبر هذا النوع من الكريم مناسب لجميع أنواع البشرة .

• كريم ديستين

يُستخدم هذا النوع من الكريم في علاج التهابات البشرة والطفح الجلدي ، كما أنه يقوم بعمل طبقة على الجلد حاجزة لمنع وصول البلل إلى الجلد فيزيد الأمر سوءاً .

• كريم سودو

سودو كريم من الكريمات المستخدمة لعلاج إلتهابات البشرة ، كنا أنه أيضاً يستخدم كواقي من الشمس ، فهو يعمل على تلطيف البشرة وعلاج تهيجها . حيث أنه يحتوي على مادة أُكسيد الزنك والتي تعتبر علاج فعال لتسلخات الجلد وخاصة منطقة الحفاض .

• هناك بعض الكريمات الأخرى كريم راش ميكس وبالمرز وهما من الكريمات الغنية بالفيتامينات مثل فيتامين أ ، ب ، ه وغيرها بالإضافة إلى احتوائهم على الكثير من العناصر الطبيعية المدعمة لصحة الجلد والمهدئة من التهاباته .  
 

إقرئي أيضاً

فوائد الزبيب للأطفال

نظام غذائي لعلاج السمنة عند الأطفال

فاتح شهية للاطفال

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية